جميع المباريات

إعلان

تقرير.. إعادة هيكلة بايرن.. التحدي الحقيقي لكوفاتش 

بايرن ورودريجيز

بايرن ميونيخ

فيما يبرز بايرن ميونخ مجددا كأقوى المرشحين للفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الموسم الجديد ، سيكون مديره الفني الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش مطالبا بمنحه مزيدا من المرونة الخططية والبدء بشكل فوري في منح الفرصة للاعبين الشبان بالفريق.

وينتظر أن يقود كوفاتش الفريق على الأقل إلى تمديد رقمه القياسي في عدد مرات الفوز المتتالية بلقب البوندسليجا والتتويج بلقب البطولة للموسم السابع على التوالي وذلك في أول موسم له كمدير فني للفريق.

ولكن كوفاتش ، اللاعب السابق لفريق بايرن ، سيكون أمام تحد آخر وهو إعادة هيكلة الفريق الذي يضم حاليا العديد من الاعبين كبار السن.

وأظهرت آخر مباراة رسمية خاضها بايرن في الموسم الماضي مدى حاجة بايرن إلى مزيد من المرونة الخططية حيث خسر الفريق 1 / 3 أمام إنتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا خلال أيار/مايو الماضي عندما كان كوفاتش لا يزال مدربا لإنتراخت فرانكفورت.

ويبدأ كوفاتش /46 عاما/ مهمته مع بايرن بفريق لم يشهد أي تغييرات حقيقية عما كان عليه في الموسم الماضي حيث غاب بايرن فعليا عن الإنفاق في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

واستعاد الفريق مهاجمه سيرج نابري ولاعب الوسط ريناتو سانشيز إلى صفوفه بعد انتهاء إعارتهما كما ضم لاعب الوسط الألماني الدولي ليون جوريتسكا من شالكه في صفقة انتقال حر.

وفي المقابل ، باع بايرن لاعبه التشيلي الدوليي أرتورو فيدال إلى برشلونة الإسباني كما يدور الجدل حول إمكانية انتقال قلب دفاعه الألماني الدولي جيروم بواتينج إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ولاعب الوسط سيباستيان رودي إلى شالكه أو لايبزج.

وإذا رحل بواتينج بالفعل إلى سان جيرمان ، قد يكون هذا حافزا لبايرن على الإنفاق ببذخ قبل غلق باب الانتقالات في 31 آب/أغسطس الحالي لتدعيم دفاع الفريق ، وربما يكون الخيار الأمثل للنادي البافاري هو الإسراع بضم بنيامين بافارد الفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 في روسيا بعدما كان مقررا أن يضم اللاعب من شتوتجارت الألماني في صيف 2019 .

وإذا لجأ بايرن لهذه الخطوة ، سيكون بايرن في هذه الحالة مطالبا بدفع مبلغ أكبر من ال35 مليون يورو (40 مليون دولار) التي كان سينفقها لضم بافارد في 2019 .

ولم يطالب كوفاتش إدارة النادي بضم لاعبين أصحاب أسعار هائلة ولكنه يسعى أكثر من هذا إلى الاستفادة بشكل أفضل من كل لاعب تحت تصرفه في صفوف الفريق.

وقال كوفاتش خلال فترة الإعداد للفريق : "لدي أفكاري. ولدي رؤيتي" في إشارة إلى حاجة بايرن لتعديل طريقة لعبه التي اتبعها منذ أن كان الإسباني جوسيب جوارديولا مدربا للفريق والتي اعتمدت على الاستحواذ على الكرة.

ومن الناحية الخططية ، يتضمن هذا مزيدا من المرونة مثل التنقل بين الاعتماد على أربعة مدافعين وثلاثة مدافعين والاعتماد على طريقة اللعب 3 / 5 / 2 أو 3 / 4 / 3 طبقا لسير المباراة.

وقال كوفاتش : "سنعدل نظاما أو آخر" مشيرا إلى أنه لم يعد مقبولا أن ينهي الفريق المباراة بنفس طريقة اللعب التي يبدأ بها اللقاء حيث يتعين عليه أن يتحلى بالقدرة على رد الفعل.

ونال عمل كوفاتش مع الفريق حتى الآن استحسان مسؤولي بايرن. وأشاد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي مؤخرا بأداء كوفاتش ، وقال : "من الملاحظ أنه يقود الفريق إلى تدرييبات صعبة بالفعل. الأكثر أهمية ، أنه يحظى بثقتنا التامة ويتعامل مع المهمة بحماس".

ويمتلك بايرن أفضل فريق في بطولة الدوري الألماني كما يرغب كوفاتش في تجديد شباب الفريق الذي يرجح أن يعتمد في بداية الموسم على الثنائي المخضرم الطموح المكون من الفرنسي فرانك ريبيري /35 عاما/ والهولندي آريين روبن /34 عاما/ ولكن هذا الثنائي سيجد منافسة قوية من نابري /23 عاما وكينجسلي كومان /22 عاما/ .

كما سيدعم الثنائي جوريتسكا /23 عاما/ وسانشيز /21 عاما/ خط وسط الفريق علما بأن لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز سيحتفل بعيد ميلاده الثلاثين قريبا كما يضم هذا الخط توماس مولر /29 عاما/ .

كذلك ، يحتوي هذا الخط على عنصري الخبرة خاميس رودريجيز /27 عاما/ وتياجو /27 عاما/ .

وفي الدفاع ، سيكون بافارد /22 عاما/ ، سواء انتقل للفريق هذا الصيف أو في 2019 ، إضافة كبيرة لبايرن.

ويتنافس نيكلاس سوله /23 عاما/ في هذا الخط أيضا مع بواتينج وماتس هوملز اللذين سيحتفلان بعيد ميلادهما الثلاثين قبل نهائية العام الحالي.

وبدأ بايرن الاستعداد لمزيد من التغيير في صفوفه من خلال التعاقد في كانون ثان/يناير الماضي مع اللاعب الكندي الموهوب ألفونسو ديفيز /17 عاما/ مقابل نحو عشرة ملايين يورو.

وكشف بايرن عن وجهيه في أول مباراتين رسميتين بالموسم الحالي قبل بدء رحلة الدفاع عن لقبه في البوندسليجا بمواجهة هوفنهايم الخطير بعد غد الجمعة.

وسحق بايرن فريق إنتراخت فرانكفورت 5 / صفر في مباراة كأس السوبر الإسباني في 12 آب/أغسطس الحالي لكنه فاز 1 / صفر بصعوبة بعدها بستة أيام فقط على دروشتيرسن آسل الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة وذلك في بداية مسيرة الفريق بمسابقة كأس ألمانيا هذا الموسم.

وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 81 التي شهدت تسجيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لهدف المباراة الوحيد.

وكان بايرن أكد في الفترة الماضية أن ليفاندوفسكي ليس للبيع ليقطع الطريق أمام محاولات ريال مدريد الإسباني وأندية أخرى تسعى لضم اللاعب.

ووصف كوفاتش أداء فريقه في هذه المباراة بأنه "بطيء الحركة" ولكن الفريق سيعند إلى الارتقاء بمستوى الأداء بالتأكيد في مباراة الجمعة أمام هوفنهايم الذي يدربه جوليان ناجلسمان الذي كان مرشحا لتدريب بايرن خلفا للمدرب يوب هاينكس ولكن إدارة النادي استقرت في النهائية على إسناد المهمة لكوفاتش.

ولم يتضح بعد مدى قدرة بايرن على المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا علما بأن الفريق دأب على الخروج من دور الثمانية أو المربع الذهبي منذ فوزه بآخر لقب له في البطولة عام 2013 .

ويأمل كوفاتش أيضا في أن يتجاوز لاعبون مثل مولر ومانويل نيوير حارس مرمى وقائد الفريق وماتس هوملز كارثة الخروج المبكر والمهين للمنتخب الألماني من كأس العالم 2018 بروسيا حيث ودع اللاعبون مع الفريق البطولة من الدور الأول (دور المجموعات) .

وقال أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ إن النادي قد ينفق ببذخ في سوق الانتقالات على مدار ال12 شهرا المقبلة مما يعني أن النادي سيبحث عن صفقات أخرى بخلاف صفقة التعاقد مع بافارد مقابل 35 مليون وبخلاف ضم خاميس بشكل نهائي من ريال مدريد الإسباني مقابل 42 مليون يورو بعد انهاء فترة إعارته هذا الموسم.

وقال هونيس : "اللاعبون المتواجدون حاليا بالفريق هم من سيقررون ما إذا كان يتوجب علينا هذا في العام المقبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن