شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروربي.. برشلونة يراقب 4 لاعبين في إنجلترا.. وبيل يتوسل الريال لضم نجم توتنهام

ميسي ، برشلونة ن برشلونه

ميسي ، برشلونة ن برشلونه

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

البي بي سي 

أصبح زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تحت المجهر لإصراره على الدفع بثلاثي الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل سويا بعدما تفوق عليه نابولي لفترات طويلة رغم حسم حامل اللقب تأهله إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وأكمل ثلاثي هجوم ريال سبع تمريرات فقط فيما بينهم خلال الفوز 3-1 خارج ملعبه بعد تعويض تأخره بهدف في إياب دور الستة عشر بينما لم يتبادل رونالدو وبيل أي تمريرة.

ورغم التفوق 3-1 في الذهاب واجه ريال مدريد صعوبات في تحمل الضغط الذي فرضه الفريق الإيطالي باستاد سان باولو المليء بجماهير متحمسة وأنهى الشوط الأول متقدما 1-صفر بهدف دريس ميرتنز في الدقيقة 24.

وكان بطل أوروبا 11 مرة أقوى بعد الاستراحة وأدرك التعادل بضربة رأس لقائده الملهم سيرجيو راموس بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وبعد ست دقائق أخرى تقدم ريال 2-1 بهدف سجله ميرتنز بالخطأ في مرماه بعد ضربة رأس أخرى من راموس.

واستبدل بيل - العائد من إصابة في الكاحل استمرت 3 أشهر - بلوكاس فاسكيز بعد 11 دقيقة من الهدف الثاني ثم خرج بنزيمة في الدقيقة 77 ليشارك ألفارو موراتا الذي أضاف الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحسم تأهل ريال بنتيجة إجمالية 6-2.

وجاء الأداء المتواضع لريال رغم النتيجة مغايرا لأدائه السلس في الفوز 4-1 على إيبار في الدوري يوم السبت الماضي عندما بدأ بنزيمة في التشكيلة الأساسية بجانب ماركو أسينسيو وفاسكيز في غياب رونالدو للإصابة وبيل للإيقاف.

وأعطت مشاركة فاسكيز وأسينسيو حيوية لوسط الملعب والأطراف في الفريق الذي يبدو منهكا عند مشاركة رونالدو وبيل سويا.

برشلونه يستعد للصيف 

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن إدارة نادي برشلونة بدأت العمل على تعزيزات الفريق للموسم المقبل، حيث تواجد روبرت فيرنانديز السكرتير الفني لبرشلونة في العاصمة البريطانية لندن، اليومين الماضيين.

فيرنانديز حضر مباراة تشيلسي و وست هام في ديربي لندن يوم الإثنين الماضي، وذلك من أجل مراقبة لاعبي تشيلسي سيزار أزبيليكويتا، وماركوس ألونسو، إضافة للاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.

أما المباراة الثانية التي حضرها فيرنانديز هي مواجهة دوري أبطال أوروبا بين أرسنال وبايرن ميونيخ اول  أمس الثلاثاء، وذلك لمراقبة اللاعب الدولي الإسباني هيكتور بيليرين الظهير الأيمن للجانرز.

ويسعى برشلونة للتعاقد مع ظهير أيمن الصيف المقبل، في ظل وجود اللاعب أليكس فيدال المصاب حاليًا واللاعب الحالي في صفوف الفريق سيرجي روبيرتو الذي لا يرغب اللعب في مركز الظهير الأيمن الموسم المقبل، ويريد اللعب في مركزه الحقيقي في وسط الملعب.

يذكر أيضًا أن اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيمن لنادي فالنسيا الإسباني ضمن المرشحين للانتقال لصفوف برشلونة الصيف المقبل.

عقاب 

أعلنت لجنة المنافسة التابعة للاتحاد الإسباني عن معاقبة نجم أتلتيكو مدريد «أنطوان جريزمان» بسبب طريقة احتفاله بهدفه الأول في مباراة فريقه أمام فالنسيا لحساب الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، وهو ما جعل اللاعب يُعبّر عن غضبه عبر حسابه الشخصي في تويتر.

وكان جريزمان قد رفع قميص أتلتيكو مدريد أثناء احتفاله ليُظهر قميصًا آخر كُتبت عليه عبارة تهنئة لزوجته في عيد ميلادها «عيد ميلاد سعيد أيتها السمينة»، وهو ما مرّ مرور الكرام بالنسبة للحكم إسترادا فيرنانديز، لكن ليس في مكاتب الاتحاد الإسباني.

اس المدريدية:

طلبات بيل 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن جاريث بيل، ، يريد من إدارة فريقه التعاقد مع الإنجليزي الشاب ديلي ألي نجم توتنهام.

 وقالت "دون بالون"  إن جاريث بيل توسل إلى إدارة الميرينجي من أجل التعاقد مع ديلي ألي نجم توتنهام.

 ولا يعد ريال مدريد الفريق الوحيد الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب الإنجليزي الدولي، فهناك عدة أندية أخرى كمانشستر سيتي وبرشلونة أيضًا.

 وانضم ديلي ألي لصفوف نادي توتنهام في صيف عام 2015 مقابل 5 مليون جنيه إسترليني، بينما يطالب ناديه الآن بمبلغ 80 مليون للتخلي عنه.

سبورت الكتالونية:

المعجزة باسم البارسا فقط  

حقق فريق برشلونة المعجزة، وتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بفوز كاسح ومجنون على باريس سان جيرمان بنتيجة 6-1 مساء امس  بملعب كامب نو، ليعوض خسارته ذهابا برباعية نظيفة.

بدأت المواجهة بسيناريو مثالي لبرشلونة، حيث سجل الهدف الأول بعد مرور ثلاث دقائق فقط، بضربة رأس لمهاجمه لويس سواريز، بعدما تابع كرة ضالة داخل منطقة الجزاء، مستغلاً خطأ مشترك من الدفاع الفرنسي والحارس الألماني كيفن تراب.

ضغط البارسا بقوة بحثًا عن ثغرة دفاعية، وهدد المرمى بتسديدات لميسي ونيمار ولويس سواريز، حتى جاء الفرج بمجهود فردي من أندريس إنييستا الذي اخترق، ولعب كرة بكعبه أكملها ليفين كورزاوا بالخطأ في مرماه، لينجز عملاق كتالونيا 50% من المهمة في الدقيقة 40.

البداية كانت مثالية أيضًا في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حيث حصل نيمار على ركلة جزاء، سجل منها ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 50، ليتخلى الضيوف عن الحذر الدفاعي، وتحركوا لتهديد مرمى البارسا حيث أضاع كافاني فرصة خطيرة بكرة في القائم الأيسر بعد دقيقتين فقط من هدف ميسي.

كما تحرك إيمري لتنشيط هجومه بإشراك دي ماريا مكان لوكاس مورا، بعدها ضرب إدينسون كافاني آمال البارسا في مقتل بتسديدة قوية في الشباك بالدقيقة 62، مسجلاً الهدف الأول، بعدها أضاع النجم الأوروجوياني فرصة هدف ثان من انفراد تام، تصدى له مارك أندريه تير شتيجن.

استسلم فريق برشلونة، وسط تنظيم دفاعي مميز لمنافسه، ونال التعب من لاعبيه لذا أجرى لويس إنريكي 3 تبديلات لتنشيط الصفوف بإشراك أردا توران، سيرجي روبرتو وأندري جوميز مكان إنييستا، راكيتيتش ورافينيا.

وفي الدقيقة 86، أضاع دي ماريا انفرادًا تامًا بالمرمى، ليهدر فرصة هدف ثان محقق، رد عليه نيمار بتسديد الكرة في جسد المدافع بدلاً من المرمى الخالي، بعدها سجل النجم البرازيلي هدفين متتاليين من ركلة حرة وركلة جزاء في الدقيقتين 88 و91.

وتواصلت الإثارة، وتألق نيمار نجم اللقاء الأول بلا منازع، حيث مرر كرة عرضية، سجل منها سيرجي روبرتو الهدف السادس، ليحقق الفريق الكتالوني المعجزة، ويتأهل لدور الثمانية من الباب الكبير. 

التقييم: الدرجة الكاملة للجميع 

حقق فريق برشلونة المعجزة، وتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بفوز كاسح ومجنون على باريس سان جيرمان بنتيجة 6-1 مساء الأربعاء، بملعب كامب نو.

وعوض برشلونة بهذا الانتصار خسارته ذهاباً في حديقة الأمراء في باريس برباعية نظيفة.

تقييم  للاعبي برشلونة في هذه المباراة.

في هذه الليلة التاريخية، ليس لدينا  الأفضل والأسوأ لكن لدينا شيىء اخر .

 (10) من (10) هو التقييم لكل لاعب في الفريق، جميع لاعبي التشكيلة سواء الأساسية أو البديلة كانوا ابطالا .

وكان برشلونة قد قدم ليلة تاريخية على ملعبه وبين جماهيره تفوق فيها بداية بثلاثية نظيفة، قبل أن يُسجل كافاني هدفاً جعل مهمة برشلونة أشبه بالمستحيلة.

لكن ولأنَّ كرة القدم لا تعترف بالمستحيل، استطاع برشلونة بقيادة نجمه نيمار العودة بالنتيجة، وسجل الفريق 3 أهداف أخرى ليتأهل للدور المقبل في دوري أبطال أوروبا.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

مخططات بيريز 

يسعى فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد للاستمرار على رأس الإدارة في النادي والتي يتولاها منذ مايو 2009.

 وذكرت تقارير صحفية إسبانية، ان  فلورنتينو بيريز يسعى للتعاقد مع المدير الرياضي لنادي إشبيلية، مونشي، ليكون ورقة رابحة له من أجل الفوز بفترة رئاسية جديدة للنادي الملكي.

 ويسعى فلورنتينو بيريز للتعاقد مع مونشي منذ عدة سنوات مضت، لكنه فشل في ذلك، وسيحاول التعاقد معه هذا الصيف مرة أخرى.

 وتشير بعض التكهنات إلى إمكانية رحيل مونشي من إشبيلية إلى روما خلال فترة الصيف المقبل، لكن فلورنتينو بيريز يريد خطف المدير الرياضي المميز مع الفريق الأندلسي، والذي بات هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية.

 ولا يشغل أي شخص منصب المدير الرياضي حاليًا في ريال مدريد الإسباني، وكان آخر من تولى هذا المنصب في الفريق الملكي هو الإسباني ميجيل بارديزا.

المانيا:

بيلد:

المانيا و تركيا ؟ 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رسميا، ، عن تقدم كل من ألمانيا وتركيا بطلب استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وذكر ثيودور ثيودوريديس، أمين عام يويفا ، في بيان "من الواضح أنه سيكون هناك ملفان قويان للمنافسة على تنظيم البطولة، وهو ما يصعب من مهمة اللجنة التنفيذية للاتحاد التي ستتخذ القرار النهائي بشأن اختيار الدولة المضيفة".

وتقدمت ألمانيا وتركيا بالوثائق الأولية الخاصة بملفيهما لتنظيم اليورو إلى يويفا الأسبوع الماضي، قبل نهاية الموعد المحدد في الثالث من مارس الحالي.

وصرح راينهارد جريندل، رئيس اتحاد الكرة الألماني "كان من الهام بالنسبة لي أن أتقدم شخصيا بطلبنا إلى يويفا".

وأوضح جريندل "إنني على ثقة لكي أقول بأنه مع خبرتنا الواسعة والبنية التحتية التي تمتلكها ملاعبنا حاليا والأوضاع الأساسية في ألمانيا، فإن لدينا القدرة على تنظيم بطولة اقتصادية من الدرجة الأولى".

واستضافة ألمانيا نهائيات كأس العالم عام 2006، فيما نظمت ألمانيا الغربية بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988.

في المقابل، لم تقم تركيا باستضافة أي من البطولات الكروية الكبرى حتى الآن، بعدما سبق لها التقدم بثلاث محاولات غير ناجحة لاستضافة اليورو.

من جانبه، صرح يلدريم ديميرورين، رئيس اتحاد الكرة التركي "نأمل في أن يحالفنا الحظ في محاولتنا الرابعة".

أضاف ديميرورين "على مدى الأعوام القليلة الماضية، قمنا ببناء ما يقرب من 32 ملعبا جديدا أو يجري بناؤها في جميع أنحاء البلاد".

وتابع "مع هذا المستوى من الاستثمار، فإن تركيا تثبت بأنها أحد كبار دول العالم فيما يتعلق بالتزامها بتطوير البنية التحتية لملاعب كرة القدم لديها".

ومن المقرر أن يتم تقديم الملف النهائي ليويفا قبل 27 أبريل عام 2018، على أن يتم اختيار الدولة المضيفة في سبتمبر من نفس العام.

دورتموند الساحق 

سحق بوروسيا دورتموند ، ضيفه بنفيكا 4-0، في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، ليتأهل للدور القادم . وكان بوروسيا دورتموند قد خسر مباراة الذهاب في البرتغال، بهدف دون رد. 

أحرز رباعية بوروسيا دورتموند، كريستيان بولسيتش وبيير إيمريك أوباميانج في الدقائق 4 و59 و61 و85. 

البداية حملت إثارة قوية، بهدف أول لبوروسيا دورتموند في الدقيقة الرابعة، من رأسية الجابوني أوباميانج. 

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب، في ظل غياب تام للاعبي بنفيكا على الصعيد الهجومي. 

وتأتي الدقيقة 25 بأول هجمة لبنفيكا، وسدد فرانكو إيمانويل كرة تجاه المرمى، تصدى لها رومان بوركي. 

وينشط الضيوف هجوميا، ويرسل لويزاو رأسية تذهب لخارج المرمى، قبل أن يسدد نيلسينيو كرة يتصدى لها الدفاع. 

ويبدأ بنفيكا الشوط الثاني ضاغطا، وسدد فرانكو كرة مباغته، يخرجها الدفاع لركنية. 

ويتدارك الفريق الأصفر الأمر، ويبدأ لاعبوه في العودة لمجريات اللقاء ويسدد أوباميانج كرة خطيرة يتم إنقاذها. 

ومن تمريرة بينية ماكرة، أرسلها بيزتشيك داخل منطقة الجزاء، تصل الكرة لبوليسيتش الذي سددها مباشرة من فوق جسد حارس المرمى؛ محرزا الهدف الثاني. 

ويعزز أوباميانج تقدم دورتموند بهدف ثالث، بعد أن تسلم تمريرة شميلتزر وسدد الكرة داخل الشباك. 

ويضيع جونزالو كاسترو فرصة الهدف الرابع، عقب دقائق معدودة من الهدف الثالث.

ويتدخل القائم، وينقذ مرمى بنفيكا من تلقي الهدف الرابع، بالتصدي لتسديدة مارك بارترا الصاروخية. 

ولكن أوباميانج عوض الفرصة الضائعة من فريقه، بإحراز الهدف الرابع والثالث له في المباراة، مستغلا عرضية أرضية متقنة من دورم.

فرنسا:

ليكيب:

ايمري دفع ثمن الخوف 

أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان دفع ثمن الخوف، رغم اعتماده على خطة 4-2-3-1، إلا أنه لجأ لخطة دفاع المنطقة أمام آخر 30 متر من مرمى حارسه كيفن تراب، حيث كان ركن دفاعه تماما ، إلا أنه اخترق أكثر من مرة واهتزت شباكه 6 مرات.

كذلك فإن توليفة الوسط للفريق الباريسي تاهت تمامًا، خاصة الثلاثي ماتيودي وأدريان رابيو وماركو فيراتي، الذين ارتبكوا أمام الضغط المبكر، كما فشلوا أيضًا في تنظيم هجمات مرتدة لتختفي خطورة الجناحين جوليان دراكسلر ولوكاس مورا، بينما كان كافاني الخطر الأكبر.

كما أن تبديلات إيمري، خذلته كثيرًا، خاصة دي ماريا الذي أضاع انفرادًا كان كفيلا بقتل المباراة وجعل النتيجة 2-3، كما أن تبديليه الأخيرين بإشراك جريجورز كريشيوفياك وسيرجي أورييه كانا بدافع تأمين الدفاع والحفاظ على نتيجة 3-1، إلا أنها لم تسد الثغرات في دفاع باريس سان جيرمان، بل اهتزت شباكه بثلاثة أهداف في آخر 7 دقائق، ليسقط بسيناريو لا يصدق.

اولويات 

حددت إدارة نادي باريس سان جيرمان ، أولوياتها في سوق الانتقالات الصيفية، بضرورة التعاقد مع رأس حربة عقب نهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية إن إدارة النادي الباريسي لن تكتفي بضم الثنائي جوليان دراكسلر من فولفسبورج الألماني، وجونكالو جويديس لاعب بنفيكا البرتغالي، لدعم الخطط الهجومية لمدربه الإسباني أوناي إيمري.

وأضافت الصحيفة أن الهولندي باتريك كلويفرت المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، سيتحرك لضم رأس حربة عقب نهاية الموسم الجاري، ليكون بديلاً قويًا للنجم الأوروجوياني إدينسون كافاني هداف الفريق هذا الموسم.

وأشارت إلى أن كلويفرت أعد ملفًا يضم 3 مهاجمين، يفاضل بينهم، للتعاقد مع أحدهم قبل بداية الموسم الجديد 2017 / 2018، وهم دانييل ستوريدج لاعب ليفربول ومنتخب إنجلترا، إياجو أسباس هداف سيلتا فيجو الإسباني، ولوكاس آلاريو مهاجم ريفربليت الأرجنتيني.

انجلترا:

الصن:

مان سيتي يرفض 

سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي على أرضه بملعب الاتحاد مع ضيفه ستوك سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي ليفقد السيتي فرصة الارتقاء لوصافة الترتيب.

وطوال 90 دقيقة عجز لاعبي الفريق السماوي عن استغلال أي فرصة لتسجيل هدف واحد حتى من أجل حصد النقاط الثلاث والارتقاء من المركز الثالث الذي سيستمر فيه الفريق، إلى الوصافة بدلا من توتنهام هوتسبر.

بهذه النتيجة يتحصل كل فريق على نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد السيتيزين لـ56 نقطة بالمركز الثالث وهو نفس رصيد توتنهام الثاني بفارق الأهداف، وحافظ ستوك سيتي على مركزه التاسع بعد أن رفع رصيده لـ36 نقطة.

ميرور 

ثيو يدافع عن ارسين 

أقر ثيو والكوت مهاجم أرسنال، بأن فريقه يعاني من أزمة كبيرة بين اللاعبين والجهاز الفني، مبديًا في الوقت ذاته تعاطفه الشديد مع مدربه أرسين فينجر.

وقال والكوت في تصريحات صحفية : "اللاعبون مثل الجميع، لا يفهمون ما يحدث، ولكن علينا التركيز في كرة القدم فقط، وتخفيف الضغط على أرسين فينجر، لأنه تلقى هجومًا حادًا في الأسابيع الأخيرة".

وأضاف المهاجم الإنجليزي: "فينجر يعمل بحماس شديد، سواء في التدريبات أو المباريات، وعلينا جميعا مساندته، لأنه بلا شك أننا نلعب لأرسنال، أحد أكبر الأندية في العالم".

وأكد اللاعب الدولي: "هناك أزمات عديدة بين اللاعبين في التدريبات، هذا أمر لم نعتاده كثيرًا، لذا على اللاعبين والجهاز الفني الاجتماع في غرف خلع الملابس، لاحتواء الأزمات، وتصفية أي خلافات".

وعن الخسارة المذلة أمام بايرن ميونيخ 5/1 في ملعب الإمارات، رد ثيو والكوت: "النتيجة لا تعكس الواقع، لقد تبدو للجميع أننا استسلمنا للخسارة، الأمر لم يكن كذلك، بل لعبنا بجدية ولم نستسلم حتى آخر دقيقة".

وأشار إلى أن هذه الخسارة القاسية ستبقى عالقة في أذهان اللاعبين لفترة طويلة، وقد تؤدي إلى مشاكل عديدة مثل التشكيك في قدرات الفريق، مشددًا على ضرورة التفكير في الإيجابيات فقط والتركيز في مشوار الفريق ببطولة الدوري، وعبور محطة لينكولن سيتي في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ازمة مماثلة  

يعيش يورجن كلوب ، أزمة مشابهة لثورة الغضب التي تهدد مستقبل أرسين فينجر مدرب أرسنال، الذي بات قريبًا من الرحيل عن قيادة الفريق اللندني بنهاية الموسم الجاري.

وفي هذا الصدد، نقلنا  صورًا لبعض جماهير ليفربول وهي تضع بعض الرسوم على الجدران المحيطة بملعب تدريب الريدز، تطالب فيه برحيل الألماني ، غضبًا من تراجع نتائج الفريق منذ بداية العام

على الرغم من ثورة الغضب التي تحيط بأرسين فينجر في مدرجات ملعب الإمارات، إلا أن أثارها لم تمتد لما حدث مع يورجن كلوب في ملعب التدريب.

إدارة نادي ليفربول أسرعت لمحو هذه الرسومات، وقامت بطلاء الجدران، حتى تختفي العبارات المطالبة برحيل يورجن كلوب.

الريدز  لم يحقق سوى فوزين فقط في أول 12 مباراة بالعام الجاري 2017، إلا أنه حقق انتصارًا ثمينًا على أرسنال بنتيجة 3-1، في الجولة الأخيرة من الدوري، ليقفز للمركز الرابع بجدول البريمييرليج برصيد 52 نقطة.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

كوليبالي 

ألمح الفرنسي برونو ساتان، وكيل أعمال المدافع خاليدو كوليبالي، إلى إمكانية رحيل موكله عن ناديه الحالي نابولي في نهاية الموسم الجاري، رافضاً تأكيد بقائه مع الفريق.

و  بشأن قلب الدفاع العملاق -195 سم- الذي ارتبط باهتمامٍ من تشيلسي الإنجليزي في الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده مع البارتينوبي في نهاية المطاف، قال ساتان "لن نتحدث عن المستقبل في الوقت الحالي، ففي وجود رئيسٍ مثل دي لاورينتيس، يحب إعلان الكثير من الأمور، من الصعب أن نؤكد بنسبة 100% بقاء السنغالي الدولي مع الفريق".

واختتم مُوضحاً بشأن موكله الذي سيكمل عامه الـ26 في الصيف المقبل "كوليبالي يشعر بالحزن بسبب الخروج من دوري الأبطال بالأمس أمام ريال مدريد، ولكنه هادئٌ فيما يتعلق بالبطولات الأخر التي يشارك فيها نابولي هذا الموسم، فلدينا مباراة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا أمام يوفنتوس، ومازلنا مستمرين في المنافسة -على مراكز المقدمة- في السيري آ، رغم أن لقب الإسكوديتو لهذا العام بات أشبه بالمستحيل (في ظل ابتعاد اليوفي عن الفريق السماوي بفارق 10 نقاطٍ كاملةٍ قبل 11 جولةٍ على نهاية المسابقة)".

رادجا يتمسك 

شدد لاعب الوسط البلجيكي الدولي "رادجا ناينجولان" على أن روما لم يفقد أمله بعد في التتويج بلقبٍ ما هذا الموسم، بالرغم من الهزيمتين المتتاليتين مؤخراً أمام كلٍ من لاتسيو في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا ونابولي في السيري آ، مما يقربه من توديع مسابقة الكأس ويبعده عن متصدر الدوري يوفنتوس بفارق 8 نقاطٍ قبل 11 جولةً على نهاية المسابقة.

ففي مؤتمره الصحفي على هامش استعداد الجيالوروسي لمواجهة أوليمبيك ليون الفرنسي خارج الديار في ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي غداً الخميس، قال النجم البالغ عمره 28 عاماً "لا بأس من توجيه قليلٍ من النقد لأنفسنا، ففي نهاية المطاف، لم نخسر سوى مباراتين فقط، ولم نستسلم بعد، فمازلنا قادرين على العودة في إياب نصف نهائي الكأس، وأيضاً في الدوري، فقد كنا في مركز الوصافة دائماً".

واختتم النينجا مُوضحاً "أعتقد أننا نحظى بموسمٍ رائع، فمازالنا ضمن الصراع للمنافسة على جميع الألقاب الممكنة. بالتأكيد تألمنا من تلكما الهزيمتين، ولكن علينا الآن أن نسعى لإثبات قدرتنا على تقديم ما هو أفضل، ويجب أن نفعل ذلك".

بوبو شجع نابولي امام الريال 

أكد جانلويجي بوفون، قائد يوفنتوس، أنه شجّع فريق نابولي اول أمس "من كل قلبه" أمام ريال مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي ، وهي المباراة التي انتهت بتكرار الميرينجي لنفس فوز الذهاب بنتيجة 3-1.

وأوضح بوفون في مقابلة لقناة سكاي سبورت " ، يجب أن أقول إنني شجعت نابولي من كل قلبي، مثلما فعلت في مباراة الذهاب وفي مناسبات أخرى عديدة. أقدر كثيرا هذا الفريق، فهم يلعبون جيدا ولديهم لاعبون كبار جدا".

وقال الحارس  إنه يأسف بشدة لإقصاء نابولي من البطولة لأنه يعرف جيدًا مدى الإحباط الذي يسببه الخروج من بطولة أوروبية.

وأوضح: "أشعر بأسف شديد بسقوطهم أمام الريال، لأنني أعرف كيف تكون المشاعر في هذا الموقف. أنا أيضًا خسرت مباريات كثيرة".

وفيما يتعلق بإمكانية تحقيق اليوفي للثلاثية هذا الموسم (دوري وكأس محليين ودوري الأبطال)، يرى بوفون أن التواضع شئ هام جدًا.

وأكد أن "الثلاثية يجب أن تتحلى بطموحات كبيرة لأننا اليوفنتوس، ولكن من المهم أيضا الاجتهاد بكثير من التواضع. إذا حلمت بشئ كبير، فكن متواضعا في نفس الوقت لأنه لا شئ مستحيل".

وأضاف "إذا لم نفز بالثلاثية، فلن نكون محبطين جدا. سنحاول كما فعلنا دائما. أحيانا تسير الأمور معنا بشكل جيد وأخرى لا".

يذكر أن اليوفي حقق الثنائية المحلية خلال الموسمين الماضيين بتحقيق لقبي السيري آ وكأس إيطاليا. 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

هامشيك يلبي طلب 

أكد قائد فريق نابولي مارك هامسيك طلب أطفاله التقاط صورة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد بعد انتهاء المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سان باولو في مدينة نابولي.

وكرر ريال مدريد فوزه في لقاء الذهاب مرة أخرى وبنفس النتيجة 3-1 على ملعب سان باولو رغم تقدم الفريق الإيطالي أيضاً بهدف مثلما كان الحال في لقاء الذهاب، علماً بأن هدف نابولي الوحيد كان من صناعة القائد هامسيك إلى زميله درايس ميرتينز مسجل الهدف.

ونشر هامسيك صورة لأطفاله الثلاثة بصحبة النجم البرتغالي من أمام غرفة خلع الملابس الخاصة بالفريق الإسباني على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام وكتب عليها: "طلبوا صورة مع رونالدو بأي ثمن، ومن أجل سعادة أطفالي أفعل أي شيء ولكن دائماً يعيش نابولي".

اشادة 

انهال أسطورة حراسة مرمى نادي يوفنتوس جيانلويدجي بوفون  بالمدح على  الشاب الذي يحمل اسمه ويلعب في نفس مركزه "جيانلويدجي دوناروما"، حارس مرمى ميلان ومنتخب الأدزوري.

ففي مقابلةٍ مع شبكة سكاي سبورت الإيطالية ، قال أخطبوط البيانكونيري البالغ عمره 39 عاماً بشأن المرشح الأول لخلافته في حماية عرين منتخب إيطاليا، والذي تم تصعيده بعمر الـ16 عاماً ليتولى مسؤولية حراسة مرمى الفريق الأول للروسونيري "دوناروما حارس مرمى يثبت حقاً أنه مختلفٌ عن الآخرين".

واختتم حارس اليوفي المخضرم مديحه لخليفته المُنتظر، قائلاً "إنه حالةٌ استثنائيةٌ مثل جميع الاستثناءات، فهو صغيرٌ في العمر ولكنه يتطور بسرعةٍ رهيبة، وقد حظى بموسمٍ رائعٍ مع ميلان حتى الآن".

غموض 

سلطت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الأربعاء الضوء، على اللاعب الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا، الذي لم يعلن حتى الآن عن تجديده لعقده مع يوفنتوس الإيطالي، حيث كان من المتوقع أن يتم الاعلان عن تمديد العقد خلال الأيام القليلة الماضية وفقًا للتقارير الأخيرة.

العديد من وسائل الاعلام الايطالية اشارت بعناوين مثيرة جدا  حول علاقة ديبالا مع يوفنتوس، وقالت عن العلاقة بين الطرفين "هدير ديبالا" في إشارة للتكهنات الكبيرة التي تحوم حول اللاعب ومستقبله مع السيدة العجوز.

 ديبالا يبدو متعبًا من النظام الجديد للمدرب أليجري في الفريق، إضافة إلى تأخر تجديد عقده مع الفريق، وهو ما يزيد الشكوك حول مستقبل اللاعب.

 وفي المباريات الخمس الأخيرة ليوفنتوس في الدوري، لعب ديبالا 90 دقيقة لمباراة واحدة فقط، كما أن الأسلوب الذي يلعب به ديبالا منذ يناير الماضي والذي يعتمد على الرسم التكتيكي (3-5-2) و(4-2-3-1) لا يجعل اللاعب يشعر بالراحة.

 كما أن المدرب السابق لديبالا، جينارو جاتوزو، كان قد صرح قبل يومين أن اللاعب لم يعد مثل السابق، ويبدو أنه منزعج من شئ ما.

 يذكر أن ريال مدريد يُعد من أبرز الأندية المهتمة بضم اللاعب الأرجنتيني الصيف المقبل، لتعزيز هجوم الفريق.

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa