شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. اجتماع ساخن لزيدان.. ورودجرز سعيد برسالة كوتينيو

زيدان

زين الدين زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تأهل الريال ولكن 

تأهل نادي ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، رغم تعادله مع نومانسيا من الدرجة الثانية بنتيجة (2-2)، على ملعب سانتياجو برنابيو، الأربعاء، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

أحرز لوكاس فاسكيز هدفي ريال مدريد ، فيما سجل جيليرمو فرنانديز هدفي نومانسيا.

دخل لاعبو زين الدين زيدان المباراة بهدف تقديم أداء جيد من أجل مصالحة الجماهير بعد النتائج المخيبة في الفترة الماضية، آخرها التعادل أمام سيلتا فيجو في الليجا.

وغاب عن قائمة ريال مدريد اليوم كل من كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ومارسيلو وجاريث بيل، فضلاً عن استبعاد سيرجيو راموس بسبب الاصابة.

استحوذ الريال  الكرة في الدقائق االأولى من المباراة واستطاع الوصول لمناطق نومانسيا في أكثر من كرة بفضل انطلاقات كارفاخال على الجانب الأيمن ولكنها لم تشكل أي خطورة.

وتمكن لوكاس فاسكيز من وضع ريال مدريد في المقدمة مع الدقيقة 11 بعد استقباله كرة عرضية رائعة من كارفاخال ليحولها برأسه داخل الشباك.

هدأ أداء لاعبي ريال مدريد مبكرًا بشكل كبير عقب إحراز الهدف الأول، وتناقلوا العديد من الكرات في وسط الملعب دون بناء هجمة منظمة التي دائمًا ما كانت تنتهى عند حدود منطقة جزاء الضيوف.

استغل نومانسيا تراخي الميرينجي واستطاع الوصول لمرمى كيكو كاسيا في أكثر من كرة حتى كاد المهاجم هيجينو من إدراك هدف التعادل بتسديدة علت العارضة بقليل، قبل أن يتم استبداله لتعرضه للإصابة.

استطاع البديل جيليرمو فرنانديز تسجيل هدف التعادل مع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية ليتمكن من هز شباك الحارس الإسباني وسط أخطاء دفاعية قاتلة للاعبي الريال.

أجرى زيدان أول تغييراته مع بداية الشوط الثاني بدخول أشرف حكيمي بدلاً من داني كارفاخال.

وتحسن أداء ريال مدريد بشكل ملحوظ عما كان عليه في الفترة الأولى، كما نشطت أدوار وسط الملعب الهجومية عن طريق ماتيو كوفاسيتش بانطلاقاته السريعة بالكرة، وداني سيبايوس الذي كاد أن يصنع الهدف الثاني بمهارة رائعة ولكنها لم تكتمل داخل الشباك.

وبصورة مشابهة لهدف فاسكيز، أرسل أسينسيو كرة عرضية لمايورال الذي حولها لفاسكيز، ليتمكن الأخير من إسكانها شباك الحارس المغربي منير المحمدي ويعلن تقدم الريال  من جديد في الدقيقة 55.

وأشرك زيدان الورقة الثانية بخروج ماركو أسينسيو ودخول إيسكو لخلق الزيادة العددية في وسط الملعب.

ظهر الحارس كيكو كاسيا بعدما تصدى لكرة خطيرة في الدقيقة 72، ليغطى مجددًا على الأخطاء الدفاعية المتكررة من خط الدفاع.

هدأ اللقاء في ظل استحواذ وسيطرة كاملة من وسط ملعب ريال مدريد، خاصة بعد إشراك كاسيميرو بدلاً من مايورال، حتى بدأ إيسكو في استعراض مهاراته في مراوغة لاعبي نومانسيا.

استغل نومانسيا الفرصة من جديد ليعود من الباب الكبير ويتمكن جيليرمو فرنانديز من تسجيل هدفه الثاني من رأسية أكثر من رائعة سكنت شباك كاسيا مع الدقيقة 82.

ومع الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع تلقى داني كالفو البطاقة الحمراء بعد اعتراضه لإيسكو لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2)، وتأهل ريال مدريد للدور ربع النهائي.

اردا الى تركيا 

بات أردا توران لاعب برشلونة على بعد ساعات من الانضمام إلى ناد جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعدما أصبح زائدا عن الحاجة في البلاوجرانا.

و قال عبد الله أفسي، مدرب باشاك شهير، متصدر الدوري التركي، ان فريقه سيعلن التعاقد مع لاعب الوسط أردا توران خلال ساعات قليلة.

وشكر أفسي رئيس ناديه جوكسل جوموسداج على تمكنه من التوصل لاتفاق مع توران وبرشلونة وقال "انتقال أردا سيتم إعلانه اليوم  أو الجمعة".

وأضاف "لم يكن انتقاله إلينا أمرًا سهلًا، إنه هدف لنا منذ عدة سنوات، ولا بد لي أن أشكر الرئيس على كل ما فعله من أجل ضمه".

كما كان وكيل أعمال اللاعب أحمد بولوت واضحًا وقال "أردا توصل لاتفاق مع باشاك شهير، ولا ينتظر عروضا أخرى، إنه يريد العودة إلى إسطنبول".

في الوقت نفسه لم يعلن برشلونة أي شيء حتى الآن، رغم وجود بعض التلميحات عن أن الاتفاق يمكن أن يعلن قريبًا، خاصة بعد التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول.

اس المدريدية:

اجتماع ساخن لزيدان

عقد زين الدين زيدان ، اجتماعًا ساخنًا مع لاعبيه لمدة ساعة تقريبًا، لبحث أسباب تدهور نتائج الفريق في الليجا، وكيفية الاستعداد للمرحلة المقبلة في الكأس ودوري أبطال أوروبا.

وشهد الاجتماع، قيام بعض لاعبي الفريق بالاعتراف للمدرب الفرنسي بعدم ارتياحهم لما اعتبروه معاملة غير عادلة.

ووفقا لإذاعة (كادينا سير) فإن بعض اللاعبين، خاصة الذين لا يشاركون في التشكيلة الأساسية بانتظام، صارحوا زيزو بأنهم لا يعتقدون في صحة كلامه بأن "من يشارك في المباريات هو الأفضل في التدريبات".

ويعتقد هؤلاء اللاعبون أن زيدان لسبب مجهول، لديه مجموعة من اللاعبين "غير قابلين للمساس"، والذين يشاركون في التشكيلة الأساسية بانتظام، وفي جميع الأحوال، بصرف النظر عن مستواهم الفني والبدني، وأيضًا بغض النظر عن اجتهاد اللاعبين الآخرين في الفريق.

كما نقلت الإذاعة تعليقات بعض لاعبي الميرينجي على الاجتماع، الذي وصفوه بأنه "ممل" و"بلا فائدة".

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الرابع في ترتيب الليجا برصيد 32 نقطة متأخرًا بـ16 نقطة عن المتصدر برشلونة.

مغامرات كريستيانو  

حاول كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد إخفاء وجهه عن المشجعين، عندما غادر أحد المطاعم بالعاصمة الإسبانية، ليلة الثلاثاء.

مصادر صحفية أفادت أن رونالدو قام بلف وجهه في وشاح أسود، حيث حاول منع المشجعين من التعرف عليه أثناء التوجه إلى سيارته، وعلى الرغم من تمويهه، هرع عدد من الجماهير نحو نجم الميرينجي في محاولة للاقتراب منه والحديث معه.

ويعيش الفريق أوقاتًا عصيبة حاليًا حيث يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني متأخرًا بـ16 نقطة عن المتصدر برشلونة.

وشارك كريستيانو رونالدو في 13 مباراة مع ريال مدريد بالليجا هذا الموسم، وسجل 4 أهداف فقط.

مطلوب مهاجم 

أبدى نادي ريال مدريد اهتمامه بضم صفقة هجومية خلال الصيف المقبل، لدعم خطه الأمامي الذي يعاني منذ بداية الموسم الحالي.

إدارة النادي  تنوي التقدم بعرض لباريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف التوقيع مع الجناح البرتغالي جونكالو جويديس، المعار هذا الموسم لفالنسيا.

يريد النادي الباريسي الحصول على 40 مليون يورو نظير التخلى عن جويديس، بالإضافة لوضع بند إعادة الشراء في حالة تألق اللاعب بشكل لافت وهو ما يحدث في الفترة الراهنة مع الخفافيش.

وأشارت إلى أنه رغم حاجة باريس سان جيرمان للأموال لحل قضية اللعب المالي النظيف، إلا أنه قد لا يبيع الدولي البرتغالي لمنافس مباشر مثل ريال مدريد، كما أن الريال  لن يقبل ببند إعادة الشراء.

وأدى تعاقد سان جيرمان مع نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي للتورط في أزمة بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، الذي أصبح يقتضي ضرورة ضخ ما بين 80 أو 90 مليون يورو في خزائن سان جيرمان، قبل تفعيل بند شراء مبابي من موناكو مقابل 180 مليون يورو الصيف المقبل.

سبورت الكاتالونية:

رحيل دولوفيو

فتح نادي برشلونة  ومدربه إرنستو فالفيردي الباب أمام رحيل جيرارد دولوفيو أحد لاعبي خط الهجوم خلال فترة الانتقالات الشتوية، بشهر يناير.

أن إرنستو فالفيردي عقد جلسة مع الجناح الشاب جيرارد دولوفيو، ونصحه بالبحث عن نادٍ آخر خلال الفترة المقبلة.

أن دولوفيو عقد أيضًا جلسة ثانية مع بابلو سانز، المدرب المساعد لجولين لوبيتيجي لمدرب منتخب إسبانيا.

سانز أكد لدولوفيو أنه إذا شارك في دقائق أكثر خلال النصف الثاني من الموسم الحالي، فإن لوبيتيجي لن يتردد في ضمه لقائمة لاروخا لكأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

كلمات بابلو سانز قد جعلت دولوفيو يعيد النظر في نيته البقاء مع برشلونة حتى نهاية الموسم الحالي، وأن اللاعب يفكر بجدية في الرحيل هذا الشتاء للحصول على فرصة أفضل للمشاركة، على أمل تمثيل إسبانيا في المونديال لأول مرة في مشواره الكروي.

رسالة 

تعتبر صفقة البرازيلي فيليب كوتينيو، هي الأبرز في العام الجديد 2018 حتى الآن، بعد رحيله مؤخرًا لبرشلونة ، قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

 فيليب كوتينيو، وجه رسالة خاصة للمدرب بريندان رودجرز، الذي لعب تحت قيادته في الريدز، قبل أن يرحل المدرب  خلال 2015.

وكان رودجرز، هو من جلب كوتينيو إلى ليفربول، قادمًا من إنتر ميلان، مقابل 10 ملايين يورو، إلى أن أصبح واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم، خلال الوقت الحالي.

وفي خبر نشرته صحيفة ديلي ريكورد، كشف رودجرز أن كوتينيو، بعث له رسالة، الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن النجم البرازيلي لا زال نفس الشخص المتواضع.

وقال رودجرز "وجه لي رسالة لطيفة عندما وصل إلى برشلونة، إنه رجل عظيم، ولم يخلق لي أي مشكلة، في ليفربول كان من السحر العمل معه".

ويرى رودجرز، أن وصول كوتينيو لنادي برشلونة، أمر رائع للطرفين، لأن اللاعب يمتلك الأسلوب الذي يلعب به البلوجرانا.

وختم رودجرز حديثه بقوله "كوتينيو منضبط والجميع بحاجة للثقة به، لقد تطور وتحسن، الآن سيكون مع لويس سواريز، سوف يفعلان أشياء جيدة حقًا".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

مينا في الانتظار 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن 3 ملايين يورو فقط، تعطل إتمام برشلونة لصفقته الجديدة، خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

لاعب بالميراس البرازيلي، ياري مينا، يأمل في حسم انتقاله للبلوجرانا، اليوم، ليسافر إلى برشلونة، غدا، قبل تقديمه لوسائل الإعلام، الجمعة المقبل.

سبب تأجيل إتمام الصفقة، حتى الآن، هو رغبة بالميراس في الحصول على 15 مليون يورو، نظرًا لأن النادي السابق للاعب، إنديبندينتي سانتا في، سيحصل أيضا على نسبة من عائد بيعه، بينما لا يريد البارسا دفع أكثر من 12 مليونًا.

و إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن مينا سينضم لبرشلونة، يوم الجمعة، ولكن إذا لم يحدث ذلك، فسيتم تأجيل الصفقة مجددا، حتى الأسبوع المقبل، في ظل انشغال الفريق الكتالوني حاليًا، بالتحضير لمواجهة سيلتا فيجو، في كأس الملك، ثم مباراة ريال سوسيداد، في الليجا.

وكان برشلونة قد عقد اتفاقا مع بالميراس لضم مينا، الصيف المقبل، مقابل 9 ملايين يورو، الا أن متصدر الليجا، يريد جلب اللاعب مبكرًا، هذا الشهر، ليحل بدلًا من المخضرم، خافيير ماسكيرانو، الذي سيرحل خلال الميركاتو الشتوي.

ابرا يتهم بلاده بالعنصرية 

وجه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، انتقادات لاذعة للصحافة المحلية في بلاده، متهمًا إياها بالعنصرية.

وأكد إبراهيموفيتش بعد واقعة تعرض الفرنسي بليز ماتويدي لاعب يوفنتوس، للإساءات العنصرية، خلال مباراة كالياري، أن ذلك ليس موجودًا في إيطاليا فقط، بل في السويد أيضًا.

وقال زلاتان  : "في السويد هناك الكثير من العنصرية، إنهم يهاجمونني لأنهم لا يقبلونني كإبراهيموفيتش، ولو وقع أي لاعب آخر في نفس الأخطاء التي وقعت فيها فورًا يدافعون عنه".

وأضاف :"إنهم لا يدافعون عني لأن اسمي ليس أندرسون أو سفينسون، إنها مسألة عنصرية بحتة، وهذا الأمر موجود بنسبة 100% أنا متأكد، لو كنت أشقرًا ربما دافعوا عني حتى لو سرقت أحد البنوك".

واختتم: "ما فعلته لكرة القدم السويدية لم يفعله أحد.. أكثر لاعب فاز بالكرة الذهبية السويدية توج بها مرتين، أما أنا ففزت بها 11 مرة".

المانيا:

بيلد:

نفي 

رد حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ، على الأنباء التي ربطت تياجو ألكانتارا، نجم وسط الفريق، بالعودة إلى برشلونة، خلال الصيف المقبل.

وقال حميديتش، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "لقد جدد تياجو عقده، العام الماضي فقط، حتى 2021، إنه قائد بالنسبة لنا، أنا لست مشغولا برحيله، لأنه غير وارد على الإطلاق".

وبخصوص حالة تياجو الصحية، قال النجم البوسني السابق: "إنه بخير، أتوقع أن يتم كل شيء، وفقا للخطة الموضوعة، بالاتفاق مع الأطباء لدينا أهداف عالية هذا العام، وسيساعدنا تياجو في تحقيقها".

ويعاني ألكانتارا (26 عامًا) من إصابة في الفخذ الأيمن، ومن المتوقع عودته إلى الملاعب، في نهاية فبراير المقبل.

فرنسا:

ليكيب:

اعلان 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلس أوروبا، ومقره مدينة ستراسبورج عزمهما زيادة التعاون بينهما فيما يتعلق بمجالات حقوق الإنسان.

وصرح السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا في بيان: "يبدو من الواضح لي أن الاتحاد الدولي ومجلس أوروبا لديهما العديد من الأهداف المشتركة".

وأضاف إنفانتينو "إن الحكم الرشيد، واحترام حقوق الإنسان، واتخاذ موقف حازم ضد حالات تعاطي المنشطات، والتلاعب بالمباريات وأعمال الشغب، تمثل أولوية قصوى بالنسبة لفيفا".

ووافق إنفانتينو، خلال زيارته لمجلس أوروبا، على بدء العمل بشأن مذكرة التفاهم مع النرويجي توربيورن ياجلاند أمين عام المجلس، التي من المرجح أن تكتمل بحلول نهاية العام الجاري.

ويواجه فيفا انتقادات حادة حول منح تنظيم نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، التي ستقام في الصيف المقبل، وكذلك إلى قطر، التي سوف تستضيف البطولة عام 2022، رغم الشكاوى التي رفعتها منظمات حقوق الإنسان بشأن تردي أحوال العمال القائمين على تنفيذ أعمال بناء الملاعب في البلدين.

وذكر متحدث باسم فيفا أنه لم تتم مناقشة انتهاكات حقوق الإنسان في روسيا، خلال الاجتماع الذي عقد امس.

ومن المتوقع أن يساهم هذا التعاون في تحسين العلاقات بين فيفا ومجلس أوروبا، التي شهدت تراجعا نسبيا في العام الماضي، بعد التصريحات التي أدلى بها هانز يواخيم إيكرت وكورنيل بوربيلي، الرئيسان السابقان لغرفتي اللجنة الأخلاقية بفيفا، بعد أن تمت الإطاحة بهما بشكل مفاجيء.

دعا بروبيلي إلى ضرورة التحلي بـ"الشفافية المطلقة" في تطبيق مدونة الأخلاقيات، فيما صرح إيكرت قائلا: "من الممكن أن يكون لديك أفضل إطار أخلاقي محتمل على الورق فقط، لكن النجاح يعتمد في نهاية المطاف على نوعية الناس الذين يقومون بتطبيقه، وقدرتهم على العمل بشكل مستقل تماما".

من جانبها، كتبت آن براسور، عضوة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، تقريرا عن الحكم الرشيد في كرة القدم، الذي سيتم مناقشته في الشهر الحالي.

وقالت براسور: "إن علينا مسؤولية ضمان ألا تكون كرة القدم قطاعا بلا قانون".

بي اس جي تأهل لنصف النهائي  

تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية، بعدما هزم مضيفه أميان، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ليكورن".

وسجل هدفي سان جيرمان كل من نيمار دا سيلفا من ضربة جزاء وأدريان رابيو. 

ودخل باريس خطته المعتادة 4-3-3، بتشكيل مكون من كيفن تراب في حراسة المرمى، وتوماس مونييه وتياجو سيلفا وماركينيوس ويوري بيرشيش، في الدفاع، وثلاثي الوسط جوليان دراكسلر ورابيو وماركو فيراتي، وفي الهجوم أنخيل دي ماريا وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا.

وافتقد باريس بعض الشيء لوجود رأس حربة صريح في ظل استبعاد إدينسون كافاني، إذ غاب الإنهاء الناجح لهجمات البي إس جي رغم غزارة صناعة الفرص، وكان تبادل المراكز المستمر بين ثلاثي المقدمة عاملاً في ذلك.

انجلترا:

ميرور:

تأجل الحسم 

تعادل تشيلسي أمام ضيفه وجاره اللندني آرسنال بدون أهداف مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي على ملعب "الإمارات"، لحسم المتأهل إلى المباراة النهائية.

وأشرك مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي قوّته الضاربة بوجود ألفارو موراتا وإيدن هازارد، ولاعب الوسط المتأخر نجولو كانتي وصانع اللعب الإسباني سيسك فابريجاس.

أما تشكيلة أرسنال، فخلت من اسم الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الذي جلس على مقاعد البدلاء، ولعب مكانه النيجيري أليكس أيوبي، وأخذ الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا مكان التشيكي بيتر تشيك بين الخشبات الثلاث، فيما ارتدى لاعب الوسط جاك ويلشير شارة القائد.

ازمة بين من يونايتد وإشبيلية

أكد نادي إشبيلية في بيان أنه سيرفع شكوى إلى الاتحاد الأوروبي اليويفا  ضد منافسه مانشستر يونايتد بداعي عدم توفير عدد كافٍ من التذاكر لجماهيره في مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على استاد أولد ترافورد.

ودخل الناديان في صراع حول أسعار التذاكر وتصاعد الخلاف بعدما أبلغ مان يونايتد مشجعيه المسافرين لحضور لقاء الذهاب في إسبانيا بأنه سيدعم تذاكرهم عبر زيادة أسعار التذاكر المخصصة لجماهير الفريق الأندلسي في لقاء الإياب.

وحدد إشبيلية أسعار تذاكر جماهير يونايتد بما بين 89 و133 جنيه إسترليني لمشاهدة المباراة في ملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 21 فبراير المقبل وهو ما اعتبره مان يونايتد مبالغا فيه.

وأبلغ يونايتد مشجعيه من حملة التذاكر عبر البريد الإلكتروني بأنه سيعيد إليهم 35 جنيه إسترليني وهو الفارق بين 89 جنيها إسترليني وبين 54 جنيها إسترليني وهو السعر المخصص لجماهير ليفربول عند زيارة ملعب  إشبيلية في مباراة سابقة بدور المجموعات في نفس المسابقة.

ورد إشبيلية بالإعلان عن دعم تذاكر مشجعيه في أولد ترافورد وتقديم شكوى للاتحاد الأوروبي بشأن تخصيص 2995 مقعدا لمشجعيه وهو ما يعادل 4.1 في المئة من سعة الإستاد.

وتفرض قواعد دوري الأبطال تخصيص نسبة خمسة في المئة من المقاعد لجماهير الفريق الزائر.

وقال إشبيلية في بيان: "سيدعم إشبيلية التذاكر للجماهير المتجهة إلى مانشستر بنفس قيمة الزيادة في السعر لذا لن يدفعوا أكثر من 60 يورو التي حددها يونايتد في البداية".

وقال متحدث باسم مانشستر يونايتد لرويترز: "نعرف اللوائح المتعلقة بالتكافؤ في أسعار مباريات الذهاب والإياب وسنلتزم بها".

وأضاف: "نرحب برغبة الاتحاد الأوروبي للعبة في مناقشة هذه القضايا".

مباراتان وديتان للاسود 

تأكد  خوض منتخب إنجلترا، وديتين أمام نيجيريا وكوستاريكا، قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، الصيف المقبل.

وستكون مواجهة الأسود الثلاثة مع النسور الخضراء، في الثاني من يونيو على ملعب ويمبلي، ثم يلتقي كوستاريكا بعدها بـ 5 أيام باستاد إيلاند رود، في ليدز.

وأكد  جاريث ساوثجيت "سنلعب في كأس العالم مع منتخب أفريقي وهو تونس، وآخر من أمريكا الوسطى (بنما)، ولذلك اخترنا اللعب ضد نيجيريا وكوستاريكا".

وتابع ساوثجيت في تصريحات، للصفحة الرسمية لموقع الاتحاد الإنجليزي "هذا الاختيار لم يكن فقط بسبب مباريات المجموعة، بل كي نصل لأفضل مستوياتنا".

يذكر أن الأسود الثلاثة، سيخوضون وديتين في وقت أقرب، حيث سيلتقون بمنتخب هولندا على ملعب أمستردام أرينا، يوم 23 مارس القادم، ثم يستضيفون إيطاليا في ويمبلي بعدها بـ 4 أيام.

الصن:

جلين متحمس  

يعتقد مارتن جلين، المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، أن تقنية حكم الفيديو المساعد، ستصبح حاضرة باستمرار في المسابقات المحلية، بعد أن طبقت بنجاح لأول مرة في مباراة كريستال بالاس وبرايتون آند هوف ألبيون، في كأس الاتحاد، الإثنين الماضي.

وفاز برايتون 2-1 على كريستال بالاس، ليصعد للدور الرابع، وأتاح احتكام حكم الفيديو للإعادة التلفزيونية، التأكد من صحة هدف جلين موراي، مهاجم برايتون في الدقائق الأخيرة، رغم أنه بدا أن الكرة لمست يد اللاعب في بداية الأمر.

وبعد التعاون الناجح بين حكمي المباراة والفيديو، يثق جلين في قدرة هذا النظام على مساعدة الحكام في السنوات المقبلة.

وقال جلين للصحفيين  "يرى أعضاء اتحاد الكرة بصفة عامة، أنه بعد سنوات قليلة مقبلة، سنتعجب جميعا كيف كنا ندير المباريات بدون الاستعانة بهذه التقنية".

وتابع "لقد كنا من أكبر الداعمين لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي دخلت كرة القدم بعد سنوات من معارضة بلاتر والفيفا".

وأوضح "كنت سعيدًا لأن التقنية طبقت بشكل جيد، الخبر السار هو أن المباراة لم تتوقف أبدا، وأن التنسيق كان جيدا بين الحكم أندريه مارينر، وحكم الفيديو نيل سواربريك".

وأضاف "السؤال الأبرز الآن، هو عما إذا كان سيتم الاستعانة بهذه التقنية في كأس العالم أم لا.

وسيتم الاستعانة بنظام حكم الفيديو، في قبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بين تشيلسي وآرسنال، الأربعاء.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، قد أيد الاستعانة بهذه التقنية في كأس العالم 2018، لكن قرارا نهائيا بهذا الخصوص، لم يُتخذ بعد.

رحيل كوكلين 

أكد  آرسين فينجر،  بعد مباراة فريقه مع تشيلسي في في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة، رحيل فرانسيس كوكلين لاعب الجانرز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

إن لاعب وسط  الفريق فرانسيس كوكلين سوف يرحل مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

وسئل فينجر عقب التعادل أمام تشيلسي عن رحيل كوكلين فأجاب "نعم".

وغاب كوكلين عن التشكيلة الأساسية لآرسنال هذا الموسم وأصبح بديلًا على الدوام، بعد أن كان شارك في 29 مباراة الموسم الماضي في الدوري.

وتشير العديد من التقارير إلى أن فالنسيا الإسباني هو من ضم  اللاعب الفرنسي في الميركاتو الشتوي الحالي، بعد تصريحات مدرب الفريق مارسيلينو وإشادته بالنجم صاحب الـ26 عامًا.

بديل ابرا 

بدأت إدارة نادي مانشستر يونايتد  تحركات جادة لإيجاد بديل للمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يفكر في عدم استكمال عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وسينتهي عقد السويدي المخضرم مع يونايتد بحلول أول يوليو، إلا أنه وجد نفسه في الوقت الراهن يلعب كمهاجم احتياطي للمهاجم الأساسي البلجيكي روميلو لوكاكو.

المهاجم السويدي، قد لا يبقى مع اليونايتد لنهاية عقده الحالي، حيث يُقال أنه محل اهتمام أندية في الدوري الصيني والأمريكي، اللذين ينطلقان شهر مارس .

إبرا (36 عامًا)، سيفضل الرحيل لنادٍ في الصين أو أمريكا يتيح له المشاركة بشكل أساسي، وسيضمن أيضًا دخلًا ضخمًا سواء من الراتب أو المكافآت.

أندريا بيلوتي نجم تورينو الإيطالي، يعتبر الاسم الأبرز ليحل محل إبراهيموفيتش على ملعب أولد ترافورد، فيما يُقال أيضًا أن  جوزيه مورينيو يدرس الدفع بماركوس راشفورد أو أنتوني مارسيال لدعم لوكاكو في مركز المهاجم الصريح.

كورييرا ديلا سبورت- روما:

تركيا تنادي 

واصل نادي بيشكتاش التركي، محاولاته لتدعيم خط هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بالتعاقد مع ماريو ماندزوكيتش لاعب  فريق يوفنتوس.

وأكدت توتو ميركاتو ، أن النادي التركي قام بتقديم عرض جديد، للتعاقد مع النجم الكرواتي.

وبدأت محاولات بيشكتاش للتوقيع مع ماريو منذ عامٍ كامل، حيث قام بتقديم عرض له في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه قوبل بالرفض.

وللمرة الثانية، بعد بضعة أشهر، كرر البيانكونيري رفضه للعرض التركي، في ظل تمسكه بالمهاجم والجناح مُتعدد المهام، والذي أظهر تطورًا كبيرًا وقام بالكثير من التضحيات الفنية مع يوفنتوس، في آخر موسمين.

وسجل ماندزوكيتش 7 أهداف في 23 مباراة شارك فيها مع السيدة العجوز هذا الموسم في كل المسابقات.

عرض ستارديج على الانتر 

يدرس نادي إنتر ميلان ومدربه لوتشيانو سباليتي، تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بالتعاقد مع ، دانييل ستاريدج،مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن دانييل ستاريدج مهاجم ليفربول ومنتخب إنجلترا يعاني من قلة المشاركات مع الريدز هذا الموسم، بسبب صعوبة حصوله على مكان في التشكيلة الأساسية في ظل وجود محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

من ناحية أخرى يبدو إنتر ميلان في حاجة إلى تعزيزات في خط الهجوم، سواء كان ذلك لدعم المهاجم الأساسي ماورو إيكاردي، أو المشاركة بدلا منه في حال غيابه أو إراحته.

ويعتبر ستاريدج من أبرز المرشحين لتغيير المشهد على ملعب جوسيبي مياتزا، علمًا بأن هناك أندية إيطالية أخرى، يُقال أنها أيضًا مهتمة به، وتحديدًا ميلان وروما.

وكشفت صحيفة ديلي ميل أن ستاريدج قد عرض نفسه بالفعل على إنتر ميلان، حيث يأمل صاحب الـ28 عامًا في الانضمام للنيراتزوري على سبيل الإعارة هذا الشهر.

كما ارتبط اسم ستاريدج بأندية أخرى في إنجلترا مثل ساوثهامبتون، ستوك سيتي وناديه السابق تشيلسي.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

مدرب الاتزوري ليس الان بل

اعتبر كارلو تافيكيو، القائم بأعمال رئيس الاتحاد الإيطالي، أنه من غير المحتمل، اختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني قبل يونيو.

وقال تافيكيو لوسائل الإعلام "لأ أحد سيقبل قبل يونيو ، لأنهم جميعا لديهم عقود حاليا".

واستقال تافيكيو من منصبه، بعد فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لمونديال روسيا.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة اتصل بـ "نصف أوروبا" في اليوم التالي للخسارة من السويد في الملحق، خلال نوفمبر الماضي، لإيجاد بديل للمدرب فينتورا.

ويتولى تافيكيو، منصب القائم بأعمال رئيس الاتحاد حتى 29 يناير الجاري، حين تعقد الجمعية العمومية لاختيار خليفة له.

ومن الاسماء التي يتردد احتمال توليها تدريب المنتخب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي وروبرتو مانشيني.

شورله يعرض نفسه على انتر ميلان

قالت تقارير صحفية إيطالية،  إن وكيل أعمال أندريه شورله لاعب بروسيا دورتموند، عرض خدمات موكله على إنتر ميلان

ويتعلق الأمر بالجناح الدولي الألماني شورله، الذي أشارت مصادر صحفية  إلى مشاركته لمرات قليلة مع فريقه، في النصف الأول من الموسم الجاري، نظرًا لتأثره بالإصابة.

ولعب شورله اربع  مباريات فقط بالدوري، و3 في بطولة الكأس، إضافةً للقاء وحيد مع دورتموند، في دوري أبطال أوروبا.

ويبحث النادي اللومباردي  حاليًا، عن لاعب في مركز الجناح الأيسر، على وجه الخصوص، ليكون بديلًا للكرواتي، إيفان بيريسيتش.

ويبدو أن خصائص شورله تتناسب مع النيراتزوري، لكن حتى هذه اللحظة، لم تحدث أي اتصالات رسمية، بين الإنتر ودورتموند.

ويمتلك لاعب تشيلسي السابق، عقدًا مع دورتموند، حتى عام 2021، ولا يبدو أن ناديه سيوافق على إعارته، حيث يُفضل بيع عقده بشكلٍ كامل.

باتو يتحدث بالصينية  

تحدث المهاجم البرازيلي، ألكسندر باتو، عن لحظاته الراهنة مع فريق تيانجين الصيني، وعما ينتظره في المستقبل.

وقال باتو، في تصريحات تليفزيونية  "أشعر أنني بحالة جيدة في الصين مع تيانجين، لكن ميلان ظل بيتي.

وتابع "في أوروبا لعبت على الدوام بشكل جيد، وظهرت بشكل جيد، في كرة القدم لا يمكنك أن تعرف ما سيحدث في الغد، ربما يجب أن أحصل على عرض من أحد أندية القارة العجوز.

وسبق لباتو، اللعب مع ميلان، في الفترة ما بين عامي 2008 و2013، وسجل 63 هدفًا في 150 مباراة.

وخاض باتو، العديد من التجارب، منذ مغادرته للروسونيري، حيث لعب في البرازيل وإسبانيا، كما ارتدى قميص تشيلسي لفترة قصيرة، ولم يظهر أبدًا بنفس الصورة الممتازة التي كان عليها وهو في ميلان.

0

إعلان

التعليقات

`17

محاولة لمصر بعد تمريرة عرضية خارج منطقة الجزاء ويقابلها حسين الشحات ومحالة التوغل وتنتهى ركنية لمصر