جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تحذير جاتوزو.. والإصابة الـ14 تضرب ميسي

ميسي

ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
أجويرو يبدأ الحفل

بدأ سيرخيو أجويرو حفل أهداف مانشستر سيتي في شباك بيرنلي، بعدما سجل الهدف الأول، ليتبعه أربعة أهداف أخرى.

مانشستر سيتي تقدم إلى صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة بعد الفوز، إلا أن ليفربول لحق به سريعًا عقب انتصاره على هدرسفيلد بهدف محمد صلاح.

أخيرًا.. فعلها كارديف

حقق نادي كارديف سيتي فوزه الأول في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي، بعدما تفوق على فولهام بصعوبة.

كارديف حقق الفوز على فولهام بأربعة أهداف لأثنين ليحصد انتصاره الأول في البطولة بعد صعوده لها من دوري الدرجة الأولى، وبعد مرور تسع جولات من عمرها.

ميرور:
سانشو لا يريد جوارديولا

لا يرغب اللاعب جادون سانشو في العودة إلى مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا المدير الفني للفريق.

سانشو يبدو أنه سعيد في بروسيا دورتموند خاصة أنه يقدم أداء رائع مع الفريق، مما دفع جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لاستدعاءه لأول مرة.

ثلاثي بريميرليج يتصارع على أسينسيو

يتصارع الثلاثي مانشستر يونايتد، تشيلسي وليفربول على ضم ماركو أسينسيو من ريال مدريد خلال الفترة المقبلة.

الثلاثي يرغب في معرفة طلبات ريال مدريد للاستغناء عن اللاعب، الذي قد يصل سعره إلى 100 مليون يورو وربما أكثر.

ذا صن:
بيل مقابل هازارد

نادي ريال مدريد بصدد التقدم بعرضًا رسميًا إلى تشيلسي خلال الفترة المقبلة، لطلب التعاقد مع إيدين هازارد خلال الانتقالات الشتوية.

الفريق الإسباني يريد تعويض رحيل كريستيانو رونالدو، وهو ما يدفعه لطلب ضم هازارد مقابل انتقال جاريث بيل إلى تشيلسي ضمن الصفقة.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
صمت في الكامب نو

تعرض الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لإصابة قوية أجبرته على مغادرة مباراة إشبيلية، مما تسبب في صمت ملعب كامب نو بالأسبوع التاسع من الدوري الإسباني.

وسقط ميسي على ذراعه الأيمن متأثرا بإصابة في المرفق بعد صراع على الكرة مع مودو فاسكيز، قبل أن يعلن النادي الكتالوني عن غيابه لثلاثة أسابيع.

استفتاء.. هل يرحل لوبيتيجي قبل الكلاسيكو؟

استطلعت صحيفة ماركا المدريدية آراء جماهير الريال حول إقالة المدرب جولين لوبيتيجي قبل لقاء الكلاسيكو، بعدما استمرت سلسلة اللا فوز للملكي للمباراة الخامسة بالهزيمة ضد ليفانتي بالدوري.

وانقسمت جماهير الفريق الملكي حول هذا الأمر، حيث فضّل 54% رحيله وتعيين مدرب آخر، ورأى البقية (46%) ضرورة استمراره، بعد استفتاء شارك فيه حوالي 130 ألف شخص عبر الموقع.

سبورت:
الإصابة الـ14 لميسي

تعرض ليونيل ميسي أمام إشبيلية للإصابة الـ14 في مسيرته أثناء خوض المباريات، وهي المرة الأولى التي يُستبدل فيها اللاعب خلال الشوط الأول، حيث غادر الملعب بعد مرور 25 دقيقة.

ميسي تعرض للإصابة لأول مرة في عام 2006 خلال مباراة برشلونة وتشيلسي بدوري أبطال اوروبا، مما حرمه من خوض المباراة النهائية أمام آرسنال التي أقيمت على ملعب فرنسا في باريس.

نيمار: أخبار كاذبة

نفى البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، ما تردد بشأن رغبته في الرحيل عن صفوف نادي العاصمة الفرنسية خلال الفترة المقبلة.
ونشر نيمار فيديو يستعرض فيه بعض أغلفة الصحف، التي تحمل عناوين حول رغبته في الرحيل سواء لناديه السابق برشلونة أو ريال مدريد، وعلق: "كل ما نشر أخبار مزيفة".

ميسي يتسلم جائزة لاعب الشهر من سافيولا

تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر من مواطنه وصديقه خافيير سافيولا، لاعب الفريق الكتالوني السابق.

ميسي الذي أحرز ثلاثة أهداف في خمس مباريات خلال شهر سبتمبر حصل على الجائزة قبل انطلاق مباراة فريقه أمام أشبيلية على ملعب كامب نو التي انتهت (4-2).

الصحافة الإيطالية
جازيتا ديللو سبورت:
رونالدو غير كاف

علقت الصحيفة على نتيجة مباراة يوفنتوس وجنوي ضمن الجولة التاسعة من السيريا آ.

وسقط يوفنتوس في فخ التعادل للمرة الأولى هذا الموسم على يد جنوي في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف في كل شبكة والتي جرت على ستاد أليانز.

وعلقت الصحيفة أن تواجد رونالدو مع السيدة العجوز لم يكن كافيًا للخروج بالنقاط كاملة في هذه المباراة.

جنون دي فرانشيسكو

ألقى إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق روما باللوم على لاعبيه بعد الخسارة أمام سبال بالسيريا آ.

وقال المدرب في تصريحات صحيفة إن المباراة كانت في المتناول، مشددًا أن لاعبيه لم يُظهروا ردة فعل قوية من أجل العودة من جديد في أجواء هذه المباراة، وأردف بأن ما حدث في مباراة سبال لا يجب أن يتكرر مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

واختتم تصريحاته بأنه يتمنى أن يتعافى الفريق ويعود للطريق الصحيح.

كوريري ديلو سبورت:
تحذير جاتوزو

حذر جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق ميلان عناصر فريقه قبل مباراة الديربي أمام إنتر.

وقال المدرب في تصريحات نقلتها الصحف الإيطالية، إن لاعبيه لا يجب أن يشعروا بالخوف، مشددًا أن عناصره يجب أن يلعبوا كما تعودوا.

وأشاد جاتوزو بالعمل الذي يقدمه الفريق مؤكدًا أن الأمور تتحسن سوى على مستوى الأداء وكذلك العقلية.

زوجات الجماهير

تحدث لوسيانو سباليتي، المدير الفني لفريق إنتر، عن مباراة الديربي أمام ميلان.

وقال المدير الفني إن جماهير إنتر قد ينسون تواريخ ميلاد زوجاتهم لكنهم أبدًا لا ينسون نتائج مباريات الديربي.

وأردف أنه سيخوض المباراة بأسلوبب مفتوح، واختتم حديثته بأن فريقه جاهز للمباراة التي ستشهد حضور جماهيري ومتابعة كبيرة.

الصحافة الألمانية
بيلد:
شكرا كوفاتش

قدّم لوكا يوفيتش مهاجم آيتراخت فرانكفورت، الشكر لمدربه السابق نيكو كوفاتش المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ.

وقال يوفيتش :"كوفاتش ساهم في تطويري كلاعب، بفضله أصبحت محترفًا".

كان صاحب الـ20 عامًا أحرز خمسة أهداف "سوبر هاتريك" في شباك فورتونا دوسلدورف في مباراة جاءت ضمن حسابات الجولة الثامنة من الدوري الألماني.

هجوم مجنون

وصفت صحيفة "بيلد" هجوم إدارة بايرن ميونيخ بالجنون على خلفية تصريحات مسئولي النادي البافاري بقيادة أولي هونيس، رئيس النادي، وكارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي، وحسن صالح حميديتش، المدير الرياضي على وسائل الإعلام.

وعونت الصحيفة :"هجوم مجنون من إدارة بايرن ضد وسائل الإعلان واللاعبين السابقين والخبراء".

ألكاسير يعاني

أوضح لوسيان فافر المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، سبب خروج باكو ألكاسير خلال مباراة شتوتجارت في مباراة انتهت لصالح الأصفر والأسود (4-0) ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الألماني.

فافر قال :"باكو شعر بآلام في عضلات الفخذ، كان من الأفضل أن يخرج".

ورفض مدرب بروسيا دورتموند الكشف عن موقف هدافه من اللحاق بمواجهة أتليتكو مدريد والتي ستقام مساء الأربعاء المقبل بدوري أبطال أوروبا.

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
تعليق هنري

علق تييري هنري المدير الفني الجديد لفريق موناكو الفرنسي على بدايته المحبطة، حيث خسر موناكو بهدفين مقابل هدف أمام ستراسبور، ليواصل ترنحه بالسقوط إلى المركز التاسع عشر في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وقال هنري: "أدينا بشكل طيب وسنحت لنا العديد من الفرص، لكننا تأخرنا بهدف في الشوط الأول، حاولنا إعادة تنظيم صفوفنا، لسوء الحظ فقدنا لاعبًا للطرد، لكن الشىء الإيجابي أننا واصلنا المحاولات بعشرة لاعبين.

باريس على الطريق الصحيح

على البرازيلي ماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان أن فريق العاصمة الفرنسية يسير على الطريق الصحيح، مؤكدًا أنه يجب أن يواصل على نفس النهج، وذلك عقب اكتساح اميان بخماسية نظيفة في دوري الدرجة الاولى الفرنسي.

وأكمل المدافع الذي سجل هدفًا خلال اللقاء: "لدينا تحديات صعبة مقبلة، نجن على مقربة من الوصول إلى نقطة هامة للغاية في موسمنا "مواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا"، يجب علينا الفوز في كل مباراة، خاصة في ملعبنا.

لو باريسيان:
نابولي جاهز لباريس

سيطر نابولي على مواجهته المحلية الأخيرة قبل مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، حيث اكتسح نظيره أودينيزي بثلاثية نظيفة، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وسجل روي، ميرتينز وروج أهداف المواجهة.

يأتي نابولي إلى باريس بثقة كبيرة، بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي في الدوري، وحافظ على موقعه بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، كما ستعد زيارة خاصة لكارلو أنشيلوتي المدير الفني الأسبق لباريس سان جيرمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن