شاهد كل المباريات

إعلان

الحبس عقوبة تنتظر لاعبي ألمانيا في حالة تعاطي المنشطات

المانيا

صورة أرشيفية لأبطال العالم 2014

(د ب أ):

 أصبح مرتكبو مخالفات تعاطي المنشطات بين اللاعبين الرياضيين في ألمانيا مهددين بالحبس في المستقبل القريب ، وذلك وفقا لمسودة قانون جديد لمكافحة المنشطات وافقت عليه حكومة البلاد اليوم الثلاثاء.

وتقول مسودة القانون إن اللاعبين الرياضيين الذين سيتم ضبطهم وبحوذتهم مواد مثل الستيرويد أو منشط الدم "إيبو" سيواجهون عقوبات مختلفة من بينها السجن.

وسيعزز هذا القانون الجديد من شأن الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات وسيسمح باسترجاع بدلات المشاركة والجوائز المالية من اللاعبين الذين يثبت تورطهم في تعاطي المنشطات.

ومن المقرر تقديم مسودة القانون إلى البرلمان الألماني قبل نهاية العام الجاري ، مع إمكانية بدء تطبيق القانون الجديد خلال النصف الأول من عام 2015 المقبل.

ووصف داجمار فرايتاج رئيس لجنة الرياضة البرلمانية مسودة القانون بأنها "رسالة واضحة إلى أي متعاطي منشطات محتمل بأن الخناق سيضيق عليهم في المستقبل".

بينما أكد كليمينز بروكوب رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى أن مسودة القانون بشكلها الحالي قد قطعت "خطوة هائلة" إلى الأمام.

وبخلاف دول أخرى مثل فرنسا وإيطاليا ، فلا يوجد بألمانيا حتى الآن أي قوانين مناهضة لتعاطي المنشطات. وعادة ما يتم التعامل مع أي مخالفة تتعلق بتعاطي مواد محظورة في مجال الرياضة وفقا للقانون العام للمنتجات الطبية في البلاد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات