شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. شرط الريال لضم إيكاردي.. وفينجر مرشح لتدريب بايرن

فينجر

أرسين فينجر

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

إسبانيا:

ماركا المدريدية:

ادارة الريال لا تريد 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن وضع ريال مدريد، لشرط هام  من أجل التعاقد مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إدارة الريال  تشترط خروج وكيلة أعمال إيكاردي من التفاوض، من أجل استقطاب إيكاردي ليكون بديلا للاعبه الفرنسي كريم بنزيما.

صعوبة موقف إيكاردي، ينطلق من كون واندا نارا هي زوجته، والتي ارتبط معها بقصة حب طويلة، وهو الأمر الذي قد يضع النجم الأرجنتيني في موقف صعب للغاية.

ويملك إيكاردي، شرطا جزائيا في عقده قيمته 120 مليون يورو، وهو ما قد يسهل من مهمة الريال في الصيف المقبل.

ويسعى ريال مدريد، للتعاقد مع مهاجم في الصيف المقبل، في ظل المستوى المتواضع لكريم بنزيما، الذي سجل 8 أهداف فقط في كل البطولات هذا الموسم.

وبهذا الشرط، فإن ريال مدريد قد وضع واندا على قائمته السوداء، التي وضع عليها أيضا أكثر من وكيل أعمال، أشهرهم مينو رايولا.

غموض موقف اومتيتي 

رفض صامويل أومتيتي، قلب دفاع فريق برشلونة  إعطاء إجابة واضحة بشأن مستقبله مع الفريق الكتالوني.

وتألق أومتيتي مع البارسا منذ انضمامه للبلاوجرانا قادما من أولمبيك ليون صيف 2016، وهو ما جعل إدارة متصدر الليجا تفكر في تقديم عقد جديد له لحمايته من أطماع الأندية الأوروبية.

وبسؤال اللاعب أثناء تواجده في معسكر منتخب فرنسا من جانب برنامج "تيليفوت" التليفزيوني  عن تجديد عقده مع برشلونة، أو إمكانية الانضمام لمانشستر يونايتد الإنجليزي، رفض اللاعب الرد مكتفيا بقول كلمة: "جوكر" في المرتين، وهو تعبير يعني تجاهل السؤال، وعدم الرغبة في الإجابة.

من ناحية أخرى نفى صامويل أومتيتي أن يكون قد تحدث مع مواطنه أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، بشأن إمكانية انضمامه لبرشلونة الصيف المقبل.

وسينتهي عقد أومتيتي الحالي مع برشلونة في صيف 2021، ويقال أن نادي مانشستر يونايتد ليس لديه مشكلة في دفع الشرط الجزائي في عقده مع البارسا والمقدر بـ60 مليون يورو، للحصول علي صاحب الـ24 عاما الموسم المقبل.

اس المدريدية:

توصل لاتفاق 

يعانى البرتغالي كريستيانو رونالدو، من أزمة كبيرة مع ادارة  الضرائب الإسبانية، والتي اتهمته بالتهرب من دفع 17 مليون يورو في الفترة ما بين 2011 و 2014.

 إن اللاعب البرتغالي يحاول التوصل لاتفاق مع ادارة  الضرائب ودفع مبلغ يتم الاتفاق عليه، من أجل إسقاط التهمة الموجهة له، والتوقف عن المطالبة بسجنه خلال الفترة المقبلة.

 رونالدو بدأ بالفعل في الاستماع لمطالب الضرائب الإسبانية، ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على دفعه لقيمة الضرائب بالإضافة لغرامة مالية، وقد يصل المبلغ الإجمالي إلى نحو 25 مليون يورو.

 وكان اللاعب يعتقد أنه لم يفعل شيئًا خاطئًا، قبل أن يؤكد الخبراء الذين تمت دعوتهم من قبل محاميه، اختراقه لقوانين الضرائب بالفعل، وهو ما دفع الدون للسير في طريق الحل الودي مع مصلحة الضرائب، ومحاولة التوصل لاتفاق بين جميع الأطراف، وعدم المخاطرة بالتمسك بموقفه السابق، الأمر الذي قد يدفع به نحو السجن.

سبورت الكاتالونية:

تألق تر شتيجن 

يقدم الحارس الألماني مارك أندريه تير شيتجن مستويات مميزة، في حماية مرمى  برشلونة خلال الموسم الجاري، وقاد فريقه للخروج بشباك نظيفة في معظم مباريات الموسم الحالي.

إن برشلونة خرج بشباك نظيفة في 30 مباراة خلال الموسم الجاري، من أصل 47 خاضها بمعدل 63.82% بفضل الثنائي مارك تير شيتجن وياسبر سيليسين.

تير شتيجن لم يستقبل أي هدف في 23 مباراة من الـ30، بينما تكفل زميله الهولندي بحماية عرين فريقه في المباريات السبع الأخرى خلال الموسم الجاري.

تير شتيجن مرت عليه في حراسة عرين برشلونة 403 دقائق، دون استقبال أي هدف منذ هز جوناثان كالياري، لاعب لاس بالماس شباك البارسا من ركلة جزاء.

مارك تير شتيجن يرغب في الحصول على جائزة "زامورا" لأفضل حارس في الليجا، والتي سيطر عليها السلوفيني يان أوبلاك في الموسمين الماضين.

تسريع المفاوضات 

يحاول نادي برشلونة  تسريع المفاوضات لإتمام صفقة التعاقد مع أنطوان جريزمان، هداف  أتلتيكو مدريد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

إدارة برشلونة تريد حسم صفقة ضم الدولي الفرنسي في أقرب وقت ممكن لسببين، أولهما قطع الطريق على أي محاولة من جانب أتلتيكو للتجديد للاعب، وثانيا تصريحات اللاعب نفسه الأخيرة، والتي قال فيها إنه يريد حسم مستقبله بشكل واضح قبل بطولة كأس العالم.

 أن إدارة برشلونة لا تريد أن تتسبب صفقة جريزمان في كسر الحد الأقصى للأجور في النادي، لذلك سيتم تعويض اللاعب بإدراج بعض المكافآت الإضافية في عقده، والمرتبطة بتحقيق أهداف معينة.

و  إدارة البارسا تريد الحصول على اللاعب بموافقة إدارة أتلتيكو، لذلك من المتوقع أن يجتمع مسئولون من الناديين قريبا جدا من أجل أن يعلن برشلونة نيته رسميا ضم المهاجم الفرنسي.

وتعد هذه الخطوة تحولا مفاجئا في سياسة نادي برشلونة، الذي طالما تعرضت إدارته للعديد من الانتقادات بشأن اللجوء للتفاوض مع اللاعبين دون علم أنديتهم، مثلما رددت وسائل الإعلام قبل انضمام الثنائي عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند وفيليب كوتينيو من ليفربول، كما نالتها نفس الاتهامات في سعيها لضم جريزمان.

ورغم أن الشرط الجزائي في عقد جريزمان (27 عاما) مع أتلتيكو مدريد قيمته 100 مليون يورو، إلا أن برشلونة ينوي إغراء النادي المدريدي بدفع أموال أكثر قليلا من هذا المبلغ، على أن يتم تقسيم المبلغ على دفعتين.

و عن تاريخ انضمام جريزمان لبرشلونة، حيث لا تريد إدارة البارسا أن تحسم أي شيء على المستوى الرسمي قبل يوليو القادم  ، وذلك بسبب بعض الأمور المتعلقة بالسنة المالية، لكن في نفس الوقت ستحرص إدارة البلوجرانا على ربط اللاعب بشكل مبدئي قبل هذا التاريخ، بحيث يتم رفع الضغوطات الذهنية عن أنطوان جريزمان خلال مشاركته مع منتخب الديوك في المونديال.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

جدول مزدحم للغاية 

ينتظر برشلونة  جدول مزدحم بالمباريات في الفترة المقبلة، بعد نهاية فترة التوقف الدولي.

برشلونة سيخوض 7 مباريات في 21 يوما بداية من 31 مارس ضد إشبيلية في الجولة 30 من الدوري، حتى الحادي و العشرين من أبريل بنهائي الكأس أمام ذات الفريق الأندلسي، بجانب مواجهتي روما الإيطالي 4 و10 أبريل في ربع نهائي تشامبيونزليج، وليجانيس 7 أبريل وفالنسيا 14 أبريل وسليتا فيجو 17 أبريل.

في حالة استمرار برشلونة في تشامبيونزليج سوف يلعب مباراة ذهاب نصف النهائي 24 أو 25 أبريل بينما سيعود للعب في الليجا  29 من الشهر ذاته مع خوض مباراة الإياب لنصف النهائي 1 أو 2 مايو.

ويلعب البارسا في الدوري يوم 6 من مايو ، ثم يخوض مباراة مؤجلة ضد فياريال 9 مايو، ثم يواجه ليفانتي في 13 مايو.

وبذلك سيخوض الفريق الكتالوني حوالي 13 مباراة خلال 43 يوما، الأمر الذي يعادل لعبه لقاء كل 3 أيام و8 ساعات.

برشلونة بعد المباريات تلك  سيخوض ختام الليجا 20 مايو قبل خوض نهائي تشامبيونز ليج 26 من ذات الشهر في كييف، حال وصل لتلك المرحلة.

لماذا أصر رونالدو؟

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن أن كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد وقائد المنتخب البرتغالي، رفض فكرة الجلوس على دكة البدلاء، خلال اللقاء الودي أمام المنتخب المصري، الجمعة الماضي، الذي انتهى بخسارة الفراعنة 2-1.

 رونالدو رفض فكرة مدرب منتخب البرتغال ، فرناندو سانتوس، بخروجه في الشوط الثاني، وأصر على لعب المباراة بالكامل.

يذكر أن رونالدو نجح في قلب الطاولة على المنتخب المصري، وسجل ثنائية المنتخب البرتغالي في الدقائق 92 و94، لينقذ برازيل أوروبا من الخسارة على يد الفراعنة.

ومن المقرر أن يشارك البرتغالي  أمام هولندا، في مباراة ودية أخرى، اليوم ، ضمن استعدادات منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

ألمانيا:

بيلد:

فينجر مرشح للبايرن 

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن وجود الفرنسي آرسين فينجر، ضمن دائرة المرشحين لخلافة يوب هاينكس، في القيادة الفنية لبايرن ميونيخ.

فينجر دخل القائمة، بعدما ارتبط توماس توخيل بتدريب آرسنال، خلفُا للمدرب الفرنسي.

أن فينجر، يتحدث الألمانية بطلاقة، وهي من أهم المميزات التي تبحث عنها إدارة البافاري، في المدرب الجديد، بالإضافة إلى خبراته الكبيرة.

يُذكر أن بايرن يحاول إقناع هاينكس، بالبقاء لموسم آخر، وفي حال فشلت الإدارة، في هذا الأمر، سيتم النظر للمرشحين الآخرين، مثل لوسيان فافر، مدرب نيس، ورالف هازنهاتل، مدرب لايبزيج، ونيكو كوفاتش، مدرب آينتراخت فرانكفورت.

توخيل يرفض بايرن من اجل الارسنال 

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن اقتراب توماس توخيل، المدرب  السابق لبوروسيا دورتموند، من تدريب آرسنال، خلفًا للفرنسي، آرسين فينجر.

وفي هذا الصدد، أكد لوثار ماتيوس، أسطورة ألمانيا وبايرن ميونيخ، أن توخيل على اتصال مع آرسنال.

وقال ماتيوس : "قد يكون توخيل هو المرشح المفضل لبايرن ميونيخ، لكني أعرف أنه على اتصال مع آرسنال".

وقد يواجه توخيل بعض العقوبات، في طريقه لآرسنال، أبرزها كشاف المواهب بالنادي اللندني، سفين ميسلينتات، الذي عمل معه في بوروسيا دورتموند، وكان هناك بعض الخلافات بينهما، قبل أن يرحل المدرب عن الفريق الأصفر.

فرنسا:

ليكيب:

بي اس جي يفاوض كونتي 

يعتزم باريس سان جيرمان، بدأ المحادثات الرسمية مع أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، في وقتٍ قريب.

حسب مصادر صحفية بريطانية، النادي الباريزي  اتصل بوكيل أعمال المدرب الإيطالي، لإقناعه بخلافة أوناي إيمري، بدايةً من الموسم المقبل.

ولدى رئيس النادي الباريسي، ناصر الخليفي، رغبة في التعاقد مع واحد من 4 مدربين، وهم: كونتي، مورينيو، سيميوني، أليجري.

سان جيرمان، سيمنح كونتي راتبًا أعلى مما يتقاضاه في لندن بكثير، حيث قد يصل لحوالي 11 مليون ونصف المليون يورو، في الموسم الواحد.

وهذا بالإضافة إلى وعود بالاستثمار في السوق، وشراء بعض اللاعبين، لتقوية العديد من المراكز، وهو الأمر الذي لم يكن متوفرًا لكونتي مع تشيلسي.

يمكن اصلاح العلاقة 

يعتقد الإيفواري المخضرم ديديه دروجبا المهاجم الأسبق لنادي تشيلسي الإنجليزي، أنه لا يزال هناك أمل في إصلاح العلاقة المتوترة بين بول بوجبا، ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد.

وتراجع دور بوجبا في مانشستر يونايتد هذا الموسم، ولم يعد نجما أساسيا بالنسبة لمورينيو، ما دفع بعض التقارير تتحدث عن إمكانية رحيل صاحب الـ25 عاما عن ملعب أولد ترافورد.

وقال دروجبا الذي تدرب من قبل تحت قيادة مورينيو في تشيلسي : "أعتقد أن هناك تشابه بين حالة بوجبا، وحالتي في الماضي مع مورينيو".

وأضاف: "لقد كانت الأمور مشتعلة بيننا أيضا، ولكن في الحقيقة جوزيه لا يهاجم أو ينتقد سوى الأشخاص الذين يحبهم".

واختتم: "أعتقد أن مورينيو يحب بوجبا كثيرا، لهذا السبب ينتقده، ويعطيه المزيد من المسؤوليات، هو فقط يريد منه أن يقدم أداء أفضل".

هيرنانديز يختار فرنسا 

قال لوكاس هيرنانديز، مدافع أتلتيكو مدريد،  إنه لم يتوان للحظة واحدة، عن تمثيل الديوك.

وأكد هيرنانديز: "عندما دعاني ديشامب  وسألني عن وضعي، لم أتردد لحظة أو ثلاثين ثانية، قلت نعم، كنت على استعداد للدفاع عن هذا القميص".

وأضاف: "أنا لاعب طموح، لم يكن لدي أي إشارة من فرنسا، وهذا يجعلك تفكر في كيفية سير الأمور، يقال إنني سأكون ضمن المنتخب في كأس العالم، بنسبة 100%  وهذا خاطئ، لا يوجد لاعب ضمن تواجده في القائمة، كان هناك حديث عن رفضي المنتخب الفرنسي، وهذا خاطئ أيضًا".

وتابع: "الفرنسيون لا يعرفوني كإسباني، عمري 22 عامًا، وعشت في إسبانيا 18 عامًا، لهذا أقول إن إسبانيا أعطتني كل شيء، لقد درست هناك وبدأت مسيرتي في كرة القدم".

وأوضح: "عندما أقول إنني أتحدث الإسبانية بشكل أفضل، فهذا صحيح أيضًا، عندما لا تمارس لغة كثيرًا، فقد تفقد القليل من اللهجة، أنا أسيئ فهم بعض الكلمات، لكني لم أقصد يومًا ما أن بلدي الرئيسي هو إسبانيا، وليس فرنسا، العكس هو الصحيح".

وأكد أنه تحدث مع جريزمان، حول الانضمام للمنتخب الفرنسي، وقال: "نحن قريبان جدًا ونتحدث كثيرًا، سألته كيف الأمر.. لقد أعطاني نصيحة جيدة، وأنا سعيد جدًا".

وبخصوص إمكانية اللعب في الدوري الفرنسي مستقبلًا، وتحديدًا باريس سان جيرمان، أجاب: "لا أنظر إلى المستقبل الآن، أنا بخير في مدريد، ولا أخطط لتغيير النادي حاليًا، لدي أصدقاء وحياتي الخاصة.. ربما يحدث هذا في المستقبل، إذا كان هناك اهتمام بي، رغم أنني من مارسيليا، سيكون من الصعب أن أذهب لباريس، لكن كل شيء يمكن أن يحدث".

جرس انذار 

قال ديدييه ديشامب مدرب الديوك ، إن الهزيمة 3-2 في المباراة الودية أمام كولومبيا، الجمعة الماضي، تمثل جرس إنذار في الوقت المناسب للفريق قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا.

وبدت فرنسا مسيطرة على زمام المباراة وتقدمت 2-صفر في أول 26 دقيقة في استادها الوطني، لكنها تعثرت تماما بعد ذلك ليدخل مرماها ثلاثة أهداف متتالية.

و أوضح ديشامب أنه شرح هذا الأمر للاعبين خلال حديثه معهم بعد المباراة.

وأضاف المدرب في تصريحات تلفزيونية : "أحسست أن اللاعبين لم يقدموا الأداء المطلوب على هذا المستوى العالي من اللعب".

وتابع: "قلت لهم ما كان يتوجب علي أن أقوله، تحدثت معهم عن الأمور التي لم تعجبني، فاللاعبون يهتمون بما أقوله لهم لكن في بعض الأحيان تحدث بعض العثرات كالتي حدثت في مباراة كولومبيا".

وأكد: "أرى أن هذه الهزيمة هي بمثابة جرس إنذار بالنسبة لنا".

وأمام منتخب فرنسا فرصة للتعافي من آثار الهزيمة حين يحل ضيفا على روسيا مستضيفة كأس العالم في ودية أخرى غد  في سان بطرسبرج.

وربما يغيب المدافع لوكاس ديني ظهير أيسر برشلونة عن صفوف فرنسا بعد أن أصيب في مواجهة الجمعة أمام كولومبيا.

وقال ديشامب: "ديني يعاني من ألم في العضلات لكن الأمر ليس خطيرا، سنتحقق من المسألة ".

وفي ظل معاناتهم من إصابات خفيفة شارك لاعبا الوسط كورنتين توليسو وبول بوجبا، والمهاجم أنتوني مارسيال في تدريبات الفريق الفرنسي،  السبت.

انجلترا:

ميرور:

الفاظ لا تليق 

شن وكيل الأعمال الشهير، مينو رايولا، هجوما قويا وعنيفا ضد بيب جوارديولا.

وقال رايولا: "بيب جوارديولا رائع كمدرب، ولكنه كشخص فهو لا يساوي شيئا، إنه جبان وكلب".

وأضاف: "إنه يشبه الكاهن، افعل هذا ولا تفعل ذلك، إذا فاز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سيؤكد على أنه مدرب جيد، لكنني سأكره ذلك".

وتحدث رايولا عن معاناة موكله المهاجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، والذي لم يستمر طويلا في صفوف فريق برشلونة الإسباني بسبب تجاهل جوارديولا له.

وقال الوكيل الإيطالي: "ذهبت لمواجهة جوارديولا في الممر المؤدي إلى غرف الملابس بملعب ويمبلي بعد نهائي دوري الأبطال2011، فقط أدريانو جالياني، الرئيس التنفيذي لميلان أوقفني، كان جوارديولا محظوظا ".

وتابع: "لقد أخبر جوارديولا زلاتان بأن يذهب إليه إذا كان لديه مشاكل أو شكاوى، ولكن بعد ذلك تجاهله، ولم يكن يشركه في المباريات، ولم يكن حتى يقول له (مرحبًا زلاتان ) ".

واختتم: "جوارديولا فعل الشيء نفسه مع ماكسويل الذي هو لاعب رائع، لقد أخبرت زلاتان أن يركن سيارته فيراري في المكان المخصص لسيارة جوارديولا، لربما ينتبه له".

صلاح باق 

كشفت تقارير صحفية عن أن المصري، محمد صلاح، قد اتخذ قرارا بشأن إمكانية رحيله عن ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

و لمع  الجناح مع الريدز هذا الموسم وسجل 36 هدفا في جميع المسابقات، وهو ما جعل تقارير صحفية تربطه بالانتقال لكبرى أندية أوروبا ومنهم ريال مدريد الإسباني.

أن صلاح لن يغادر جدران ملعب أنفيلد على الأقل في المدى القريب، فيما تستعد إدارة ليفربول  لتقديم عرض بعقد جديد للاعب المصري سيمنحه راتبا أسبوعيا قدره 200 ألف جنيه إسترليني.

صلاح متحمس للبقاء مع ليفربول لموسم واحد آخر على الأقل، حيث يريد صاحب الـ25 عاما إثبات نفسه أكثر في إنجلترا بعد فترة غير ناجحة سابقة في تشيلسي.

على الرغم من أن زميله فيليب كوتينيو انتقل إلى برشلونة الإسباني في يناير الماضي، إلا أن أفضل لاعب في إفريقيا العام الماضي، لا يريد السير على خطى البرازيلي.

الصن:

ايمري كان 

يحاول نادي ليفربول  تجديد عقد إيمري كان الذي ينتهي في الصيف المقبل، في ظل رغبة العديد من الأندية في التعاقد معه.

 وبات إيمري كان، مطلوبًا في العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، ويوفنتوس الإيطالي الذي يسعى بقوة لضم اللاعب.

 إن ليفربول بات مطالبا بكسر حاجز الرواتب في الفريق، ودفع 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا للاعب الألماني لضمان بقاء كان  في الفريق.

 وعمل جوارديولا مع إيمري كان لفترة وجيزة في بايرن ميونيخ، قبل أن ينتقل إلى بايير ليفركوزن لمدة موسم واحد، ومن ثم انتقل إلى ليفربول في عام 2014.

 واستطاع كان أن يحجز لنفسه مكانًا أساسيًا في تشكيلة فريق ليفربول منذ ذلك الحين، مما لفت أنظار كبار أوروبا.

 وكان اللاعب قد صرح مؤخرًا أنه لا يستبعد الانتقال لأحد الدوريات الأوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وقال: "أنا جيد في الدوري الإنجليزي، لدي ثقة بأن صفاتي تمنحني فرصة اللعب في فريق كبير الموسم المقبل .

ازمة مع الارجنتينيين 

يبدو أن هناك ازمة و خلاف بين مانشستر سيتي و  الاتحاد الأرجنتيني بعدما تعرّض مهاجمه سيرجيو أجويرو لإصابة خلال معسكر منتخب بلاده، قبل مواجهة إيطاليا وديا، الجمعة الماضي.

أن أجويرو شعر بآلام خلال تمارين المنتخب الأرجنتيني، عندما حاول تسجيل هدف أمام الحارس بطريقة فنية.

وكان أجويرو غاب عن مباراة فريقه أمام ستوك سيتي قبل أسبوعين بسبب إصابة في الركبة تعرّض لها خلال التمارين أيضا، ورغم ذلك ورد اسمه في قائمة المنتخب الأرجنتيني التي استدعاها المدرب خورخي سامباولي.

ويريد سامباولي استغلال تألّق أجويرو مع مانشستر سيتي هذا الموسم، من أجل تكوين شراكة مثمرة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومن المتوقّع أن يكون أجويرو جاهزا مع فريقه مانشستر سيتي لملاقاة إيفرتون يوم الحادي والثلاثين من الشهر الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اسامواه الى انتر 

 قرر كوادو أسامواه لاعب يوفنتوس  رفض تمديد إقامته مع نادي السيدة العجوز من أجل الانضمام الى  إنترميلان.

الظهير الأيسر ولاعب الوسط كوادو أسامواه سينضم لصفوف النيراتزوري بعد أن فقدت إدارة يوفنتوس الأمل في الإبقاء عليه.

وسينتهي عقد الغاني صاحب الـ29 عاما مع اليوفي بنهاية الموسم الحالي، وهو ما يعني أنه سينضم لإنتر في صفقة انتقال حر الصيف المقبل.

هذا في الوقت الذي قال  فيه بيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لنادي يوفنتوس انه لم ينجح في جهوده لإبقاء أسامواه مع البيانكونيري، فيما يعد من غير المتوقع أن يتقدم بطل إيطاليا بأي عروض أخرى لتجديد عقده.

أسامواه وافق بالفعل على توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات مع إنتر ميلان، وسيحصل على راتب سنوي يقدر بـ3.5 مليون يورو، خلال فترة ‘قامته على ملعب جوسيبي مياتزا.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

ازمة المالك 

ازمة  عصيبة يعيشها  المستثمر الصيني، لي يونهونج، ، بسبب عدم توفره على الأموال اللازمة لتسيير أمور نادي إيه سي ميلان خلال الأشهر القليلة القادمة .

و رغم أن وضعية النادي الأحمر والأسود ما زالت آمنة، وهو بعيد تمامًا عن خطر الإفلاس، لكن على يونهونج أن يقوم بتوفير 10 ملايين يورو خلال الأيام القادمة، وهو جزء من مبلغ 37 مليون و400 ألف يورو، يجب توفيرهم لدفع أجور العاملين واللاعبين حتى 30 يونيو.

وما زال أمام مالك النادي بعض الوقت لتوفير الدفعة الأولى المطلوبة، ولكن هناك في الوقت الحالي هذه هي احتمالات الازمة .

الوضع  الأول، يتمثل في إمكانية نجاح مالك ميلان في توفير المبلغ المطلوب قبل نهاية الأسبوع، ومن ثم سيبقى على رأس قيادة النادي.

الثاني يتلخص في أن يقوم صندوق إيليوت الاستثماري الأمريكي، بإقراض يونهونج لي مبلغ جديد قدره 35 مليون يورو، وهناك احتمالية كبيرة لأن يوافق المستثمر الصيني على هذا العرض، لكي يدفع الملايين العشرة المطلوبة في الفترة الحالية، ومن ثم سيكون لديه المال لتسديد الدفعات المطلوبة لإدارة النادي في الشهور القادمة، ولكن هذا من شأنه أن يُزيد الديون التي عليه لصندوق إيليوت.

الثالث يتمثل في نجاح لي يونهونج عن الحصول على قرض طويل الأجل، وسيتمكن بذلك من الحصول على وقت أطول لتسديد كافة الديون لصندوق إيليوت قبل موعدها النهائي في أكتوبر 2018، قد يعني مزيدًا من الديون، ولكنه في خلال هذه الفترة سيتمكن من الحصول على أموال جديدة من موارد النادي وحقوق النقل التلفزيوني.

الرابع و هو اسوأ الاحتمالات هو أن يعجز لي يونهونج لي عن الالتزام بأي من التعهدات المبرمة في العقد الذي بينه وبين صندوق إيليوت، وفي هذه الحالة سيكون قد كسر الاتفاق، ويكون لصندوق إيليوت الحق في التفاوض معه على انتقال الملكية إليهم، أو يمكن للصندوق حينها إدارة النادي حتى يتم بيعه مرة أخرى.

جيجي سيعتزل نهائيا

أكدت تقارير صحفية، أن حارس المرمى المخضرم جيانلويجي بوفون، نجم يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، استقر على إنهاء مسيرته الدولية بشكل نهائي بعد التراجع عن نفس الخطوة فور فشل الأتزوري في التأهل لكأس العالم القادمة.

أن الأسطورة الإيطالية قرر أن تكون المباراة الودية أمام الأرجنتين التي أقيمت يوم الجمعة على ملعب الاتحاد،  وانتهت بخسارة إيطاليا بهدفين دون رد، هي آخر مباراة له مع الاتزوري.

وتعرض بوفون (40 عاما) لانتقادات لاذعة بسبب أدائه في المباراة، خاصة بسبب الهدف الأول للأرجنتين الذي سجله إيفر بانيجا، ويقال الآن أن الانتقادات قد أدت إلى اقتناع الحارس الأسطوري بعدم اللعب للاتزوري  مرة أخرى، مع التركيز بشكل أساسي على مسيرته مع فريق يوفنتوس.

وسينتهي عقد بوفون الحالي مع نادي السيدة العجوز في يونيو القادم ، ومن المتوقع أيضا أن ينهي مسيرته الكروية بشكل كامل في نهاية الموسم الحالي.

ورغم ما قيل عن أن بوفون لم يتخذ بعد قرارا نهائيا بشأن مستقبله، لكن التقارير الأخيرة في إيطاليا، تقول أن هذا سيكون الموسم الأخير له كلاعب كرة قدم محترف، ومن المتوقع أن يعلن أيقونة البيانكونيري عن قراره خلال أسابيع قليلة.

0

إعلان

التعليقات