شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بايرن بطل الشتاء بعد "تحوّل" تاريخي مع هاينكس

بايرن ميونيخ

بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني

نجح فريق بايرن ميونخ بقياده مديره الفني المخضرم يوب هاينكس في تأمين نهاية مثالية لمرحلة الذهاب بدوري الدرجة الأولى الألماني، بعدما تغلب بهدف نظيف على مضيفه شتوتجارت، ضمن مباريات الجولة 17 لبوندزليجا، ليرفع رصيد إلى 41 نقطة، ويوسع الفارق أمام شالكة أقرب ملاحقيه إلى 11 نقطة.

واختتم بايرن "بطولة الشتاء" كما يُطلق عليها في الأراضي الألمانية بلقطة درامية، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة شتوتجارت في الدقيقة 94 من عمر اللقاء، قبل أن ينجح الحارس زفين أولريخ في التصدي لها أمام الكونجولي الصاعد أكولو، ليؤمن بايرن فوزه التاسع في المباريات العشرة الأخيرة ببطولة الدوري.

وكان العملاق البافاري قد عانى بشدة مطلع الموسم تحت قيادة مديره الفني السابق كارلو أنشيلوتي، حيث خسر 5 نقاط في الأسابيع الستة الأولى، كما سقط بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، لتقرر إدارة بايرن ميونخ الاستغناء عن خدمات أنشيلوتي، وتتعاقد في قرار مفاجيء مع هاينكس الذي اعتزل التدريب قبل أكثر من ثلاث سنوات، ليلعب دور المنقذ، ويقود بايرن لتحوّل تاريخي في وقت قياسي.

وسيضمن بايرن في أسوأ الأحوال الدخول في فترة الراحة الشتوية بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، في حالة فوز لايبتزج على ضيفه هيرتا برلين مساء غد، بينما سيحافظ تعثر لايبتزج على فارق الـ 11 نقطة بين المتصدر والوصيف، بعدما كان بايرن في المركز الثالث بفارق 3 أهداف عن المتصدر في نهاية ولاية أنشيلوتي.

ولعب بايرن ميونخ 15 مباراة تحت قيادة هاينكس، فاز في 13 منها مقابل هزيمة وحيدة في الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري، بهدفين مقابل هدف أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، وتعادل وحيد في بطولة الكأس أمام لايبتزج حسم بايرن بعده المواجهة بركلات الترجيح ليتأهل إلى دور الستة عشر.

وافتتح هاينكس مشواره مع بايرن في الموسم الحالي باكتساح فرايبورج بخماسية نظيفة، قبل أن تتوالى انتصاراته مسجلًا 24 هدفًا خلال المباريات العشرة على حساب كل من هامبورج، لايبتزج، بوروسيا دورتموند، أوجسبورج، هانوفر، أينتراخت فرانكفورت، كولن وشتوتجارت على الترتيب.

وفي دوري أبطال أوروبا استعاد بايرن ميونخ هيبته بعد السقوط المدوي أمام باريس، ليحقق 3 انتصارات متتالية تحت قيادة هاينكس على حساب كل من سلتيك، أندرلخت قبل الثأر من باريس بالفوز 3-1 في آخر جولات مرحلة المجموعات.

وقاد هاينكس بايرن ميونخ لواحد من أفضل مواسمه عبر تاريخه، عندما حقق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا في موسم 2012/2013، قبل اتخاذه قرارًا باعتزال تدريب كرة القدم، ليتولى الإسباني بيب جوارديولا المهمة خلفًا له في ثلاثة مواسم متتالية مع الفريق الألماني قبل أن يخلفه أنشيلوتي مطلع الموسم الماضي.

وأوقعت قرعة دور الستة عشر بايرن ميونخ في مواجهة فريق بيشكتاش التركي، ليواجهه ذهابًا في ألمانيا وإيابًا في الأراضي التركية يومي 20 فبراير و14 مارس المقبلين، بينما يواجه بوروسيا دورتموند يوم 20 ديسمبر الجاري في دور الستة عشر لبطولة الكأس، بينما يعود لمنافسات بطولة الدوري بعد انقضاء راحة الشتاء حيث يفتتح مواجهات الدور الثاني بمقابلة باير ليفركوزن في الثاني عشر من يناير المقبل.

0

إعلان

التعليقات