شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مورينيو يحذر دي خيا.. وهل ديبالا هل يتفوق على ميسي؟ 

ميسي

ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

 اسبانيا :

ماركا المدريدية:

زيدان يعترف بالمشكلة 

اعترف زين الدين زيدان، بوجود مشكلات في خط دفاعه خلال الفترة الحالية، بسبب "الظروف" التي يمر بها الفريق مشيرا إلى أن جميع اللاعبين يمكنهم اللعب تحت ضغوط هائلة.

وقال زيدان ، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الفريق أمام مضيفه سبورتينج خيخون اليوم ، ضمن الدوري الإسباني، "خيخون فريق خطير، وجاريث بيل لن يسافر مع الفريق، لن نخاطر به وسنرى مدى قدرته على المشاركة مستقبلاً أمام بايرن ميونيخ".

وأوضح "مشكلة بيل حول المنطقة التي كان أصيب بها بالعضلات، وهذه المرة أنا قلق، وبيل غير سعيد بذلك، يريد اللعب ليشعر بسعادة".

وأضاف الفرنسي  "نعم لدينا مشكلات بالدفاع بسبب الظروف، ولكن نحن نثق بالمتواجدين ونعمل على إعدادهم للقادم".

ويغيب عن ريال مدريد لاعبين مؤثرين في خط الدفاع، مثل بيبي، ورافائيل فاران، ودانيل كارفاخال، بسبب الإصابة.

وتابع زيدان "كريستيانو رونالدو الآن في قمة مستواه في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم، وكريم بنزيمة على مايرام، لقد فقد بضع كيلوجرامات، وهو يدرك مدى أهمية المرحلة ولعب كل 3 أيام".

وعن فابيو كوينتراو، لاعب الفريق، قال المدرب  إنه جاهز لتحدي المباراة  إنه أفضل من قبل وسعيد جدًا أنه يبذل مجهودا للعودة أقوى بكثير.

و واصل "أسينسيو دائما مستعد للمشاركة وجاهز للعب 90 دقيقة أو أكثر عليها بـ10 دقائق. إنه متحمس للمشاركة مع البقية، الحمض النووي لهذا النادي هو كلما زادت الضغوط نزداد قوة و التزامًا".

وعن كارثة التفجيرات في مدينة دورتموند، والتي أجلت مواجهة بوروسيا دورتموند أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا، قال زيدان "لست أنا المكلف بتحديد هل يلعب بوروسيا أم لا، إذا لعبوا فبالتأكيد لديهم الأمان الكافي".

ويحتل الميرنجي صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 72 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

تأكيدات سيميوني 

أكد دييجو سيميوني،  أنه يركز فقط مع المباراة المقبلة لفريقه أمام أوساسونا، على خلفية البحث عن مدرب جديد لمنتخب بلاده الأرجنتين.

وبسؤاله الجمعة حول اهتمام الاتحاد الأرجنتيني به وبمواطنه خورخي سامبولي، مدرب إشبيلية الحالي، قال سيميوني إنه يركز تماما على لقاء أوساسونا في الليجا الإسبانية.

وأضاف: "أما عن إشبيلية فسيجيبك عنه مدرب إشبيلية. تركيزي منصب حاليا على أوساسونا"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة أوساسونا بملعب "فيسنتي كالديرون" ضمن الجولة 32 بالليجا.

ويحتل الفريق المدريدي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 62 نقطة ويبتعد بفارق 7 نقاط عن برشلونة الوصيف وعشرة خلف المتصدر وجاره ريال مدريد. 

ديبالا يرفض 

صرح باولو  ديبالا بأنه يرفض تشبيهه بميسي، و اضاف  اللاعب: "الناس يجب أن تعرف أنني لست ميسي. أنا ديبالا وأريد أن أكون ديبالا فقط"، مضيفا "أنا أفهم أن هناك مقارنات، لكن هناك ميسي واحد فقط، كما كان هناك مارادونا واحد فقط، لا يمكنك استبدالهم، لكن سأحاول تعويضهم عن طريق إعطاء أفضل ما لدي".

اس المدريدية:

الريال مبابي 

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن ريال مدريد واثق من الحصول على اللاعب الدولي الفرنسي الشاب كليان مبابي، مهاجم فريق موناكو، لكن المبلغ المالي الذي يطلبه موناكو سيكون عائقًا أمام رغبة الريال .

وتشير التقارير إلى أن موناكو يريد الحصول على أكبر مبلغ ممكن من بيع كليان مبابي، ولن يتنازل عن 100 مليون يورو للتخلي عن لاعبه.

كليان مبابي يريد الرحيل إلى ريال مدريد، ولكنه الآن يريد البقاء لموسم آخر في موناكو ثم الانتقال لليجا.

وأصر اللاعب في مقابلة أجريت له مؤخرًا أنه لا يستبعد الانتقال إلى ريال مدريد وقال :"اليوم أنا في موناكو، ريال مدريد؟ سوف نرى ما سيحدث".

وأضاف :"في الوقت الراهن أنا في موناكو، ريال مدريد نادٍ عظيم، لكن لا يزال لدي الكثير لأتعلمه، ريال مدريد هو النادي الذي يجب أن تذهب إليه وأنت في قمة مستواك، ولا أعتقد أنني في قمة مستواي الآن".

سبورت الكاتالونية:

توبيخ حاد من انريكي للاعبيه 

لا تزال الهزيمة المدوية لبرشلونة (0-3)، أمام يوفنتوس بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، تُلقي بظلالها داخل الفريق، خاصة وأنه لم يتوقعها أحد، وظهر أن اللاعبين، لم يتعلموا من درس رباعية باريس سان جيرمان.

كان برشلونة، خسر أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال (0-4)، لكنه استطاع تحقيق عودة إعجازية، على ملعب الكامب نو، وفاز (6-1)، ليتأهل إلى ربع النهائي.

لكن الفريق الكتالوني، لم يتعلم من درس باريس سان جيرمان، وسقط على ملعب مضيفه يوفنتوس (0-3)، في ظل تشكيك كبير في قدرته هذه المرة، على تحقيق عودة إعجازية مرة أخرى.

وكشفت إذاعة "راديو كتالونيا" ، أن لويس إنريكي، مدرب برشلونة، كان في حالة غضب كبيرة بعد نهاية اللقاء، ولم يتردد في إلقاء اللوم، على بعض لاعبي الفريق.

وقالت الإذاعة، إن "إنريكي، انتقد لاعبيه في اجتماع عقده معهم بعد نهاية اللقاء"، مشيرًا إلى أنهم لم يُظهروا رغبة كبيرة في القتال على أرضية الميدان، والجرأة الكافية في بعض المواقف، خلال المباراة.

من جهة أخرى، كشفت القناة الكتالونية الثالثة (TV3)، كواليس اجتماع إنريكي، مع لاعبيه.

و قالت إن "إنريكي، ألقى اللوم على جيرارد بيكيه، مدافع الفريق"، مؤكدًا أنه لم يلتزم ببعض التعليمات التي طالبه بها، خاصة خلال الشوط الأول.

وأشارت القناة، إلى أن "خافيير ماسكيرانو، لم يسلم من انتقادات إنريكي، حيث ألقى اللوم عليه في الهدف الثاني ليوفنتوس، حين ترك الحرية لديبالا، في التسديد على المرمى، دون تدخل منه".

وتابعت "كان للبرازيلي نيمار دا سيلفا، حصة من غضب إنريكي".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

انريكي يستعين بالشباب 

استعان لويس إنريكي،  بعدد من اللاعبين الشباب للمشاركة في تدريبات الفريق الأول، صباح الجمعة، استعدادا لمواجهة ريال سوسيداد اليوم ، ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

إنريكي استدعى البرازيلي مارلون سانتوس من فريق الشباب، لاستكمال العدد في الحصة التدريبية، إضافة للثنائي ألينا وكاربونيل لتعويض غياب رافينيا للإصابة، ونيمار دا سيلفا للإيقاف.

وغاب خافيير ماسكيرانو، لاعب وسط الفريق، عن المران، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة يوفنتوس الثلاثاء الماضي في ربلة الساق اليسرى.

وتعرض البلاوجرانا للخسارة بثلاثية نظيفة، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام فريق السيدة العجوز، في معقل الطليان "يوفنتوس أرينا".

ويحتل البلوجرانا وصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 69 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

خوف ساكريستان 

يؤمن أوزيبيو ساكريستان،  مدرب ريال سوسييداد، أن خسارة برشلونة أمام يوفنتوس يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال على ملعب "يوفنتوس أرينا" لن ستؤثر على الكتالوني خلال مباراتهما اليوم  على ملعب "كامب نو" في إطار الجولة 32 لليجا، مؤكدا أنه ينتظر "برسا قوي" سيعقد كثيرا من حظوظ الفريق الباسكي في حصد أي نقاط.

وأقر ساكريستان خلال المؤتمر الصحفي عقب تدريب امس  "هم يدخلون هذه المباراة بعد تلقي خسارتين، أمام مالاجا في الليجا وفي دوري الأبطال أمام يوفنتوس، ولكنهم برشلونة وسيرغبون في العودة والرد بقوة. ولهذا أعتقد أنه علينا أن نحذر منهم أكثر من أي وقت مضى".

وقيم ساكريستان الأداء الكبير الذي قدمه الفريق الباسكي في مدينة برشلونة على الرغم من خسارته في آخر 20 مباراة جمعت الفريقين على ملعب "كامب نو".

وقال في هذا الصدد: "النتائج التي حققناها هناك لم تكن جيدة ولكننا قدمنا أشياء جيدة للغاية خلال المواجهات الأخيرة، استحوذنا على الكرة وخلقنا العديد من مواقف الضغط على الرغم من أننا لم نتمكن من تشكيل خطورة كبيرة".

كما شكر التعليقات التي قالها لويس إنريكي ، التي مدح خلالها أداء "البلانكي أزول" خلال الموسم الجاري، ولكنهما سيكونا خصمين خلال لقاء اليوم .

كما أكد ساكريستان أن فريقه جاهز ويركز من أجل خوض المواجهات السبعة الأخيرة في الموسم والتي سيقاتل خلالها على حجز أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل، حيث أنه عقب انتصار سبورتنج خيخون يوم الإثنين الماضي تخطي فترة صعبة والآن يجب المواصلة على نفس الدرب للحفاظ على ما تم تحقيقه.

ويحتل البرسا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 69 نقطة فيما يأتي سوسييداد سادسا بـ52 نقطة. 

شراكة جديدة 

أعلن كل من نادي برشلونة ومجموعة "شيماو" العقارية ، عن توصلهما لاتفاق تعاون استراتيجي ستصبح الشركة الصينية بموجبه الراعي الرسمي للفريق الكتالوني في البلد الآسيوي حتى عام 2019.

وأشار النادي إلى أن الاتفاق يقضي بتعاون البرسا و"شيماو" في مجالات مختلفة تتعلق بالتنمية في البلد الآسيوي، مثل الرياضة والثقافة، والمسؤولية الاجتماعية وتطوير أسلوب حياة المواطنين الصينيين.

جدير بالذكر أن مجموعة "شيماو" هي شركة رائدة في مجال العقارات بالصين، حيث تتميز بناياتها بتصميمات معمارية حديثة.

المانيا:

بيلد:

المانيا تحافظ على ترتيبها الثاني 

حافظت ألمانيا، رغم هزيمة بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على موقعها، في المركز الثاني بتصنيف الاتحاد الاوروبي "يويفا".

وخسر بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد (1-2)، فيما مني دورتموند بالهزيمة (2-3) أمام موناكو.

وتأكد حفاظ ألمانيا، على هذا المركز، بنهاية الموسم الحالي، حيث تملك 79.212 نقطة، بفارق 5 نقاط، أمام الدوري الإنجليزي (74.391 نقطة)، فيما يحتل الدوري الإيطالي، المركز الرابع بـ 72.165 نقطة، علمًا بأن يوفنتوس، وليستر سيتي، لا يزالان ضمن المتنافسين بدوري الأبطال.

ويتصدر الدوري الإسباني، التصنيف بـ 102.427 نقطة، ويتفوق بفارق هائل على باقي المتنافسين في هذا التصنيف، الذي يعتمد على النتائج في آخر 5 مواسم.

ويحظى هذا التصنيف بأهمية بالغة الآن، خاصة وأنه بداية من موسم "2018 -2019" سيكون لكل من الدول صاحبة المراكز الأربع الأولى بالتصنيف، 4 فرق بدور مجموعات دوري الأبطال، لمدة 3 سنوات على الأقل.

ريناتو سانشيز يكشف 

كشف الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز، لاعب نادي بايرن ميونيخ ، سبب انضمامه للفريق البافاري، وعدم الانضمام لمانشستر يونايتد في الصيف الماضي.

وكان بايرن ميونخ قد تعاقد مع اللاعب البرتغالي سانشيز قادمًا من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، بعد منافسة مع بعض الأندية الأوروبية على رأسها مانشستر يونايتد.

وقال سانشيز في تصريحات لوسائل الإعلام الألمانية: "بايرن وضع الكثير من الجهد من أجل انضمامي لهم، كان هذا العامل الحاسم بالنسبة لي للانضمام للفريق البافاري".

وتحدث سانشيز عن المدرب الحالي لبايرن كارلو أنشيلوتي وقال: "دائمًا يبدو هادئ وفي موقع المسؤولية، يمكنك فقط أن ترى الكثير من الخبرة، إنه يساعد اللاعبين على تحقيق التقدم على المستوى الفردي".

وعلى الرغم من الموسم المخيب للآمال هذا الموسم مع البافاري إلا أنه سعيد في الفريق وقال: "أنا لعبت مع العديد من اللاعبين الكبار، أستطيع أن أتعلم منهم خاصة من يلعبون في خط الوسط، مثل ألكانتارا وألونسو وفيدال".

بارترا : اقسي 15 دقيقة بحياته  

أكد المدافع الإسباني مارك بارترا، اللاعب الوحيد في فريق بروسيا دورتموند الذي أصيب في الهجوم بمتفجرات الذي استهدف حافلة الفريق الثلاثاء الماضي قبل مباراته أمام موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أنه عاش خلال الاعتداء أقسى وأطول 15 دقيقة في حياته.

وكتب بارترا على حسابه بموقع (إنستجرام) للتواصل الاجتماعي حيث نشر صورة له وهو على الفراش بالمستشفى وبجانبه رفيقته العاطفية وابنتهما: "الألم والرعب والشك بشأن عدم معرفة ما كان يحدث ولا لكم من الوقت سيستمر...كانت أطول وأقسى 15 دقيقة في حياتي".

وعلى الصورة علق: "الزيارة الأسعد التي أتلقاها"، مبرزا أن رفيقته وابنته هما الدافع وراء تجاوز الصعاب دائما بما في ذلك أسوأ لحظة في حياته.

وقال بارترا إنه يتعافى يوما بعد يوم وتزداد لديه الرغبة في الحياة واللعب والتدرب ورؤية المدرجات مجددا مليئة بأناس يحبون لعبتنا.

وأضاف بارترا الذي خضع لجراحة لعلاج كسر في المعصم الأيمن عقب ساعات من الهجوم أن الشيء الوحيد الذي يطلبه الآن هو "أن نعيش جميعا في سلام ونترك الحروب"، معربا عن شكره للدعم الذي حصل عليه.

ومن المتوقع أن يغيب بارترا عن الملاعب لأربعة اسابيع، وفقا لما أعلنه أمس مدربه توماس توخيل، الذي أعرب الأربعاء الماضي عن استيائه من إقامة مباراة الفريق أمام موناكو التي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بثلاثة أهداف لهدفين) بعد يوم واحد من الهجوم بينما كان الفريق في حالة صدمة.

هوميلز بعيد للغاية 

استبعدت تقارير صحفية ألمانية إمكانية لحاق ماتس هوميلز، مدافع بايرن ميونيخ، بمواجهة ريال مدريد ، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات إياب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا.

وكان كارلو أنشيلوتي، ، أشار إلى إمكانية عودة هوميلز، أمام ريال مدريد، قائلاً: "أعتقد أن لدينا الوقت لاستعادة هوميلز".

هوميلز ظهر في النادي الخميس  مستندًا على عكازات زرقاء، حيث كان ذاهبًا لتلقي العلاج، ولا يرتدي حذاء بقدمه اليمنى بل مجرد جورب رياضي 

على أنشيلوتي أن يخطط لمباراة ريال مدريد دون التفكير بهوميلز، فمشاركة الأخير لاتزال أملاً ضئيلاً، كما أن الفريق سيفتقد إلى مدافع آخر وهو خافي مارتينيز؛ بسبب الإيقاف 

و يواجه بايرن ميونيخ مهمة بالغة الصعوبة أمام ريال مدريد، بعدما تعرض الفريق البافاري للخسارة بنتيجة 1-2 في "أليانز أرينا".

من ناحية اخرى قال روبرت ليفاندوفسكي، إنه سيكون جاهزًا للمواجهة المقبلة أمام ريال مدريد في ملعبه سانتياجو برنابيو، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ،

وتابع الدولي البولندي  :"سوف أعود في مدريد، الألم لا يزال موجودا وهذا سبب عدم مشاركتي في المباراة ، لكنني سوف أكون في مدريد".

وكان المدرب كارلو أنشيلوتي، قال إن المباراة المقبلة في البرنابيو بين الفريقين ستشهد غياب خافي مارتينيز بداعي الإيقاف، بينما أكد أنه ينتظر تعافي اللاعبين المصابين وخاصة ليفاندوفسكي.

فرنسا:

ليكيب:

بنزيمه يريد العودة

كشف كريم بنزيمة، عن رغبته في تقديم المزيد من الأداء الجيد مع الفريق الملكي بهدف العودة من جديد لتمثيل الديوك  مجددا.

وأوضح مهاجم ريال مدريد ،: "حتى الآن ، لم أتلقى مكالمة هاتفية من  ديديه ديشامب"،.

وتابع: "لكن أنا سوف أوصل عملي في مدريد، وخاصةٍ أننا في نهاية الموسم، وتنتظرنا مباريات جديدة، الأمر متروك لأدائي مع النادي".

يذكر أن بنزيمة غاب عن صفوف الديوك  بسب قضية الابتزاز الخاصة بزميله ماثيو فالبوينا، واستبعد على إثرها من صفوف المنتخب

توجيه اتهام 

وجه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اتهامات لناديي ليون ، وبيشكتاش ، بعد أحداث الشغب التي حدثت من قبل جماهير الفريقين قبل مبارتهما الخميس، بالدوري الأوروبي.

وانطلقت المباراة بعد 45 دقيقة من موعدها الأصلي، بسبب اقتحام الجماهير لملعب المباراة، مما أجبر قوات الشرطة الفرنسية على التدخل وإخلاء الملعب من الجماهير

 بيشكتاش يواجه اتهامات من الإتحاد الأوروبي بسبب شغب مناصريه  قبل المباراة، بينما يواجه ليون الاتهامات بسبب الألعاب النارية التي أشعلتها الجماهير بعد الهدف الثاني للفريق في المباراة.

وأكد الإتحاد الأوروبي أن بيشكتاش يواجه التهم بسبب اشعال جماهيره للألعاب النارية أيضًا، فضلًا عن الاضطرابات التي حدثت قبل المباراة.

وأعرب جان ميشيل اولاس  رئيس نادي ليون عن قلقه قبل المباراة المقبلة بين الفريقين في تركيا الأسبوع المقبل وقال للصحفيين :"يبدو من الصعب السفر هناك، إننا خائفون جدًا مما حدث". 

انجلترا:

الصن: 

فينجر يرفض 

رفض آرسين فينجر، مدرب أرسنال، تأكيد التقارير، التي تحدَّثت عن تجديد النادي، عقد ألكسيس سانشيز، نجم الجانرز، مقابل حصوله على 300 ألف جنيه أسترليني أسبوعيًا.

وينتهي عقد سانشيز مع الجانرز في 2018، وأفادت تقارير، أن أرسنال اتفق مع الدولي التشيلي، على تجديد عقده، مقابل راتب أسبوعي ضخم.

وقال فينجر، في تصريحات : "لا أستطيع تأكيد أننا عرضنا عليه ذلك.. علينا أن ننظر لإمكاناتنا المالية للحفاظ على أجور الفريق بأكمله".

وسجَّل سانشيز، 28 عامًا، 18 هدفًا، وصنع 10 آخرين، بقميص أرسنال بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وعن ذلك، أوضح فينجر: "أنا سعيد جدًا؛ لأنه يقدم موسمًا قويًا جدًا.. إذا نظرتم للأرقام، فقد جمع بين تسجيل الأهداف وصناعتها، وهو ما يعد علامة على جودته".

وتابع: "لقد لعب مهاجمًا صريحًا لفترة من الوقت، وكان لديه نوعية جيدة من استقبال الكرة، لمسة أولى جيدة، والتركيز اللازم للتسجيل، وهذا يعني أن لديه رغبة جامحة للتسجيل من داخل منطقة الجزاء".

و واصل: "إنه يحب الكرة كثيرًا. يستطيع أن يحصل عليها كثيرًا، كما يتمكن من الحفاظ على اتزانه بين صناعة الأهداف، والتسجيل".

وبسؤاله عن شائعات عودة مارك أوفرمارس، إلى أرسنال لشغل منصب مدير الكرة، أجاب فينجر: "أنا أحبه، لكنه مدير الكرة في أياكس.. أنا متأكد من أن هناك الكثير من المرشحين الآخرين.. لست قلقًا بشأن ذلك".

و أتم: "أنتم تقضون وقتًا طويلاً في التركيز على الأشياء السطحية. كرة القدم تعني شيئا وحدًا. لاعبون جيدون على الملعب، وهذا ما يجب أن نعتني به".

اوزيل : النادي اولا  

أكد مسعود أوزيل، نجم أرسنال، أنه لن يفكر في مستقبله قبل نهاية الموسم، مشددًا على تقديم مصلحة النادي على مصلحته الشخصية.

وينتهي عقد أوزيل مع أرسنال في صيف 2018، إلا أنه لم يتوصل لاتفاق لتجديد عقده رغم المفاوضات الممتدة منذ عدة أشهر بينه وإدارة الجانرز.

وقال أوزيل، في تصريحات تليفزيونية ، لدى سؤاله عن تطورات مفاوضات إدارة النادي لتجديد عقده، "أعتقد أنه من الخطأ حقًا التفكير في تجديد عقدي في الوقت الراهن، يجب أن نمضي قدمًا ونتطلع للأمام، في هذه اللحظة، نحن نواجه صعوبات".

وتابع أوزيل صاحب الـ28 عاما "لدينا أهداف نريد أن نحققها هذا الموسم، لا يزال لدينا الكثير كي نلعب من أجله، نحن نريد أن نتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل أيضًا، لذلك سنتحدث في الصيف، وسنوقف أي محادثات في الوقت الحالي، أنا لست مهما، وكذلك أي لاعب آخر، كل ما يهم هو أرسنال فقط".

وأكمل "نحن في حاجة إلى أن نكافح، لفعل ما نستطيع القيام به، الأمر لا يتعلق فقط بالمدرب أو الجماهير، بل من أجل النادي كله".

وبسؤاله عن الغضب الجماهيري من المدرب أرسين فينجر، أجاب "إنه يستحق الاحترام على ما قدمه هنا، نحن كلاعبين لا يمكننا اختيار المدرب، أو اتخاذ قرار من يدير الفريق".

ويحتل أرسنال المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 54 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ميرور :

طموحات كلوب 

قال يورجن كلوب، مدرب ليفربول، الذي يقاتل ليضمن أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إن طموح الفريق لا يزال كبيرا هذا الموسم، ولكنه لم يحدد عدد النقاط التي يريد الوصول إليها بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قبل أن يحل ضيفا على وست بروميتش ألبيون بعد غد الأحد.

ويحتل ليفربول المركز الثالث، وخاض مباراة أكثر من مانشستر سيتي رابع الترتيب واثنتين أكثر من مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس.

ولم يخسر ليفربول في ست مباريات لكنه لم يفز خارج ملعبه أمام وست بروميتش منذ 2011.

وقال كلوب للصحفيين: "لا.. لا أفكر بشأن عدد معين من النقاط ، تحدي وست بروميتش كبير للغاية، قدم أداء رائعا هذا الموسم ونعرف مدى قوته."

 وتابع:  "لكن ليس أمامنا بديل، لذا سنخوض المواجهة ونريد أن نظهر مجددا أن أهدافنا كبيرة للغاية هذا الموسم، سنقاتل لتحقيق الفوز."

مورينيو يحذر دي خيا 

حث جوزيه مورينيو،  حارس فريقه ديفيد دي خيا، على تجاهل الأنباء التي تتحدث عن اهتمام ريال مدريد.

وقال مورينيو في تصريحات  صحفية  متحدثًا عن اهتمام ريال مدريد بدي خيا: "لست مهتمًا بالشائعات".

وأضاف مورينيو: "لو أن اللاعب مهتم بهذه الأمور، لا ينبغي عليه أن يكون كذلك، لأننا نلعب مبارايات مهمة جدًا، كل مباراة بالغة الأهمية بالنسبة لنا".

وتابع مورينيو: "في الدوري لو خسرنا مباراة واحدة فمن المستحيل أن نصل للأربعة الأوائل، ولو خسرنا مباراة في الدوري الأوروبي سوف نكون في ورطة، كل مباراة تتطلب منا التركيز العالي".

و أردف: "لا أرى أي مشكلة لدي خيا مع هذا كله، نهاية الموسم هو الوقت المحدد للاعبين للتفكير فيما يمكن أن يحدث في حياتهم المستقبلية".

وارتبط الإسباني ديفيد دي خيا بالانتقال لريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسط رغبة كبيرة من الميرينجي  للتعاقد مع حارس مرمى جديد للفريق.

ايطاليا :

كورييرا ديلا سبورت- روما:

لقاء برشلونه الشغل الشاغل في اليوفي 

لايزال لقاء برشلونة القادم هو الشغل الشاغل للجميع في يوفنتوس بالرغم من خوض الفريق عصر اليوم  لمباراة في الكالتشو أمام بيسكارا وذلك بعد الفوز ذهاباً في تورينو بثلاثية على البلوجرانا وإقترب تأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي.

المدرب أليجري يفكر جدياً في إجراء تبديلات واسعة في التشكيلة لحصول أكبر قدر من اللاعبين على راحة قبل خوض لقاء الإياب أمام برشلونة مساء الأربعاء المقبل.

موقع "توتو يوفي" أكد أن خط دفاع الفريق الذي شارك أمام برشلونة قد يتغير بالكامل أمام بيسكارا ويشارك 4 لاعبين أخرين لم يكونوا في التشكيلة الأساسية التي لعبت لقاء برشلونة.

أما في خط الوسط فأصبحت مشاركة كلاوديو ماركيزيو ممكنة، بعد عدم مشاركته أمام برشلونة نهائياً ، وسيكون ضمن التشكيلة الأساسية مع إمكانية إجراء تبديلات أخرى بالدفع بماريو ليمينا و ستيفانو ستورارو منذ البداية أمام بيسكارا.

يُذكر أن يوفنتوس يحتل صدارة ترتيب الدوري بفارق 6 نقاط عن روما صاحب المركز الثاني فيما يحتل بيسكارا المركز الأخير.

تغييرات جذرية في الميلان 

قال ماركو فاسوني، المرشح لتولي منصب الرئيس التنفيذي لميلان، إن مالكي  النادي الصينيين يخططون للاستثمار في إستاد خاص، وقد يطرحون أسهم النادي للتداول بالبورصة للمساعدة في تغيير حظوظ الفريق.

وقال فاسوني، وهو إداري مخضرم في عالم كرة القدم، تعاقد معه المستثمرون الصينيون لإعادة الفريق الذي يتكبد خسائر لسابق أمجاده، إن الفريق يحتاج لإستاده الخاص، لكن هذا لا يعني بالضرورة بناء إستاد جديد.

وألمح إلى أن "مالكي  النادي الجدد، قد يشترون سان سيرو، الذي تعود ملكيته للسلطات المحلية"

وأضاف، بعد يوم من إتمام صفقة شراء النادي من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني: "نريد أن يكون لميلان، ملعبه  الخاص على المدى القصير".

وأضاف "نعرف أن هذا لا يمكن أن يحدث على الفور في إيطاليا.. سواء كان سان سيرو، أو إستاد حديث البناء.. المهم أن يكون للنادي إستاده الخاص".

وبامتلاك الإستاد، الذي يضم 80 ألف مقعد، يمكن لميلان، أن يضيف مصدر دخل كبير، إذ سيسيطر على إيرادات بيع التذاكر، والإعلان في الإستاد.

وقال فاسوني، الذي سبق له العمل مع انترميلان، ويوفنتوس، إن طرح أسهم النادي للتداول في البورصة احتمال قائم، لكنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

كان مصدر مقرب ، كشف أن أسهم النادي، قد تُطرح للتداول في بورصة هونج كونج بالقرب من السوق الصينية الضخمة، حيث يرى ميلان، مستقبله المالي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

ديربي بصورة غير مألوف 

تستعد مدينة ميلانو لإنطلاق ديربي المدينة والذي سيجمع بين قطبيها ميلان والإنتر، وهو اللقاء الذي سيحسم كثيراً شكل المنافسة على التأهل للدوري الأوروبي.

تذاكر اللقاء تم بيعها بالكامل وهو ما يبشر بأجواء جماهيرية مميزة في أول ديربي صيني بين الفريقين، بعد إتمام عملية بيع الميلان بشكل نهائي وكامل يوم الخميس إلى بعض المستثمرين الصينيين فيما كان الإنتر قد تم بيعه الصيف الماضي إلى بعض المستثمرين الصينيين أيضاً.

اللقاء من المتوقع أن يحقق رقماً قياسياً في عدد المشاهدين حول العالم بسبب توقيت إقامة اللقاء، حيث سيُقام الديربي للمرة الأولى في التاريخ في تمام الثانية عشرة والنصف ظهرا بتوقيت إيطاليا، ليناسب دول شرق أسيا وأستراليا.

وتشير التقارير إلى توقع مشاهدة القاء من قبل 862 مليون شخص تقريباً في كل أنحاء العالم.

ديبالا هل يتفوق على ميسي ؟ 

أبهر اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا هذا الموسم عشاق كرة القدم بأهدافه الحاسمة مع يوفنتوس الإيطالي وتقنياته العالية ما جعله مرشحا لخطف الأنظار من نجوم كبار في المستقبل القريب، بل أن البعض يرى فيه خليفة ميسي المقبل.

 لا يختلف اثنان على أن باولو ديابالا يعتبر حاليا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم، وربما قد يصبح أفضلهم على الإطلاق في المواسم المقبلة.

و على أكثر تقدير بعد مباراة يوفنتوس وبرشلونة الأخيرة أصبح حتى من لم يكونوا يعرفون من هو ديابالا يتغنون بموهبته الكبيرة وحسه التهديفي، كيف لا وهو الذي خرج "عريسا" من تلك المباراة بعد أن سجل هدفين رائعين في شباك العملاق الكاتالوني برشلونة مانحا بذلك أسبقية مريحة لفريق السيدة العجوز في مباراة الإياب.

ويقدم ديبالا موسما استثنائيا مع يوفنتوس، حيث تمكن من تسجيل 16 هدفا في 36 مباراة لعبها في مختلف المسابقات، كما أنه بات يكون ثنائيا مرعبًا بنكهة أرجنتينية مع مواطنه جونزالو هيجواين الذي انضم للفريق قادمًا من نابولي.

وأظهر ديبالا الذي لايتعدى عمره 23 عاما قدرة كبيرة على قلب موازين المباراة بتحركاته الذكية، وبدأت تنبؤات رئيس فريق باليرمو الإيطالي ماوريتسيو زامباريني بخصوص ديبالا تتحقق، فقد سبق لماريتسيو أن قال عنه عام 2015 "في غضون سنتين، سيكون أفضل من كريستيانو رونالدو، زلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي".

المستوى الكبير الذي أظهره ديبالا أمام برشلونة في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، زاد من الأقاويل التي تتحدث عن أنه سيصبح النجم الأول في سماء الكرة العالمية في المستقبل القريب.

وأكد هيجواين، زميل ديبالا في يوفنتوس على وجود تشابه مشترك بين ميسي وديبالا، وقال بهذا الخصوص: "هناك العديد من أوجه التشابه بين ميسي وباولو الذي يثبت ذلك كل يوم، ولكن ديبالا لاعب صغير ولديه كافة الخصائص والإمكانيات التي تؤهله ليكون لاعبًا كبيرًا، إلا أنّ هذا يعتمد على جهده وعمله، أعتقد أنه الأقرب شبهاً لميسي”.

وأضاف هيجواين: "يجب على ديبالا التركيز بقوة، لأنه هناك مراحل صعبة في انتظاره، وسيكون هناك الكثير من الصعود والهبوط في المستوى. لكن عليه دائمًا في كل الأحوال الحفاظ على التوازن وعدم الإصغاء للانتقادات".

ولقطع الطريق أمام الكثير من الأندية التي أعلنت عن رغبتها في التعاقد مع الموهبة الاسثتنائية، باولو ديبالا، أقدم نادي يوفنتوس على تمديد عقده مع نجمه الأرجنتيني حتى صيف 2022.

وقال ديبالا للموقع الرسمي ليوفنتوس: "دائما أردت أن أحقق النجاح على جميع الأصعدة، وأدرك أن يوفنتوس هو المكان المثالي للتواجد به إذا أردت تحقيق الإنجازات".

وذكرت "توتو سبورت" أن ديبالا سيحصل على راتب سنوي يبلغ 7.5 مليون يورو، علماً أنه كان يحصل قبل التمديد على 3 مليون يورو سنوياً .

وانضم ديبالا إلى يوفنتوس عام 2015 قادما من باليرمو وتوج معه بلقب الكالتشيو في الموسم الماضي وكذلك كأس إيطاليا.

ويأمل ديبالا أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس ويحصد اللقب القاري، وهو الأمر الذي يكفل للنجم الأرجنتيني التألق والمنافسة بكل قوة على الفوز بلقب الكرة الذهبية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات