جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. قرارات مهمة في الريال.. وصلاح يقدم نفسه لإيطاليا

محمد صلاح

محمد صلاح


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.     

الصحافة الأسبانية:

آس المدريدية:

24 ساعة حاسمة لمستقبل دي خيا


ادعت تقارير صحفية اسبانية ان 24 ساعة القادمة ستكون حاسمة لمستقبل دي خيا، حيث ستحدد مصيره فيما ان كان سيستمر مع المان يونايتد او سيوقع لريال مدريد.

واكد فان خال ان دي خيا سيكون على مقاعد  الاحتياط في افتتاح الدوري الممتاز امام توتنهام، اذ قال:” دي خيا لن يلعب ضد توتنهام في افتتاح البريميرليغ، وسنرى من سيعوضه. افكر فيه كإنسان اكثر منه كلاعب، و انا لا اعتقد بأن دي خيا يستطيع المشاركة وجميعكم يعرف عن مشاكلنا معه.

وفي نفس السياق رئيس ريال مدريد سيستغل الوضع ويقدم عرض جديد هو الاخير، وسيشرف بنفسه على اغلاق الصفقة في اقرب فرصة ممكنة.

اذن  ساعة الحقيقة لدي خيا، و ايضاً ليونايتد و ربما لمدريد.. فان خال يُفكر في وضعه على دكة البدلاء ضد توتنهام في افتتاح البريميرليغ. اذا جلس دي خيا في الدكة، فالقرار يدعو الى التفكير بأن رحيله حقيقة ويجب على الناديين الموافقة على ذلك من اجل مصلحة كل الأطراف.

 دي خيا لا  يُريد هذا الوضع، ولهذا السبب فإن جلوسه على  الدكة ليس عقوبة او شك بموهبته.. و انما فان خال يعلم بأنه ليس في افضل ظروفه.

كيلور يقدم عرضا باهرا

قدم كيلور نافاس لقطة فنية رائعة خلال مباراة الريال  امام بايرن ميونيخ في نهائي كأس أودي التي انهزم فيها ريال مدريد   علي ملعب اليانز آرينا.

ان الحارس نافاس نجح في الحفاظ علي نظافة شباك فريقه لمدة طويلة جدا و اظهر ان لديه  رد فعل مثالي في التصدي للكرات  الخطيرة.

رافا يمنح الفرصة للشباب

واصل رافا بينيتيز الاعتماد علي اللاعبين الشباب خلال فترة الفريق التحضيرية قبل انطلاقة الموسم الجديد .

وذكرت مصادر مقربة  أن رافا بينيتيز قام باعطاء الفرصة الثانية للثنائي ماركو اسنسيو وبورخا مايورال في لقاء الفريق  امام بايرن ميونيخ بنهائي كأس أودي والتي خسرها الريال بهدف نظيف عن طريق ليفاندوفسكي.

المدرب بينيتيز منح الثنائي الشاب فرصة الظهور الاول  امام توتنهام في المباراة الاولي بكأس اودي حيث ينوي المدرب اختبار كافة اللاعبين من اجل الاستقرار علي التشكيلة الاساسية للفريق بالموسم القادم.

شارك اسنسيو علي حساب دينيس تشيرشيف في الشوط الاول فيما شارك بورخا مايورال علي حساب توني كروس في الدقيقة 70 من الشوط الثاني.

قرارات مهمة في الريال

ينوي رافائيل بينيتيز اطلاق سراح عدد من لاعبيه الشبان بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم المقبل، حيث قام باختبارهم خلال فترة التحضير في أستراليا والصين على مدار الأسبوعين الماضين، ومن غير المرجح منحهم الفرصة للعب حتى كبدائل لبعض اللاعبين.

إعارة الثنائي المنضم للريال خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية مارتن أوديجارد ولوكاس سيلفا  من الأشياء المؤكدة بالنسبة للإدارة، بينيتيز لم يتسن له اختبارهما في المعسكر الاستعدادي للموسم.

ويبدو أن رافا  على قناعة تامة بمستوى النرويجي أوديجارد، حيث يعتبره موهبة عظيمة وإن كل ما يحتاجه هو اكتساب الخبرة، كي يكون أكثر نضجًا من ذلك عند العودة في منتصف العام المقبل.

ولا تستبعد مصادرنا  استمرار اللاعب صاحب ال18 عامًا مع المدرب زين الدين زيدان في فريق ريال مدريد الكاستيا لموسم جديد بعد أن لعب نصف الموسم الماضي.

أما البرازيلي لوكاس سيلفا فمسألة إعارته ستكون أصعب من أوديجارد لعدم امتلاكه لجواز سفر أوروبي، لهذا السبب لم يرتقب اسمه بالكثير من أندية الليجا أو الدوريات الأوروبية الكبرى على العكس من سيلفا، يمتلك الجناح الروسي تشيرشيف العديد من العروض الجادة سواء من إنجلترا أو إسبانيا، بفضل المستوى الملفت الذي قدمه الموسم الماضي مع فياريال في الليجا.

المدرب يود الاعتماد على تشيريشيف بصفته أهم لاعب شاب استفاد من فترة الاعارة التي قضاها الموسم الماضي مع فريق فياريال ، لكنه يود المشاركة باستمرار والحصول على دقائق أكثر، وهذا لن يحدث حيث سيكون بديلاً لكريستيانو رونالدو.

الروسي يتطلع للعب الأدوار الأولى في الموسم المقبل مع ريال مدريد أو مع الفريق الذي سينضم له سواء على سبيل الإعارة أو بعقد دائم من أجل قيادة بلاده في يورو 2016 إذا ما نجح المنتخب الروسي في تدارك أموره بالردهات الأخيرة من التصفيات.

وسيجتمع اللاعب بإدارة الريال هذا الأسبوع، وسيقرر إمكانية استمراره من عدمها مع الفريق أو بالبحث عن فريق جديد يمنحه الفرصة كاملة.

و اتخذ ريال مدريد قرارًا نهائيًا بشأن اللاعب الشاب أسينيو بتركه على سبيل الإعارة هذا الصيف، كي يعود أكثر خبرة، وسيتدرب اللاعب في الأيام القليلة القادمة مع المجموعة، وبعدها سيمنحه رافا فرصة لتسويق نفسه .

وسينفذ الظهير الأيسر البرتغالي «فابيو كوينتراو» ما خطط له في نهاية سوق الانتقالات الصيفية 2013، بمغادرة سنتياجو برنابيو هذا الصيف، فبعد عودته من العطلة (مصابًا) علم بأن إدارة ريال مدريد تُجهز للاستغناء عنه، وإذا تم بيعه لن يقف النادي مكتوف الأيدي وسيبحث عن ظهير جديد للعب دور البديل للظهير الأساسي مارسيلو.

سيلتا لم يتلق اية عروض من برشلونه

كشف نادي سيلتا فيجو عن عدم تلقيه لأي عرضٍ رسميٍ من نظيره برشلونة لشراء الجناح الهجومي الإسباني الدولي نوليتو، في أعقاب التقارير الأخيرة التي ربطت البارسا بالتفكير في استعادة لاعبه السابق لتعويض بيدرو رودريجيز، والذي يقترب من الرحيل لمانشستر يونايتد .

 وبالإضافة لذلك، أكد النادي الجاليكي أنه لا يفكر في التخلي عن نجمه البالغ عمره 28 عاماً، خصوصاً مع رحيل المهاجمين سانتي مينا وخواكين لاريفي هذا الصيف إلى كل  من فالنسيا وبني ياس الإماراتي على الترتيب، وأن السيلتا لن يقدم أي تنازلاتٍ للأندية الراغبة في ضم اللاعب سوى بدفع شرطه الجزائي الذي تبلغ قيمته 18 مليون يورو.

معروف  أن نوليتو كان قد قضى 3 سنواتٍ في بداية مسيرته كلاعبٍ في الفريق الثاني للبلوجرانا، قبل أن ينتقل في صيف 2011 إلى بنفيكا ، حيث قضى عاماً ونصف هناك، قبل أن يشد الرحال عائداً لليجا من بوابة جرناطة الإسباني، والذي قضى 6 شهورٍ بقميصه، ليضمه بعدها سيلتا فيجو منذ صيف 2013 وحتى الآن

موندو ديبورتيفو  الكاتالونية:

انريكي : الافضل لم يات بعد


أكد لويس إنريكي أنه سعيد  بتطور أداء الفريق من حيث الناحية الدفاعية بعد الفوز على روما بثلاثية نظيفة في بطولة  كأس خوان جامبر .

اضاف  إنريكي: نحن أفضل بكثير عن بداية الموسم الحالي والهدف هو تطور الأداء بإستمرار ولايمكنك أن تتخيرأي شئ من أجل دفاع ضعيف للفريق .

وتابع إنريكي : الأداء طبيعي بالنسبة للمرحلة والتي نمر بها حالياً ونحن بالفعل لم نصل بعد  لنسبة 100% ولكننا نحاول الوصول الى الأسلوب والذي يرُضينا لنشعر بشعور جيد فيما بعد .

وأضاف مدرب برشلونة : عندما يذهب اللاعب في عطلة فهو يعلم أن خسارة الوزن والإعتماد على برنامج سليم من العمل والإهتمام بالطعام أمر جيد وأفضل طريقة لكي تكون بخير واللاعبون يعلمون ذلك جيداً .

وأشار إنريكي الى أن مباراة روما كانت جيدة واصفاً إياها بالمباراة ذات المستوى المرتفع .

مثال عالي للوفاء من الجمهور البرشلوني

قدمت جماهير برشلونة مثال مشرف في الحضور بمدرجات الكامب اثناء مباراة الفريق امام روما في مباراة كأس خوان جامبر.

جمهور برشلونة بلغ تواجده  في مدرجات الكامب نو بنحو 94،000 متفرج لمشاهدة الفريق في اللقاء الاول بالكامب نو قبل خوض السوبر الاوروبي.

الحضور الجماهيري تجاوز الحضور الجماهيري السابق في كافة مباريات برشلونة بكاس خوان جامبر، وكان اكبر عدد جماهير في بطولة خوان جامبر عام 2013 في مباراة برشلونة امام سانتوس البرازيلي حيث تجاوزت الجماهير الرقم السابق بما يقارب من عشرة ألاف مشجع.

اما في عام 2012 امام سامبدوريا تواجد نحو 55،000 مشجع وفي مباراة نابولي من قبلها تواجد نحو 78000 مشجع

المباراة الاخيرة لبيدرو

حقق فريق برشلونة فوزا ساحقا علي مضيفه روما بثلاثة اهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينهم في كأس خوان جامبر بالكامب ناو.

و لكن اكدت التقارير الصحفية علي ان مهاجم الفريق بيدرو رودرييجيز ودع مدرجات الكامب ناو في اخر مشاركة له مع الفريق، بعد أن شارك في الشوط الثاني بأوامر من المدرب لويس انريكي.

اجرينا استطلاع رأي لقراءنا  بوضع سؤال: هل تعتقد أن مباراة خوان جامبر  كانت المباراة الاخيرة للمهاجم بيدرو مع برشلونة؟.

توقعت أغلب الجماهير الكتالونية أن مباراة خوان جامبر هذه  كانت الاخيرة لبيدرو مع الفريق بنسبة 75%، فيما توقع العدد الاقل من الجماهير بنسبة 25% أن مباراة خوان جامبر ليست الاخيرة لبيدرو مع الفريق.

راك فخور باللعب للبلاوجرانا

عبر ايفان راكيتيتش عن سعادته بعد فوز فريقه برشلونة اليوم علي فريق روما الايطالي بنتيجة 3-0 في كأس خوان جامبر

راكيتيتش قال: شرف كبير لي ارتداء هذا القميص، والدفاع عن قيم برشلونة، اشعر بفخر شديد للعب مع افضل  نادي في العالم.

وتحدث راكيتيتش عن هدفه  في شباك روما قائلاً: كل هدف اسجله مع برشلونة هو خاص  بالنسبة لي، نحن علي استعداد لكل مباراة وعلينا مواصلة العمل بشكل جيد.

وردا على سؤال إذا كان النادي بالفعل على مستوى الموسم الماضي، اكد راكيتيتش علي توخي الحذر وتحسين الاداء لصعوبة المنافسة في الموسم الجديد.

بارترا سعيد بمستواه

عبّر مارك بارترا عن سعادته بتألقه امام روما الإيطالي وذلك بعد فوز البرسا بثلاثية دون رد في مباراة بطولة كأس خوان جامبر الودية .

ونقل تلفزيون برشلونة تصريحات بارترا والذي قال : انا سعيد للغاية وأشعر أنني بحال أفضل ونجح فريق برشلونة في تأدية مباراة رائعة ومتكاملة ونجحنا في  إعطاء صورة الفريق القوي .

وتابع بارترا : فريق سيفيل  كافح ليكون متواجد في السوبر الأوروبي امامنا ونحن قمنا بتقديم موسم إستثنائي وسيكون من الرائع أن نفوز بالسوبر الأوروبي .

وأشاد مدافع برشلونة الشاب بثلاثي الهجوم ليونيل ميسي ونيمار داسيلفا ولويس سواريز مُضيفاً أنهم يعطون الكثير للفريق ونجحوا في تقديم صورة رائعة  للفريق الكتالوني امام روما .

المانيا:
     
بيلد:

سامر : جوتزه  لن يرحل


قال ماتياس سامر المدير الرياضي لفريق بايرن ميونيخ أن ماريو جوتزه سيبقى مع الفريق على الرغم من أن نادي يوفنتوس يرغب  في ضمه.

وارتبط اسم جوتزه بشكل كبير بنادي يوفنتوس للانتقال لصفوفه، خاصة وأنه يعتقد ان اللاعب غير راض عن جوزيب جوارديولا

و ذكر  سامر :” كل ما يقال حول ماريو حاليا هو ثرثرة من الخارج”.

“لن يكون هناك تأثير على الجانب الرياضي .. فماريو يتبقى له عامان في عقده معنا”.

“يتعين عليك ألا تنسى أنه لا يزال لاعبا صغيرا .. لدينا فريق يتمتع بصفات عظيمة .. لذلك من الطبيعي لأي لاعب أن يفكر في الرحيل”.

“لكنني أتوقع منه أن يتخطى هذا الأمر وأن يظهر رغبته في حجز مكان أساسي له .. فهو يريد ذلك”.

انجلترا:

دايلي ميرور:

اليوم يعود البريمييرليج باثارته الكاملة


عندما يتعلق الأمر بالدوري الإنجليزي ، فإن العنصر المالي يشكل دائما محورا أساسيا عند الحديث عن البطولة.

وقبل انطلاق النسخة الجديدة للمسابقة اليوم ، فإن معظم الأندية المشاركة، خاصة فرق المقدمة، أنفقت مبالغ طائلة من أجل المنافسة بقوة على اللقب، والاستفادة من الأرباح الهائلة التي ستحصل عليها عند التتويج بالبطولة.

وبينما اكتفى تشيلسي (حامل اللقب) بعدد محدود من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فإن منافسيه أنفقوا الكثير من أجل انتزاع البطولة في الموسم الجديد.

وتكلفت كل من أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول أكثر من 500 مليون جنيه استرليني  من أجل تدعيم صفوفها بلاعبين جدد، رغم استردادها جزءا كبيرا من هذه النفقات بعد السماح لبعض لاعبيها بالرحيل.

وشغلت صفقة انتقال رحيم ستيرلينج من  ليفربول إلى مانشستر سيتي الاهتمام الأكبر لجميع المتابعين بعدما انضم اللاعب لصفوف الفريق السماوي مقابل 44 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى خمسة ملايين أخرى يحصل عليها ليفربول بناء على نسبة مشاركاته مع فريقه الجديد.

وبات ستيرلينج بهذا أغلي لاعب انجليزي في تاريخ المسابقة، وهو ما جعل مراقبين يقولون إن ذلك قد يتسبب في مزيد من الضغوط على اللاعب البالغ من العمر 20 عاما.

وعقب رحيل ستيرلينج، أنفق ليفربول نحو 77 مليون جنيه استرليني لتعزيز صفوفه، وهو ما يمثل استثمارا ضخما لمالكي  النادي الأمريكيين.

ودفع ليفربول 5ر32 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع كريستيان بينتيكي مهاجم أستون فيلا، في ظل سعي برندان رودجرز مدرب الفريق لاستعادة مكانته مجددا عقب النتائج المخيبة التي حققها الفريق في الموسم الأخير، والتي تسببت في تراجعه للمركز السادس بترتيب المسابقة بدلا من المركز الثاني الذي احتله الفريق في الموسم قبل الماضي.

من  جانبه، فقد سار مانشستر يونايتد على نهج ليفربول، وبدأ في الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات الصيفية، فيما سمح لجناحه  أنخيل دي ماريا  بالرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن قضى موسما واحدا فقط مع النادي.

وانضم دي ماريا إلى فريق العاصمة الفرنسية مقابل 5ر44 مليون جنيه استرليني، فيما تكبد يونايتد 7ر57 مليون حينما تعاقدت معه الموسم الماضي  في صفقة قياسية لكرة القدم الانجليزية.

وتعاقد فريق المدرب لويس فان جال مع الجناح الهولندي ممفيس ديباي مقابل 25 مليون جنيه استرليني في شهر يونيو الماضي، قبل أن يضم أيضا مورجان شنايدرلين وباستيان شفاينشتايجر وماتيو دارميان بتكلفة إجمالية بلغت 1ر52 مليون جنيه.

وتأتي هذه المصاريف الباهظة من جانب يونايتد من أجل استعادة لقب الدوري، الذي غاب عن أولد ترافورد في الموسمين الأخيرين، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عشرة أعوام.

في المقابل، حافظ أرسنال الذي حصل على المركز الثالث في ترتيب الدوري الموسم الماضي، على سياسته الاقتصادية المتعقلة، بعدما تعاقد مع بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي مقابل عشرة ملايين جنيه استرليني.

ولم يقتصر الإنفاق على الأندية الكبرى فقط، بعدما دفعت أندية بورنموث وواتفورد ونوريتش سيتي، التي صعدت هذا الموسم من دوري الدرجة الأولى ( تشامبيون شيب) ما يقرب من 41 مليون جنيه حتى الآن من أجل جلب لاعبين جدد.

ويعد واتفورد أكثر الأندية الصاعدة إنفاقا بعدما تكلف أكثر من 21 مليون جنيه على صفقاته الجديدة.

هنري : بنزيمه هو ما يحتاجه الارسنال

اشار تيري هنري على اهمية تعاقد ارسنال مع كريم بن زيما مهاجم ريال مدريد ، مؤكدا ان ارسنال يحتاج لمهاجم بقيمة  بن زيما للمنافسة على لقب الدوري الممتاز.

اذ يقول هنري الذي يعمل حاليا كمحلل في سكاي سبورتس :” ان تعاقد ارسنال مع بن زيما سيحقق الدوري الممتاز، وسيكون منافسا قويا على دوري الابطال. الان يملكون فقط جيرو، يحتاجون لمهاجم اكثر فاعلية داخل و خارج مربع العمليات، مهاجم بمواصفات اخرى..”

واضاف:” اللعبة الحديثة تفرض على الاندية اللعب بمهاجمين لضمان فاعلية اكبر امام المرمى، اللعب بمهاجم واحد توجه اكد فشله في السنوات الاخيرة، ارسنال يحتاج للاعب بلمسة خاصة، وله القدرة على قلب موازين اي لقاء في دقائق..”

تجديد عقد مو رسميا

أعلن نادي تشيلسي عن تجديد عقد جوزيه مورينيو لمدة 4 سنواتٍ قادمةٍ، ليبقى في الستامفورد  بريدج حتى عام 2019.

ومن جانبه، أعرب المدرب البالغ عمره 52 عاماً عن سعادته قائلاً "إذا كان النادي سعيداً بذلك، فأنا أيضاً سعيد، أعتقد أن تجديد العقد كان أمراً طبيعياً بالنسبة لي، ومن المهم أن نحظى بمثل تلك الاستمرارية من أجل استقرار النادي، وآمل أن نحقق المزيد من النجاحات، من أجل الجماهير، اللاعبين والنادي".

وأكمل مدرب ريال مدريد السابق "لقد قلت عندما عدت إلى هنا قبل عامين أن لدي شعورا  خاصا تجاه هذا النادي، ولم يتغير شئٌ منذ ذلك الحين. هذا هو النادي الأقرب إلى قلبي، وأنا سعيدٌ جداً لعلمي بأنني سوف أبقى هنا لفترةٍ طويلة".

وبدورها، أضافت مديرة النادي، مارينا جرانوفسكايا، قائلةً "نحن سعداءٌ جداً بتمديد عقد مورينيو لـ4 سنواتٍ أخرى مع النادي. لقد اعتنى بتطوير الفريق منذ  وصوله قبل عامين، وقد أدى ذلك لعودة الألقاب إلى الستامفورد بريدج، ونحن نتطلع بلهفةٍ لاستمرار الفريق في تحقيق النجاح على مدى السنوات الأربعة  القادمة".

معروف  أن مورينيو قد نجح في استعادة لقب البريميرليج للبلوز في الموسم الماضي لأول مرةٍ منذ 5 سنوات بدون أي هزيمةٍ على أرضه وقبل 3 جولاتٍ على ختام الموسم، بالإضافة لتتويجه بلقب كأس الرابطة على حساب توتنهام في مارس الماضي.

أما فيما يتعلق بتاريخ المو مع تشيلسي، فقد نجح في حقبته الأولى 2004-2007 في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين ومثلهما في كأس الرابطة، بالإضافة لتحقيقه لأعلى نسبة فوزٍ لمدربٍ في تاريخ البريميرليج بـ70 %، وأعلى عدد من النقاط في موسم 2005/04 بـ95 نقطة، قبل أن يرحل لتحقيق نجاحٍ إضافيٍ في الإنتر ثم ريال مدريد على الترتيب.

مان سيتي يجدد لبيلجريني

أعلن نادي مانشستر سيتي تجديد عقد مانويل بليجريني حتى عام 2017  . وكان بليجريني قد تولى تدريب  الفريق عام 2013 وقاده في موسمه الأول للتتويج بلقب الدوري الممتاز موسم -2013 2014، وللمركز الثاني خلف تشيلسي البطل في موسم 2015-2014 .

وقال بليجريني في تصريحات  "إنني فخور بقيادة مانشستر سيتي وبالتالي أشعر بسعادة كبيرة بهذا العقد."

وأضاف "لدي مجموعة رائعة من اللاعبين والاشخاص الذين أعمل معهم داخل الملعب وخارجه ، وعلى جميع المستويات بالنادي.. تركيزي منصب على الموسم المقبل وأنا واثق من أنني والفريق سنثبت جدارتنا بالدعم الهائل الذي تلقيناه من الجميع بما في ذلك جماهيرنا الرائعة بالطبع."

 وجاء تجديد العقد مع بليجريني بعدما تحدثت تقارير إعلامية مؤخرا في بريطانيا حول أن مانشستر سيتي يجهز عرضا قيمته 100 مليون يورو للتعاقد مع جوسيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي .

وقال فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي "هذه الاتفاقية تسمح لمانويل (بليجريني) بالتركيز على تحدي قيادة فريق قادر على المنافسة على الألقاب سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي."  
 وأوضح النادي أن عقودا جديدة مماثلة جرى توقيعها مع أفراد الجهاز الفني المعاون روبن كوسياس وتشابيير مانسيسيدور وجوزيه كابيللو.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

صلاح يقدم نفسه لايطاليا


أكد المهاجم المصري الدولي محمد صلاح لدى تقديمه كلاعبٍ جديدٍ في صفوف روما أنه قد اختار الانضمام للجيالوروسي بمحض إرادته، وأنه لا دخلٌ لرحيل المدرب فينتشينزو مونتيلا عن تدريب ناديه السابق فيورنتينا في قراره ذلك.

وأضاف الفرعون المصري -23 عاماً- في الوقت نفسه بأنه لا يحمل أي مرارةٍ تجاه الفيولا الذي قضى بين جدرانه 6 شهور على سبيل الإعارة من تشيلسي بالرغم من تهديدات الفريق البنفسجي له بتصعيد موقفه للفيفا في حالة عدم التزامه بإكمل إعارته معهم للموسم الجديد.

وقال صلاح "لقد كانت تجربتي في فيورنتينا مفيدةً، فقد قضيت 6 أشهرٍ في أفضل حالٍ مع أسرتي، ولكن تلك الفترة قد انتهت. لديَّ الحق في تقرير مصيري، ولهذا أنا في روما الآن. نعم، مونتيلا كان مدرباً جيداً، ولكنني لاعبٌ محترف، وقد اعتدت على بذل قصارى جهدي مع شتى المدربين. لقد قدمت أفضل ما في  جعبتي في مدينة فلورنسا، وقد حان الوقت للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الأهداف في روما".

ولدى سؤاله عمَّا إذا كان الذئاب قد رغبوا في التعاقد معه في يناير الماضي أجاب مختتماً "هذا السؤال من الأفضل أن توجهونه للمدير الرياضي والتر ساباتيني".

وبدوره، انضم الرئيس التفيذي للجيالوروسي "إيتالو زانزي" للحديث داعماً صلاح، حيث أضاف "الحقيقة هي أننا لدينا طموحاتٍ متشابهةٍ، ألا وهي الفوز دائماً.  
نمتلك فريقاً إدارياً عظيماً يعمل على دعم الفريق الذي يلعب على أرضية الميدان. لا نسعى لتصدر عناوين الصحف بقدر ما نتطلع للفوز بالمباريات والألقاب".

توتي سعيد بالخبرة

تعرض روما للهزيمة بثلاثيةٍ نظيفةٍ ودياً في كأس جوان جامبر على يد مضيفه برشلونة، إلا أنه بالرغم من ذلك، فلم تبدُ أي علاماتٍ للإنزعاج على أسطورة روما فرانشيسكو توتي، والذي أدلى ببيانٍ قائلاً لقد أتيح لنا شرف اللعب أمام برشلونة على الكامب نو مساء الأربعاء الماضي.

وأضاف بيان النجم المخضرم البالغ عمره 39 عاماً "بغض النظر عن النتيجة، فإن اللعب أمام فرقٍ بمثل هذا المستوى الاستثنائي يتيح لك التطور واكتساب المزيد من الخبرات المفيدة.

كان من الشرف لنا أن نلتقي بمدربنا الأسبق لويس إنريكي مجدداً، وأن نقارن مستوانا أمام لاعبي البلوجرانا أبطال أوروبا.

واختتم "قيصر روما" تصريحاته موجهاً إشادةٍ خاصةٍ لأسطورة برشلونة ليونيل ميسي، قائلاً "لا يجب عليَّ نسيان توجيه إشادةٍ خاصةٍ لميسي، الذي أثبت مرةً أخرى أنه ليس فقط بطلاً لا يُقارن، ولكنه أيضاً مثالاً للتواضع. إنه نجمٌ حقيقيٌ، وفتىً مذهلٌ  .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

ماروتا معجب بتعاقدات الانتر


أبدى "جوسيبي ماروتا" إعجابه بنادي الإنتر لما قام به من تعاقدات خلال الانتقالات الصيفية الجارية مؤكدًا أنه سيكون من بين أبرز المنافسين في الدوري الإيطالي الموسم المقبل.

ورغم أن النيراتزوري أنهى الموسم الماضي في مرتبة متأخرة على بعد 32 نقطة من البيانكونيري إلا أن المدير العام لنادي يوفنتوس يؤمن بأنه سيكون من بين الفرق الواعدة حيث قال "الإنتر سيكون من بين أكبر منافسينا، أنا معجب بهم بشكل كبير حاليًا ".

وفي إجابته عما إذا كان النادي قريب من التعاقد مع نجم بايرن ميونخ "ماريو جوتزة" أو لاعب فريق شلكة 04 "جوليان دراكسلر" "نحن الآن نبحث عن لاعب  في وسط الملعب . ليس من الضروري أن يكون فريدًا من نوعه، المهم هو أن يكون مناسبًا  لطريقة لعب يوفنتوس ".

وأضاف "نحن بالفعل مهتمون بجوتزة ودراكسلر لكننا لم نقم  حتى الآن بأي مفاوضات فعلية " .
 
 يذكر أن نادي يوفنتوس الفائز بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات متتالية سيفتتح الموسم الجديد بمقابلة نادي أودينيزي في 23 من الشهر الحالي .

اليجري يحذر من خطورة لاتسيو

حذّر أليجري بول بوجبا لاعب خط الوسط بعد المسؤولية الجديدة بارتداء القميص رقم 10 خلفًا للمُهاجم كارلوس تيفيز كما طالب فريقه بالتحلي بالهدوء قبل مواجهة لاتسيو في كأس السوبر.

وخسر يوفنتوس جهود جورجيو كيليني، أندريا بارزالي، سامي خضيرة وألفارو موراتا للإصابة قبل أول تحدي لبطل إيطاليا هذا الموسم.

وفي حوارٍ مع الصحفيين قال اليجري  "انطلقت استعداداتنا للموسم الجديد قبل 20 يومًا فقط لكن الحالة البدنية للفريق جيدة، لم يكن هناك فرصة لبدء الاستعدادات قبل 20 يوليو لأن معظم لاعبينا الدوليين كانوا في إجازة ولاعبينا ليسوا بآلات.

وأضاف "من المؤسف غياب كيليني، خضيرة وموراتا عن المباراة لكننا ننتظر عودتهم بهدوء، بارزالي عاد ليتدرب مع الفريق وسنرى حالته قبل المباراة".

"ما قمنا به خلال السنوات الأربع الماضية كان رائعًا، الآن سنبدأ من الصفر، انضم لنا عدد من اللاعبين الشباب وهذا أمر إيجابي للفريق الذي حافظ على عموده  الفقري".

"اللاعبون يأتون ويغادرون مثل المدربين، لا يوجد ما يمكن الحديث عنه في الميركاتو لأننا نركز على الفوز بأول لقب لنا هذا الموسم".

التشكيلة المتوقعة أمام لاتسيو؟ "لدينا مجموعة مميزة من المهاجمين لكني سأختار التشكيلة الأساسية يوم المباراة ، سيكون لدي خيارات مميزة في الدكة".

منح بوجبا الرقم 10؟ "لقد طلب الحصول عليه وهو يُدرك حجم تلك المسؤولية، ارتداء ذلك القميص لن يكون سهلًا، أعتقد أن بوجبا يلعب بشكلٍ أفضل في خط  الوسط، ربما بعد عدة سنوات سيبدأ اللعب أمام المدافعين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
تشيلسي

تشيلسي

38

سيطرة واستحواذ من فريق تشيلسي في اللحظات الأخيرة ولكن دون جدوى

مباشر
الهلال

الهلال

1 1
العين

العين

68

فرصة للهلال بعد تمريرة ويقابلها سافيتش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من حارس العين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن