جميع المباريات

إعلان

رئيس بايرن: باريس سان جيرمان خيار بواتينج الوحيد للرحيل

بواتينج

صورة أرشيفية

قال أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، إن بإمكان المدافع جيروم بواتينح الرحيل عن الفريق إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بالإضافة إلى رحيل لاعب خط الوسط سيبستيان رودي ، إذا كان السعر مناسبا.

وأضاف هونيس لشبكة قنوات "سكاي" أن باريس سان جيرمان، بمدربه الألماني توماس توشيل، هو الخيار الوحيد أمام بواتينج الذي ألمح إلى رغبته في خوض تحد جديد.

وصنف هونيس فرص بواتينج للرحيل إلى حامل لقب الدوري الفرنسي بنسبة 50 في المئة، حيث يغلق باب الانتقالات الصيفية يوم 31 أغسطس الجاري.

وأفادت تقارير أن بايرن ميونخ يريد على الأقل 50 مليون يورو (2ر57 مليون دولار) لبواتينج /29 عاما/ .

وتابع هونيس أن إمكانية إعارة اللاعب قائمة بشرط أن يكون هناك بند في العقد ينص على شراء باريس سان جيرمان اللاعب في 2019.

وأفادت تقارير أن شالكه ولايبزج مهتمان بضم رودي /28 عاما/. ووفقا لهونيس ، فقد تحدث اللاعب مع الناديين لأنه يبحث عن اللعب بشكل أكثر. ولكن هونيس قال إن 15 مليون يورو " بالتأكيد ليست كافية" للموافقة على رحيله.

ويتوقع هونيس صدور قرار الأسبوع المقبل ولكنه قال أيضا إنه سيكون سعيدا إذا استمر الثنائي بواتينج وردوي في مع بايرن ميونخ.

ويحتاج ميونخ لإعادة تشكيل الفريق الذي بدأت تزيد أعماره خلال السنوات المقبلة ولكن هونيس أصر على أنه لن ينفق 200 مليون يورو ، وأن دقة الأمور المالية أكثر أهمية بالنسبة له من الفوز مرة أخرى بدوري أبطال أوروبا، لأنه المال لايؤدي بالضرورة إلى الفوز بالبطولات.

وقال :"لاعب كرة قدم يكلف النادي 200 مليون يورو ويحصد 50، 60 ، 80 مليون يورو في العام- بإمكان بايرن فعل هذا يوما ما، ولكنني لن أوافق على هذا".

وأضاف :"أريد الفوز بدوري أبطال أوروبا ولكنني لا أريد شرائها من خلال الديون. إذا كان لدينا 500 مليون يورو في حسابنا لن أقوم أيضا بشراء لاعب بـ200 مليون يورو".

ويعتبر بايرن ميونخ أقوى مرشح للتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للمرة السابعة على التوالي في الموسم، الذي يستهله بايرن بمواجهة هوفنهايم يوم الجمعة المقبل.

وذكر هونيس إن الأمر منوط بالفريق الحالي سواء كان الفريق بحاجة لانتقالات كبيرة العام المقبل أو لا.

وأوضح :"نحن نجمع الأموال إذا اضطررنا إلى شراء اللاعبين بشكل أكبر في العام المقبل. ولكن لاعبي الفريق الحاليين هم من سيحددون ما إذا كنا بحاجة للمزيد في العام المقبل من عدمه".

ويواجه ايضا بايرن ميونخ تغييرات في مجلس الإدارة حيث يبلغ هونيس حاليا 66 عاما، وكارل هاينز رومينيجه، رئيس النادي التنفيذي 62، عاما، ولكن هونيس قال لن يكون من الحكمة أن يرحل اللاعبون القدامى والمسؤولون في نفس الوقت.

وقال :" لا يمكننا التوقف في نفس الوقت. لا يمكننا فعل هذا بالنادي.

وأشار إلى هونيس إلى أن الهدف هو "إعداد النادي على المستوى الأعلى للمستقبل خلال العامين المقبلين".

وتنتهي آخر فترة لرومينيجيه في نهاية 2019، وانتخب هونيس حتى تشرين ثان/نوفمبر 2019.

وعبر هونيس عن آماله أن يترشح رومينيجه لفترة أخرى ولكنه لم يقل ما إذا كان يهدف لمواصلة العمل كرئيس أم لا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن