شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال حاول إفساد صفقة كوتينيو.. وميلان مهتم بلاعب برشلونة

كوتينيو

كوتينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

إسبانيا:

ماركا المدريدية:

الريال تعادل 

واصل ريال مدريد السقوط، وفقد نقطتين ثمينتين، بعدما تعادل مع مضيفه سيلتا فيجو (2-2)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بالايدوس، ضمن الجولة الـ18 من الليجا.

أحرز هدفي ريال مدريد جاريث بيل فيما سجل هدفي سيلتا فيجو كل من  دانيال واس  وماكسي جوميز.

وارتفع رصيد الريال  إلى 32 نقطة ولكنه ظل في المركز الرابع، واتسع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 16 نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة للمرينجي، كما أصبح رصيد سيلتا فيجو 22 نقطة في المركز الـ 14.

بوتراجوينيو: لا نعرف اليأس 

رفض إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات العامة  في ريال مدريد، توديع حلم الفوز بلقب الليجا، بعد تعادل فريقه مع سيلتا فيجو (2-2)، واتساع الفارق مع المتصدر، برشلونة، إلى 16 نقطة.

وقال بوتراجينيو: "لا نقول وداعًا للدوري، لأننا ريال مدريد، لقد قدمنا أداءًا جيدًا لفترة طويلة، وقد أظهر هؤلاء اللاعبون ما هم قادرون عليه".

وعن خطأ كيلور نافاس في الهدف الأول، واحتمال قدوم كيبا أريزابالاجا، حارس أتلتيك بيلباو، قال: كيلور رجل أعطانا الكثير، وبالنسبة لكيبا، فنحن لا نتحدث عن لاعبين ينتمون لفرق أخرى".

وحول انخفاض مستوى الفريق ، في الشوط الثاني، رد بقوله: "إنه شيء سيئ، في الشوط الأول كنا أفضل، كان جاريث بيل جيدًا، لكنهم في الحقيقة سيطروا على الكرة، في الشوط الثاني".

وبخصوص بيل، قال: "إنه يبحث عن المساحات بشكل جيد للغاية، ويجيد اللعب فيها، سجل هدفين رائعين ، وأعطى فكرة عن كيفية فهمه للعبة.. لقد أظهر ما يمكن القيام به خلال 3 أو 4 دقائق".

واختتم حديثه عن رونالدو، قائلًا: "إنه دائمًا كريستيانو، ويمكنه التسجيل في أي لحظة، إنه مرجع بالنسبة لنا، ولاعب حيوي ومهم".

طريقة غريبة 

كشفت وسائل اعلام إسبانية أن مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، طلب من لاعبيه القيام بتدريب غريب يوم 31 ديسمبر الماضي على أرضية ملعب  سانتياجو بيرنابيو.

المدرب الفرنسي والمعد البدني للنادي ، أنتونيو بينتوس، طلبا من اللاعبين الصعود إلى مدرجات سانتياجو بيرنابيو درجة درجة، فلم يكن من المسموح القفز على درجتين.

وكان على اللاعبين الصعود إلى أعلى المدرّج الأول ثم النزول إلى الأرضية، وبعدها الصعود وصولاً إلى أعلى المدرجات، التي يبلغ علوها 40 مترًا، ثم العودة إلى الأرضية، في تدريب فريد من نوعه.

وكان على كل لاعب أن يصعد وينزل وقفًا للنسق الذي يقدر عليه، ما أدى إلى وجود 5 دقائق كفارق بين أسرع اللاعبين، وهما كارفاخال وماركوس يورينتي، وبين آخر الواصلين.

 هذا التدريب كان السبب في إجراء التدريبات  في ملعب سانتياجو بيرنابيو، ومع أن بعض اللاعبين أعجبوا بفكرة التغيير تلك، إلاّ أن البعض الآخر رأى أن الجري في الدرج صعودًا ونزولاً لا يمت لكرة القدم بصلة.

راكي سعيد ايضا 

أعرب ، إيفان راكيتيتش، عن سعادته بتعاقد ناديه برشلونة، مع البرازيلي فيليب كوتينيو.

وقال راكيتيتش عقب الفوز على ليفانتي (3-0)، في الليجا: "كل لاعب جيد هو موضع ترحيب هنا، أهنئ الجميع على هذه الصفقة.. لقد أصبح (كوتينيو) الآن واحدًا من الأسرة، جميعنا نعرفه، سيستمتع هنا بالتأكيد".

وتابع: "سيساهم معنا في تسجيل الأهداف، بغض النظر عن السعر.. لكن هذا هو السوق، هو الآن في أكبر نادٍ في العالم، لن يلعب معنا دوري الأبطال، وهذا معروف لنا، لكنه سيساعدنا في الليجا والكأس، وعلينا أن نمنحه الوقت".

وعن المباراة، قال: "دخلنا اللقاء بإيقاع مرتفع، كان لدينا الثقة والصبر، وكان الشوط الأول جيدًا.. نريد أن نواصل على هذا الخط، خطنا إيجابي جدًا، ونفكر في كل مباراة على حدة، الآن علينا التفكير في سيلتا فيجو".

واختتم بقوله: "الآن يبدأ الجزء الأكثر حسمًا من الموسم، علينا أن نكون على ما يرام، وفي أعلى مستوى، نريد الاستمرار في الاستمتاع بكرة القدم".

اس المدريدية:

مازال مهتما 

كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد  مازال مهتما بالاستعانة بخدمات مهاجم فالنسيا الشاب، خلال الفترة المقبلة.

فإن نادي الخفافيش سيرفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب فيران توريس من 8 إلى 25 مليون يورو، بنهاية الشهر الجاري، وسيتم تسجيله رسميا ضمن الفريق الأول.

رفع الشرط الجزائي لن يشكل عائقا أمام رغبة ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب، حيث إن 25 مليون يورو مبلغ قليل بالمقارنة مع الأسعار الخيالية في سوق الانتقالات حاليا، وعلى سبيل المثال دفع الريال  45 مليون يورو لضم الموهبة البرازيلية الشابة فينيسيوس جونيور من فلامنجو.

ادارة ريال مدريد ستراقب البالغ من العمر 17 عاما عن كثب ابتداء من 1 فبرايرالمقبل، بعد أن يصبح بشكل رسمي عضوا في الفريق الأول لفالنسيا.

وسيكون تألق اللاعب على مستوى الكبار من عدمه هو الفيصل الذي سيحدد ما إذا كان ريال مدريد سيتقدم بعرض لضمه في المستقبل أم لا. 

الريال لم يلق أسلحته بعد 

قال كاسيميرو، إن  ريال مدريد، لم يلق أسلحته، رغم تعادله مع سيلتا فيجو (2-2)، اليوم الأحد، في الجولة الـ18 من الليجا، وابتعاده بفارق 16 نقطة، عن المتصدر برشلونة.

وأضاف كاسيميرو، بعد المباراة: "كانت مواجهة معقدة.. لعبنا كرة قدم جيدة، لكننا فقدنا نقطتين، علينا أن نواصل العمل، كل شيء أصبح أكثر تعقيدًا".

وأردف: "لعبنا الشوط الأول بشكل جيد، حاولنا ألا نستقبل أهدافًا، لكننا لم ننجح، كانت لدينا فرصة لنجعل النتيجة 3-2، ولم نستطع ذلك".

وعن العودة في صراع الليجا، أمام برشلونة، قال: "نعرف أن الأمر بات معقدًا، لكن ريال مدريد لا يلقي أسلحته، إذا كان هناك فريق يمكنه العودة، فهو ريال مدريد".

وحول حراسة مرمى الفريق الملكي، وسوق الانتقالات الشتوية، قال كاسيميرو: "المشكلة ليست في الحراسة، علينا أن نلعب جميعًا بشكل أفضل، عندما نخسر فإننا نخسر جميعًا". 

فالفيردي السعيد 

أعرب إرنستو فالفيردي، عن سعادته بفوز فريقه على ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة، على ملعب "كامب نو" في الجولة الـ18 من عمر الليجا.

و هذه تصريحات فالفيردي بعد المباراة حيث قال معلقًا على المباراة: "نحن نقيس أنفسنا كفريق منظم، من الصعب الفوز دائمًا، حاولوا أن يصعبوا المباراة علينا، ولكن نجحنا في التسجيل مبكرًا".

وعن عثمان ديمبلي قال: "نحن سعداء به، إنه يلعب في مركز كنا نعرف أنه سيؤدي جيدًا فيه، سوف يساعدنا بالتأكيد، لديه السرعة والكثير من الأمور الجيدة، نشعر أنه في حالة جيدة".

وعن الوافد الجديد لبرشلونة البرازيلي فيليب كوتينيو قال: "نأمل أن يساعدنا كثيرًا، إنه مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأهداف، ويلعب بشكل جيد خارج وداخل الصندوق، ويمكنه مساعدتنا دفاعيًا، نحن محظوظون أنه سيكون لاعبًا في فريقنا". 

سبورت الكاتالونية:

كعكة كوتينيو 

تحولت صفقة انتقال فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة مقابل 160 مليون يورو وفقًا لتقديرات وسائل إعلامية عديدة، إلى ما يشبه كعكة كبيرة، يتشارك في تناولها عدة أندية في ثلاث دوريات أوروبية مختلفة.

أن نادي إسبانيول سيحصل على مبلغ 300 ألف يورو، تحت بند ما يسمى (حقوق التدريب)، وذلك بعد أن قضى البرازيلي 6 أشهر مع النادي عام 2012 على سبيل الإعارة من إنتر ميلان الإيطالي.

وانضم كوتينيو البالغ وقتها 16 عامًا لإسبانيول في شتاء موسم 2011-2012، ولعب 16 مباراة بالليجا، 14 منها كأساسي، وسجل 5 أهداف، ثم عاد للنيراتزوري، قبل أن يتم بيعه لليفربول في يناير 2013.

يذكر أن تقارير صحفية، كشفت مؤخرًا أن نادي إنتر ميلان سيحصل أيضًا على نسبة قانونية من صفقة انتقال نجم السامبا للبارسا تقدر بحوالي مليوني يورو.

تقديم كوتينيو 

وصل اللاعب البرازيلي الدولي فيليب كوتينيو، لنادي برشلونة  حيث تواجد في ملعب الكامب نو الخاص بالنادي وظهر أمام وسائل الإعلام عقب مباراة الفريق أمام ليفانتي.

ونشر حساب نادي برشلونة عبر موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي مقطع يظهر فيه اللاعب كوتينيو في ملعب الكامب نو ويلتقط الصور أمام وسائل الإعلام.

وقد أوضح النادي الكتالوني أنه سيتم تقديم اللاعب اليوم  أمام وسائل الإعلام، حيث سيوقع أولًا على عقود انتقاله لبرشلونة ثم سيتم تقديمه رسميًا أمام وسائل الإعلام، ومن ثم سيتحدث بالمؤتمر الصحفي الرسمي الأول كلاعب لنادي برشلونة.

توران ينفي 

ترددت أنباء تشير إلى أن أردا توران لاعب فريق برشلونة اجتمع مؤخرًا مع الوزير التركي السابق محمد أجار وتحدث معه عن توقيعه المحتمل مع نادي جالتا  سراي.

وزعمت محطة إذاعية تركية، أن أجار طلب من توران أن يعتذر للمدرب  الحالي لجالتا ، فاتح تيريم، والتوقيع للفريق التركي، إلا أن توران رفض، وقال "أنا لن أعمل مع تيريم".

من جانبه، أنكر توران ما رددته الإذاعة التركية من خلال تغريدة على موقع تويتر، حيث كتب: الأخبار التي انتشرت بواسطة هابيرتورك خاطئة تمامًا، لم يحدث مثل هذا الاجتماع مع محمد أجار أبدا، الرجاء أن تبقوا عالمكم الخيالي وتصوراتكم بعيدة عني، وتتركوني وحيدًا.

وكان توران قد اعتزل دوليًا الصيف الماضي  بعد أن قام تيريم، الذي كان حينها مدربًا لمنتخب تركيا، بطرده من التدريب، كما أن اللاعب قام أيضًا بالاعتداء على صحفي تركي.

ويعاني اللاعب التركي من أزمة كبيرة في برشلونة منذ أشهر عديدة، حيث فشل حتى الآن في الانتقال لنادٍ آخر، رغم أنه أصبح خارج حسابات الفريق الكتالوني.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

البارسا يقترب من مينا  

اقترب برشلونة من إتمام صفقته الثانية خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، وظهرت عدة مؤشرات على ذلك، خلال الأيام القليلة الماضية.

ووفقًا لبرنامج آلارجي، الذي يبثه راديو كاراكول الكولومبي، فإن لاعب بالميراس ياري مينا، تابع في الساعات الماضية حسابات العديد من لاعبي برشلونة، مثل تير شتيجن، ولويس سواريز، وكوتينيو، على مواقع التواصل الاجتماعي، في مؤشر لقرب ارتدائه قميص البارسا.

وبات برشلونة قريبًا من التوقيع رسميًا مع مينا، الذي سيتواجد اليوم ، أو الثلاثاء، في مدينة برشلونة، من أجل الخضوع للفحص الطبي، تمهيدًا لانضمامه إلى كتيبة البلاوجرانا.

ولم يبق الآن سوى أن يقوم الناديان بالإعلان الرسميّ عن الصفقة، التي ستكلف البارسا ما يقارب 12 مليون يورو.

الريال حاول إفساد الصفقة 

كشفت تقارير صحفية أن ريال مدريد حاول إفشال صفقة انضمام صانع الألعاب فيليب كوتينيو لبرشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ريال مدريد عرض مبلغ 200 مليون يورو لضم البرازيلي، الا أن صاحب الـ25 عاما أكد أنه لا يريد سوى الانتقال لبرشلونة.

وأشارت التقارير إلى أنه من غير المعروف نوايا ريال مدريد من وراء هذا العرض، وهل كان يريد اللاعب بالفعل أم لأنها كانت مجرد محاولة للتسبب في خسارة مالية لبرشلونة من خلال إجبار النادي الكتالوني على دفع مبلغ أكبر لليفربول؟.

أن هذه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها ريال مدريد لمحاولة خطف هدف لبرشلونة في الميركاتو، حيث نجح الميرنجي من قبل في ضم ماركو أسينسيو، ثيو هرنانديو، وداني سيبايوس، والذين كانوا جميعا محل اهتمام النادي الكتالوني.

سامباولي في الكامب نو 

حضر خورخي سامباولي، مد رب منتخب الأرجنتين، مباراة برشلونة أمام ليفانتي، على ملعب كامب نو ، ضمن مباريات الجولة الـ18 من الليجا.

ويريد سامباولي متابعة ثنائي المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو من الملعب، خاصة أن الأخير عاد للمشاركة أساسيًا مع الفريق الكتالوني بعد فترة طويلة من الإصابة.

ويتفوق فريق برشلونة على ضيفه بهدفين دون رد، قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء، سجلهما ميسي ولويس سواريز.

ألمانيا:       

بيلد:

تمسك هاينكس 

تمسك يوب هاينكس، برأيه فيما يتعلق بمستقبله مع الفريق البافاري الذي يأمل بالتجديد معه لموسم آخر، بعد استكمال الموسم الحالي خلفا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال هاينكس  : "بقائي لعام آخر؟ لقد قلت كل شيء بخصوص هذا الموضوع، ولا أود التعليق بأي شيء آخر".

وسبق وأن أكد صاحب الـ72 عامًا أنه لا يريد الاستمرار مدربًا للبايرن بعد نهاية عقده المؤقت في صيف 2018.

وعاد هاينكس من الاعتزال هذا الموسم، لتولي تدريب بايرن خلفًا للمقال كارلو أنشيلوتي، بصفة مؤقتة حتى الصيف المقبل.

وتمكن هاينكس، من إحداث طفرة في أداء البايرن، منذ توليه المهمة في أكتوبر الماضي، حيث استعاد صدارة البوندسليجا، وأقصى أبرز منافسيه من مسابقة كأس ألمانيا متأهلاً إلى دور الـ 8، فضلاً عن بلوغه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحلم أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ باستمرار هاينكس، إلى صيف 2019، بعد النتائج المذهلة التي حققها منذ عودته، إذ أبدى ذلك في أكثر من مناسبة.

انفتاح 

أبدى كريستيان هايدل، المدير الرياضي لنادي شالكه،  انفتاحه على جميع السيناريوهات، فيما يتعلق بمستقبل ليون جوريتسكا (اثنان و عشرون  عامًا)، نجم الفريق، المرشح للانضمام إلى بايرن ميونيخ، الصيف المقبل، في صفقة انتقال حر.

وقال هايدل: "بالنسبة لنا، من المهم أن نتعامل مع هذه المسألة بثقة تامة، بغض النظر عما سيحدث في النهاية".

وأضاف: "يمكننا التعامل مع جميع السيناريوهات، ولن ننتظر طويلا حتى يعلن اللاعب قراره، فالوضع الحالي لن يستمر لأبعد من 31 يناير الجاري".

وتابع: "هل يمكننا تحسين العرض المادي؟ دعونا نكون واضحين، نحن متفقون فيما يتعلق بهذا الجانب، ولم نعد نتحدث عن المال، الشيء الوحيد الذي أراده ليون، هو التطور الرياضي في شالكه".

وأتم هايدل بقوله: "لقد مرت ستة أشهر الآن، ونحن في أفضل مكان في جدول الترتيب، خلف بايرن ميونيخ، وتأهلنا إلى ربع نهائي كأس ألمانيا، لا يمكننا فعل أكثر مما قمنا به".

قرعة سهلة للبايرن 

أسفرت قرعة ربع نهائي كأس ألمانيا التي أجريت  الأحد، عن مواجهة سهلة لبايرن ميونيخ، حامل لقب البوندسليجا.

وأوقعت القرعة الفريق البافاري في مواجهة بادربورن الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الألماني، فيما يواجه آينتراخت فرانكفورت وصيف النسخة السابقة، نظيره ماينز.

وعبر بايرن ميونيخ دور الـ16 من كأس ألمانيا، غريمه بوروسيا دورتموند بعد الفوز عليه بنتيجة (2-1).

وجاءت القرعة على النحو الآتي:

باير ليفركوزن ضد  فيردر بريمن

فولفسبورج امام شالكه

بايرن ميونيخ يلاقي بادربورن

ماينز مع آينتراخت  فرانكفورت

فرنسا:

ليكيب:

بي اس جي يكتسح 

اكتسح باريس سان جيرمان مضيفه رين، بسداسية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما  على ملعب "روازون بارك"، ضمن منافسات دور الـ32 بكأس فرنسا.

وسجل أهداف باريس كل من كيليان مبابي هدفين  ونيمار دا سيلفا هدفين ، وأنخيل دي ماريا هدفين  فيما جاء هدف رين عن طريق بينجامين بوريجايد، من ضربة جزاء.

وتسيد باريس سان جيرمان اللقاء تمامًا بفضل تفوق لاعبيه التام على أصحاب الأرض الذين ظهروا خلال اللقاء دون حول أو قوة.

وتأهل باريس سان جيرمان بهذا الفوز العريض على رين، إلى دور الـ16 بمسابقة الكأس.

اصابة موتا 

حملت مباراة باريس سان جيرمان أمام رين،  ضمن منافسات دور الـ32 بكأس فرنسا، خبرًا سيئًا لأنصار البي إس جي.

وعاد تياجو موتا لاعب سان جيرمان من إصابة طويلة ليشارك بديلاً في الشوط الثاني إلا أنه تسبب في ضربة جزاء على فريقه قبل أن يخرج مصابًا بعد مشاركته بعدة دقائق.

وشارك  موتا بدلاً من مواطنه ماركو فيراتي في الدقيقة 61، قبل أن يستبدل في الدقيقة 68 ويحل كريستوفر نكونكو مكانه.

ونجح باريس سان جيرمان في التأهل لدور الـ16 بعد اكتساح رين بسداسية مقابل هدف وحيد.

انجلترا:

ميرور:

كين والريال 

ارتبط اسم هاري كين نجم فريق توتنهام هوتسبير، ومهاجم منتخب إنجلترا كثيرًا خلال الأسابيع الأخيرة، بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، عقب نهاية الموسم الجاري.

إدارة نادي توتنهام أخبرت نظيرتها في ريال مدريد، بأن الحصول على خدمات هاري كين، البالغ من العمر 24 عامًا، سيكلف  الريال  مبلغًا قيمته 300 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

من المتوقع أن يضم ريال مدريد اسمًا كبيرًا في خط الهجوم الصيف المقبل، علمًا بأن لوس بلانكوس سبق لهم التعاقد من توتنهام، مع جاريث بيل، ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش.

ولفت هاري كين الأنظار إليه بتألقه العام الماضي 2017، والذي أنهاه كهداف للعالم برصيد 56 هدفًا، متفوقًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو نجمي برشلونة وريال مدريد، وهو ما جعل تقارير تربطه بالانتقال لكبرى الأندية ومنهم الريال .

ويرى مسئولو ريال مدريد أن الفريق بحاجة لرأس حربة مميز، في ظل تراجع مستوى كريم بنزيما، الذي يحظى بثقة متناهية من مدربه زين الدين زيدان المدير الفني للفريق.

تومسون يرحب بمحرز  

قال مدافع ليفربول السابق، ومحلل "سكاي سبورتس"، فيل تومسون، إنه سيرحّب بمحرز، في حال انضمامه للفريق.

وتابع: "لا أعرف بالتحديد أين يمكنه اللعب داخل الملعب ، لكن تستطيع الإحساس بأنه حاسم للمباريات، عندما يكون في أحسن أيامه.. لكنه لم يفعل ذلك بشكل كاف، لعدم إحساسه بالسعادة حاليا، أو لسبب آخر".

وأضاف تومسون: "لكنه شاب يملك موهبة رائعة، يمكنك ملاحظة جودته، بإمكانه الانتقال من نقطة إلى أخرى بسرعة كبيرة، ما يخلّص الفريق من الضغط في أحيان كثيرة، نعم إنه موهوب، أتطلع لشرائه بـ20 مليون جنيه إسترليني.. في أحلامي".

الصن:

تعليق فينجر 

قال أرسين فينجر، عقب هزيمة ارسنال حامل اللقب  أمام نوتينجهام فورست (4-2)، في دور الـ64 من كأس انجلترا ، إنه اصطدم بمنافس قوي ومنظم.

وأوضح فينجر، في تصريحات بعد المباراة: "واجهنا فريقا قويا وحاسما، ودخل اللقاء بتركيز شديد.. التحديات كانت حاسمة، وبشكل عام، أداؤنا لم يكن جيدا بالشكل المطلوب".

وكان فينجر قد أجرى عدة تغييرات على تشكيلة الفريق، وقال عن ذلك: "هناك لاعبون كثيرون اقتربوا من الشعور بالإرهاق، وسنخوض مباراة أخرى، يوم الأربعاء".

وتابع: "عندما تفشل في تحقيق الفوز، تكون التشكيلة هي مثار التساؤلات.. أؤمن بأننا نمتلك فريقا لديه خبرة كبيرة، يوجد 8 أو 9 لاعبين دوليين، من السهل التفكير بأن هذه هي المشكلة".

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

لا يستحق الهزيمة

قال أليجري، إن منافسه في مباراة  السبت، بالدوري الإيطالي، كالياري، لم يستحق الهزيمة بهدف نظيف.

وعن تقنية الفيديو، التي أثارت الجدل خلال اللقاء، قال أليجري، في تصريحات لشبكة "بريميوم سبورت" : "أعتقد أنها أداة عظيمة تساعد الحكام، ويجب أن تساعد في إيقاف الجدل.. في النهاية أرى أن كالياري لم يستحق الخسارة، لكننا حققنا انتصارًا مهمًا، ضد فريق جيد جدًا".

وكان الحكم قد استخدم تقنية الفيديو، لمعرفة إذا ما كانت الكرة، قد لمست يد فيديريكو بيرنارديسكي، لاعب يوفنتوس، داخل منطقة جزاء فريقه، قبل أن يرفض احتساب شيء.

وبخصوص إصابة ديبالا، قال المدرب: "لن أقول إن من حسن الحظ أن هناك فترة توقف، لأن اللاعب كان يقدم مباراة جيدة، وكان استثنائيًا في مركزه، لكن يمكنني القول إنه سينال فرصة للراحة، أكثر من الآخرين، وسيكون أكثر جاهزية، حتى نهاية الموسم".

وحول أداء بيرنارديسكي، صاحب الهدف الوحيد، علق أليجري قائلًا: "لقد لعب في المنطقة اليمنى خلف المهاجم، وترك مساحة لكوستا بعد دخوله، ما ساعد الفريق على التحرر أكثر".

وتابع: "كنا نعرف الصعوبات التي ستواجهنا، لكننا حاولنا التكيف مع هذه المباراة القوية بدنيًا، وبالنسبة لنا، من المهم أن نبقى في أعقاب نابولي، وأن نزيد الفارق مع إنتر ميلان وروما.. كنا حريصين اليوم على العودة بالانتصار، لذلك أبارك للرجال على ما قدموه".

ماتويدي يتعرض للعنصرية 

أكد بليز ماتويدي لاعب خط وسط يوفنتوس، أنه تعرض لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه أمام مضيفه كالياري، السبت، في اللقاء الذي انتهى بفوز صعب لليوفي بهدف سجله فيديريكو بيرنارديسكي.

وكتب ماتويدي عبر حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أشكركم على جميع رسائلكم، واجهت سلوكا عنصريًا خلال مباراة كالياري، بعض الضعفاء يحاولون التأثير عليك بتلك الكراهية".

وأضاف اللاعب الفرنسي الدولي: "لن أقابل ذلك بالمثل، لكن أشعر بالأسف تجاههم، ولهذا النموذج السيء الذي يمثلوه، كرة القدم تعزز من قيم المساواة، العاطفة والإلهام، وأنا هنا من أجل ذلك، السلام".

وكانت رابطة الدوري الإيطالي، عاقبت نادي هيلاس فيرونا بغرامة 20 ألف يورو، وإغلاق الجزء الجنوبي من مدرجات ملعبه "مانويل أنطونيو بينتجودي"، بسبب هتافات جماهيره العنصرية ضد ماتويدي، لاعب وسط يوفنتوس، خلال مباراة الفريقين في الجولة الماضية من الكالتشيو، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز بنتيجة 3-1.

كما أنها ليست هذه المرة الأولى، التي تقع فيها مثل هذه الحوادث العنصرية بملعب كالياري، حيث تعرض لها لاعب وسط بيسكارا سولي علي مونتاري في مايو 2017، ووقتها اشتكى اللاعب الغاني للحكم على هذه الإهانات العنصرية، لكن تم إنذاره، وبعدها قام مونتاري بمغادرة أرضية الميدان، فوجه له الحكم البطاقة الحمراء.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

غياب ديبالا 

بات نادي يوفنتوس  مهدد بفقدان الأرجنتيني باولو ديبالا، فترة طويلة بسبب الإصابة.

وأصدر نادي يوفنتوس بيانًا يشير فيه إلى أن المهاجم الأرجنتيني، خضع صباح  الأحد، لفحص بالرنين المغناطيسي، أظهر تعرضه لإصابة بدرجة (خفيفة - متوسطة) في عضلة الفخذ الخلفية للساق اليمني.

وأشار البيان إلى أن ديبالا سيبدأ على الفور عملية التعافي وإعادة التأهيل، وستحدد فترة غيابه عن اللعب على وجه الدقة خلال الأيام المقبلة.

إلا أن وسائل إعلام رياضية إيطالية أشارت إلى أنه من المتوقع أن يغيب "الجوهرة" عن الملاعب لفترة تتراوح بين 40 و45 يومًا.

وسيحاول ديبالا الآن استغلال فترة توقف الدوري الإيطالي لأسبوعين لبدء عملية التعافي.

وسجل ديبالا هذا الموسم 14 هدفًا لليوفي، وساعد في تسجيل ثلاثة أخرى، علمًا بأن يوفنتوس يحتل حاليًا وصافة الدوري الإيطالي الممتاز بفارق نقطة واحدة عن نابولي المتصدر.

وكان الأرجنتيني غادر أرض الملعب مصابًا في الدقيقة 50 من مباراة السبت خارج الأرض ضد كالياري، ضمن الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز اليوفي بهدف دون رد.

وبذلك تحوم الشكوك حول مشاركة باولو ديبالا مع البيانكونيري ضد توتنهام يوم 13 فبراير المقبل.

بيانيتش 

تحدث لاعب يوفنتوس، والنجم البوسني الدولي ميراليم بيانيتش، بعد الانتصار على كالياري في الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

وقال بيانيتش لشبكة بريميوم سبورت "حققنا انتصارا مهما في ملعب صعب، فأبعاده أقل من الملاعب الأخرى، ومارسوا الكثير من الضغط، ولم يعطوا لنا المساحات، وعندما لا ننجح في التسجيل في وقتٍ مبكر فإن الأمور تصبح مُعقدة بعد ذلك".

وأردف "كانت واحدة من المباريات التي كان علينا الفوز بها، يجب أن نحاول تخطي نابولي في جدول الترتيب في أسرع وقت ممُكن".

وتابع "عليّ أن أهنئ كالياري الذي يحقق نتائج جيدة، لم يسددوا كثيرا من الكرات على المرمى لكنهم شكلوا صعوبات كبيرة لنا".

وعن تصريحات رئيس كالياري الغاضبة، بعد رفض احتساب ركلة جزاء لفريقه قال "هذا كلام مبالغ فيه، فيما يتعلق بتدخل بنعطية على بافوليتي، فالحكم أعطى كالياري الأفضلية، وفيما يتعلق بلقطة بيرنارديسكي، فلا أعرف، ربما اصطدمت الكرة في يده بشكلٍ غير متعمد".

واستطرد "دعونا ننهي هذا الحديث، لقد فزنا بجدارة اليوم"، وفي هذه الجزئية يخالف بيانيتش رأي مدربه ماسيمو أليجري الذي أكد أن كالياري لم يستحق الخروج خاسرا من المباراة.

وعاد للحديث عن المنافسة على اللقب بين يوفنتوس ونابولي فقال "في هذه اللحظة الترتيب يقول إن المنافسة بيننا، لكن لا يمكن أن تستبعد دخول أي فريق آخر، فروما سقط على أرضية ميدانه أمام أتالانتا، لكننا نعرف قدرات فريقهم، وهناك إنتر ولاتسيو خلفنا أيضًا.

ميلان مهتم بديولوفيو 

أقر المدير الرياضي لإنتر ميلان ، بييرو أوسيليو، اهتمام إدارة ناديه بتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبل بالحصول على خدمات جناح برشلونة الإسباني، جيرارد ديولوفيو، مؤكدًا في الوقت ذاته عدم تقدمهم بعرض رسمي حتى الآن لإدارة البلاوجرانا.

وأقر أوسيليو في حوار مع قناة (بريمييم سبورت): "حتى الآن لم نقدم أي عرض، ولكننا نتابعه، هو أحد اللاعبين الذين نتابعهم".

وأضاف "مع توفير بعض الشروط يمكننا التعاقد معه، ولكنه ليس الوحيد الذي نتابعه".

ولعب ديولوفيو (23 عاما) الموسم الماضي في الكالشيو، بقميص ميلان حيث خاض معه 17 مباراة وسجل 4 أهداف خلال الفترة من يناير وحتى مايو.

وحول الاهتمام المحتمل لريال مدريد بالحصول على خدمات المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، أوضح المسئول الرياضي أن إدارة النادي غير قلقة على مستقبل قائد الفريق، على الرغم من تضمن عقده شرطا جزائيا بقيمة 110 مليون يورو.

وأكد: "لا نشعر بالقلق من الاهتمام المحتمل من أندية أخرى، بغض النظر عن الشرط الجزائي، الساري فقط للأندية الخارجية ويفعل خلال يوليو المقبل".

وشدد: "ماورو سعيد في إنتر ويريد تحقيق نتائج كبيرة بهذا القميص، ما زال يتبقى سنوات في عقده، ولكن يمكننا الحديث أيضًا بهدوء عن التجديد".

ومدد إيكاردي، هداف الدوري الإيطالي برصيد 18 هدفًا، عقده في 2016 حتى نهاية يونيو2021.

وفاة انطونيو 

توفى أنطونيو فالنتين أنجليلو، النجم السابق لأندية إنتر ميلان وميلان وروما في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وذلك عن عمر يناهز 80 عامًا.

وتوفى أنجليلو الجمعة في مستشفى في سيينا ، ولكن عائلته لم تعلن عن وفاته سوى مساء السبت.

ويحمل أنجليلو الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الإيطالي بتسجيل 33 هدفًا، عندما كانت المسابقة تضم 18 فريقًا فقط، وليس 20 فريقًا كما هو الوضع حاليًا.

وتألق أنجيليلو في الملاعب الإيطالية بين عامي 1957 و1969 ومثل أندية انتر وميلان وروما وليكو وجنوا.

ويحمل أنجيليلو الجنسية الأرجنتينية، لكنه مثل منتخب إيطاليا في مباراتين، وسجل هدفًا وحيدًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات