جميع المباريات

إعلان

تقرير.. استثناء إيطالي.. انطلاقة جنونية في الدوريات الأوروبية الكبرى

محمد صلاح

محمد صلاح

بداية جنونية تمتع بها عشاق الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث اشتعل صراع الصدارة بشكل غير معتاد في مسابقات إنجلترا، إسبانيا وألمانيا، بينما حافظ يوفنتوس على هيمنته بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، ليصبح الكالتشيو هو الاستثناء الوحيد.

وسمح تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي الليلة في قمة الجولة الثامنة لمنافسات بريميرليج لتساوي ثلاثة فرق في صدارة ترتيب المسابقة المحلية الإنجليزية، بعدما لحق بهما تشيلسي عقب فوزه في الجوة ذاتها.

وفاز تشيلسي بثلاثية نظيفة على مضيفه ساوثامبتون ضمن منافسات الجولة ذاتها، ليرفع رصيده إلى عشرين نقطة، ويتساوى مع ليفربول ومانشستر سيتي الذين رفعا رصيدهما بالتعادل للعدد ذاته من النقاط.

ولم تتوقف إثارة انطلاقة بريميرليج عند ثلاثي القمة، حيث انتفض آرسنال محققًا ست انتصارات متتالية بعد خسارتين افتتاحيتين، كان آخرها بخمسة أهداف مقابل هدف على حساب فولهام، ليرفع رصيده إلى ثمانية عشر نقطة.

كما واصل توتنهام مزاحمته للكبار، بفوزه بهدف نظيف على ضيفه كارديف سيتي، ليرفع رصيده إلى ثمانية عشر نقطة، متخلفصا بفارق الأهداف فقط عن آرسنال، ليصبح الفارق بين متصدر الترتيب وصاحب المركز الخامس نقطتين فقط.

وفي الأراضي الألمانية واصل بوروسيا دورتموند مسيرته الناجحة في دوري الدرجة الأولى الألماني، وحقق فوزًا دراميًا في اللحظات الأخيرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ضيفه أوجسبورج، ليحكم قبضته على صدارة الترتيب برصيد سبعة عشر نقطة.

وخلف دورتموند تساوت أربعة فرق في المراكز من الثاني إلى الخامس، حيث يحتل لايبزج المركز الثاني برصيد سبع عشرة نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي جمعه كل من بوروسيا مونشنجلادباخ، فيردر بريمن وهيرتا برلين في المراكز من الثالث إلى الخامس على الترتيب.

وخلف الرباعي يأتي بايرن ميونخ حامل اللقب، والذي قدم بداية محبطة تحت قيادة مديره الفني الشاب نيكو كوفاتش، حيث استقر في المركز السادس بعد مرور سبع جولات، برصيد ثلاث عشرة نقطة.

ولا تختلف الصورة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بل يزيد الأمر اشتعالًا، حيث تفصل أربع نقاط فقط إشبيلية متصدر جدول الترتيب عن ريال بيتيس صاحب المركز الثامن، بعدما فشل برشلونة في استعادة الصدارة عقب تعادله مع فالنسيا، في ختام مباريات الجولة الثامنة.

ويمتلك إشبيلية ست عشرة نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد، بينما يتساوى الرباعي برشلونة، ريال مدريد، إسبانيول وديبورتيفو ألافيس برصيد أربع عشرة نقطة، بينما يمتلك بلد الوليد وريال بيتيس اثنتي عشرة نقطة.

وعلى عكس تلك المنافسات المشتعلة، حافظ فريق يوفنتوس على هيمنته في الملاعب الإيطالية، حيث يتربع على صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد أربع وعشرين نقطة، وبفارق ست نقاط عن نابولي أقرب ملاحقيه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن