جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. اليونايتد يتواصل مع مدرب جديد.. وخطة بديلة في برشلونة

مورينيو

مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل :

مدرب واحد أريد العمل معه 

كشف النجم البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزية عن أمنيته في العمل مجددًا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي.

وأضاف :"البعض يقول عن مورينيو أنه مدرب دفاعي هذا غير صحيح، في الموسم الذي لعبت فيه تحت قيادته حققنا نتائج رائعة".

ذا صن:

توتنهام يرغب في الاحتفاظ بنجمه

بعد تجديد عقد المهاجم والهداف هاري كين، تستعد إدارة توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي فتح باب المفاوضات مع الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن من أجل الابقاء عليه في صفوف السبيرز.

وبحسب الصحفية فإن إدارة ريال مدريد تريد التعاقد مع إريكسن وهذا ما جعل مسئولي توتنهام يسعوا للحفاظ على الجوهرة الدنماركية.

مدافع تشيلسي تحت أعين وستهام 

يرغب نادي وستهام الإنجليزي في الحصول على خدمات جاري كاهيل مدافع تشيلسي في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

الصحيفة أشارت إلى أن صاحب الـ32 عامًا يريد الخروج من قلعة ستامفورد بريدج في يناير خاصة أنه خارج حسابات مدرب البلوز ساري حيث لم يشارك سوى في مباراة حتى الآن منذ بداية الموسم الحالي.

ديلي ستار:

ساري يطالب هازارد بالمزيد 

طالب ماوريسيو ساري المدير الفني لصفوف تشيلسي نجم الفريق إيدين هازارد بالمزيد من التحسن.

وأضاف :"هازارد يعتبر من أفضل ثلاثة أو أربعة لاعبين في العالم لكن لابد أن تجني ثمار تفوقك في نهاية الموسم".

ميرور:

أليجري إلى اليونايتد؟

فتحت إدارة مانشستر يونايتد باب الاتصال مع المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري من أجل قيادة الشياطين الحمر بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة اليونايتد بدأت في تحضير البديل لمورينيو في ظل النتائج المتذبذبة التي يحققها البرتغالي خلال الموسم الحالي سواء محليًا أو أوروبيًا.

الصحافة الإسبانية:

آس:

11 تشكيلًا للريال مع لوبيتيجي

عجز جولين لوبيتيجي المدير الفني لريال مدريد عن اللعب بتشكيل ثابت لمباراتين متتاليتين خلال المباريات التي لعبها الفريق في الموسم الحالي تحت قيادته إما بسبب الإصابات أو رغبته في إراحة بعض من عناصر الفريق.

وعانى ريال مدريد من 7 إصابات خلال الموسم الحالي، ولم يتمكن لوبيتيجي من استخدام الخط الدفاعي كارفاخال، مارسيلو، فاران وراموس معا سوى في 4 مباريات فقط خلال الموسم، ويعد كريم بنزيمة العنصر الوحيد في صفوف الفريق الذي تمكن من المشاركة في كافة المباريات هذا الموسم.

صلاح ضمن 5 صفقات للريال بدلًا من تطوير برنابيو

يستطيع ريال مدريد أن يضم 5 من أفضل اللاعبين في العالم مقابل 575 مليون يورو بدلًا من تطوير استاد سانتياجو برنابيو، حيث أنه وفقًا لتقديرات موقع ترانسفير ماركت يمكن للفريق التعاقد مع نيمار (180 مليون)، مبابي (150 مليون)، محمد صلاح (150 مليون)، إيكاردي (95 مليون).

ولم يقم ريال مدريد من بانفاق مبالغ ضخمة على صفقاته منذ التعاقد مع خاميس رودريجيز مقابل 75 مليون يورو، ومن بعد ذلك التوقيت في 2014 وحتى الآن كان البرازيلي الصاعد فينيسيوس المنضم في الصيف الماضي أغلى صفقات الفريق مقابل 45 مليون.

سبورت:

الخطة البديلة في برشلونة

يدخل برشلونة أزمة على مستوى قلب الدفاع بعد فقدان أومتيتي واحتمال غيابه لفترة طويلة، ولحق به توماس فيرمايلين بعد إصابته مع منتخب بلجيكا، وهو ما يعني ان الفريق سيخوض المباريات المقبلة بلاعبَين فقط في قلب الدفاع وهما كليمنت لينجليه وجيرارد بيكيه.

ويتجه برشلونة إلى الاعتماد على عناصر من فريق الرديف وهم خورخي كوينكا، تشومي وأوسكار منجويزا، وجميعهم مواليد 1999 وجميعم تواجد مع الفريق في الجولة الصيفية التي خاضها الفريق.

موندو ديبورتيفو:

برشلونة يرغب في تجديد عقد ميسي

يرغب نادي برشلونة في تجديد عقد ليونيل ميسي مع النادي من أجل الاستمرار في صفوف الفريق حتى عام 2022، أو 2023، ليستمر في صفوف الفريق الكتالوني حتى سنة الـ36، في حين عقده الحالي سينتهي في صيف 2021.

ويستعد نادي برشلونة للموافقة على كافة الشروط التي يطلبها ميسي في العقد الجديد دون مراجعة، من أجل الاستمرار فترة أطول، في حين عقده الحالي يسمح له بالرحيل في صيف 2020 مجانًا بشرط عدم اللعب لأي من أندية القمة.

الصحافة الإيطالية:

كوريري ديللو سبورت:

كاسانو يعتزل

أعلن أنطونيو كاسانو، عن اعتزاله كرة القدم من خلال خطاب لوسائل الإعلام.

وقال كاسانو من خلال تصريحات صحيفة إنه جاء اليوم الذي تقرر فيه أن يعتزل كرة القدم، وأكد أنه أدرك خلال الأيام الماضية، أنه لم يعد لديه عقلية خوض التدريبات بصفة مستمرة.

وقدم اللاعب الشكر لزملائه وأصدقائه الذين عمل معهم على مدار مشواره مع الساحرة المستديرة.

الجميع نادم

تحدث ماوريسيو ساري، المدير الفني الحالي لفريق تشيلسي الإنجليزي، عن اللاعب الأرجنتيني، جونزالو هيجواني، مؤكدًا أن اللاعب بمثابة آلة تهديف.

وأضاف ساري من خلال تصريحات صحفية: "هيجواين مهاجم رائع، لقد رحل بشكل ميكر عن نابولي لو استمر معنا لمدة أطول كنا سنفوز بالألقاب."

واختتم: "الجميع نادم على قرار رحيله عن نابولي."

لاجازيتا ديللو سبورت:

زيدان سيعود

قال إيجور تيودور، مدافع يوفنتوس السابق، إن زميله السابق زين الدين زيدان سيعود يومًا ما لقلعة السيدة العجوز.

وأضاف: "هناك احتمال لأن يعود من جديد لصفوف الفريق، لديه تحدي جديد يخوضه إذا ما درب يوفنتوس، سيريد أن يُثبت للجميع أنه مدرب رائع."

الصحافة الألمانية:

بيلد:

"ريبيتش يحلم ببايرن"

كشف برونو هوبنر، المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت، أن مهاجم الفريق أنتي ريبيتش كان يحلم بالانتقال إلى بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال هوبنر: "كان حلم ريبيتش أن ينتقل إلى بايرن في الصيف مع مدربه السابق نيكو كوفاتش، هناك علاقة قوية تجمع بينهما، آنتي موهبة كبيرة تطورت مع كوفاتش في الموسم الماضي".

يُذكر أن المهاجم الكرواتي البالغ من العمر 25 عامًا جدد تعاقده مع فرانكفورت حتى 2022، بعد رفض اقتراح كوفاتش بضم اللاعب إلى صفوف بايرن ميونيخ من جانب الفريق البافاري.

كيكر:

نكسة جدية لألمانيا في أمستردام

استمر غياب الانتصارات عن المنتخب الألماني للمباراة الثاني على التوالي، بعد خسارة الفريق أمام هولندا في أمستردام (3-0)، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالمستوى الأولى لدوري الأمم الأوروبية.

جاءت أهداف المباراة عن طريق فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول وممفيس ديباي لاعب وسط ليون الفرنسي وجيورجينيو فاينالدوم لاعب وسط ليفربول في الدقائق 30 و86 والوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

تذيل منتخب ألمانيا الترتيب بنقطة واحدة من تعادل وهزيمة، فيما حقق منتخب هولندا فوزه الأول ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط محتلا المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف منتخب فرنسا المتصدر.

فينجر: لست قلقًا على بايرن

أكد الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني السابق لآرسنال، أنه ليس قلقًا على فريق بايرن ميونيخ، الذي يحتل حاليًا المركز السادس في الدوري الألماني بعد مرور سبع جولات وغياب الانتصارات في آخر أربع مباريات.

وقال فينجر، في تصريحات على هامش مباراة اعتزال بيير ميرتساكر: "مثل الكثير في ألمانيا أشعر بالدهشة من هذا الوضع، لكني لست قلقا بشأن بايرن، إن أهم شيء هو الحفاظ على الهدوء والاستقرار داخل النادي".

دير شبيجل:

اعتزال بير ميرتساكر

قال بير ميرتساكر، مدافع آرسنال السابق، وداعًا لكرة القدم أمام أكثر من 40 ألف متفرج في مسقط رأسه هانوفر، بحضور كل من كلاوديو بيتزارو وإيفان كلاسنيتش والمدرب آرسين فينجر.

صاحب الـ34 عامًا أحرز هدفًا قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 89 من عمر المباراة بوالده ستيفان ميرتساكر، الذي تولى تدريبه في وقت سابق، وغادر اللاعب الملعب باكيًا.

ميرتساكر خاض أكثر من 600 مباراة خلال مسيرته، ونجح في التتويج بكأس العالم مع المنتخب الألماني في مونديال البرازيل 2014.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

خمس تحديات تنتظر هنري

بعد تعاقده مع موناكو لقيادة الفريق في أولى خطواته كمدير فني، تنتظر خمسة تحديات النجم الفرنسي السابق تييري هنري للنجاح في تجربته مع فريقه السابق، والذي يمر بفترة صعبة للغاية، حيث يستقر في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى.

أولى تحديات هنري هي الاستفادة من قدرات جولوفين أبرز صفقات الفريق في الصيف الماضي، إعادة الثقة إلى قلبي الدفاع جليك وجيميرسون، إعادة الهيبة إلى ستاد لويس الثاني معقل الفريق واللعب بشكل هجومي وقوي في مباريات الفريق عليه، تحويل البلجيكي يوري تيليمينس إلى النسخة التي تليق بقدراته وتحسين جودة الفريق ككل بالاستفادة من الميركاتو المقبل.

لو باريسيان:

ألمانيا تتراجع

أظهر المنتخب الألماني وجها متراجعا قبل مواجهته أمام نظيره الفرنسي في منافسات دوري الأمم الأوروبية، حيث يلتقيان الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى في المستوى الأول.

وسقط المنتخب الألماني بثلاثية نظيفة أمام نظيره الهولندي، في مباراة تألق خلالها ميمفيس ديباي بشدة، إلا أن أبطال العالم 2014 يبقون منتخبا قويا، وهو ما ظهر في مواجهتهم الأولى أمام فرنسا الشهر الماضي.

ليكيب:

الإدمان يمنع فينجر من تدريب المنتخبات

قال الفرنسي أرسين فينجر أنه يعيش أجواء غير معتادة، بعدما توقف عن التدريب للمرة الأولى منذ 35 عامًا، بينها مسيرة تاريخية امتدت لـ 22 عامًا مع فريق آرسنال الإنجليزي.

وصرح فينجر بأنه سيعود للتدريب قريبًا، بعدما يتمتع براحة لشهور قليلة، إلا أنه ذكر أن تدريب المنتخبات لا يستهويه، لأنه حسب وصفه يدمن التدريب ويحب أن يتواجد في ملعب التدريبات أسبوعيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن