شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. زوجة مورينيو تكشف نواياه التكتيكية.. وبوجبا قد يتفوق على ميسي ورونالدو

مورينيو

جوزيه مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

اجتياز

اجتاز لاعبا ريال مدريد ألفارو موراتا ولوكاس فاسكيز، امس ، الكشف الطبي قبيل السفر إلى كندا للانضمام إلى معسكر الفريق الذي يقوده المدرب زين الدين زيدان، استعدادا للموسم الكروي الجديد.

وذكر الموقع الإلكتروني لريال مدريد أن مهاجم ريال مدريد الرديف، سيرخيو دياز، سافر مع موراتا وفاسكيز، وأن زيدان قد يحظى بـ28 لاعبًا لخوض التدريبات التي بدأت يوم الاثنين الماضي في مدينة مونتريال.

وبموراتا وفاسكيز، يعود اثنان من اللاعبين الذين خاضوا بطولة كأس الأمم الأوروبية بفرنسا، علمًا بأن سيرخيو راموس يمكنه الحصول على مزيد من أيام العطلة هو وكريستيانو رونالدو وتوني كروس وبيبي وخاميس رودريجيز ولوكا مودريتش.

و قاد زيدان مساء امس  ثالث مران للفريق ، الذي يخوض ثلاث وديات أمام تشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ قبل خوض نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام  سيفيل  في التاسع من أغسطس المقبل.

مازيتش يحكم سوبر اوروبا

عين الاتحاد الأوروبي (يويفا) الحكم ، ميلوراد مازيتش، لإدارة مباراة كأس السوبر الأوروبية بين ريال مدريد و سيفيل  يوم 9 أغسطس القادم بمدينة تروندهايم النرويجية.

وينتظر أن يقام اللقاء بين الفائزين بدوري الأبطال الأوروبي (ريال مدريد) ودوري أوروبا (إشبيلية)، وسيكون أول نهائي يقوده مازيتش.
وولد الحكم الصربي في مارس 1973 وكانت أول مباراة دولية يديرها في الأول من يناير 2009.

وقاد الحكم طوال مسيرته مباراتين لريال مدريد، كلاهما بدوري الأبطال في موسم 2014-15 خارج أرضه أمام بازل  (فوز الريال 0-1) بمرحلة المجموعات، وفي ذهاب الدور ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد (0-0).

كما أدار مباراة لسيفيل  في إياب ربع نهائي دوري أوروبا موسم 2013-14 وسقط خلالها الفريق الأندلسي 3-1 في ملعب فالنسيا، لكنه نجح في التأهل للدور التالي.

وكان أيضا حاضرا كحكم رابع بنهائي دوري أوروبا في تورين (إيطاليا)، والتي هزم فيها سيفيل خصمه  البرتغالي بنفيكا بركلات الترجيح.

اس المدريدية

رفض

كشفت تقارير إسبانية أن نادي ريال مدريد، رفض كل المحاولات التي قامت بها أندية أوروبية من أجل الحصول على خدمات المهاجم الشاب ألفارو موراتا، العائد إلى ريال مدريد هذا الصيف قادمًا من يوفنتوس.

وكشفت احدى البرامج التليفزيونية  في إسبانيا أن ريال مدريد رفض عرضاً من أتلتيكو مدريد من أجل مبادلة ألفارو موراتا بالمدافع خوسيه ماريا خيمينيز المطلوب في ريال مدريد.

وكشف البرنامج  أن ريال مدريد رفض عرضًا من نادي تشيلسي بقيمة 75 مليون يورو لضم موراتا .

يذكر أيضًا أن ناديي نابولي ويوفنتوس طلبا التعاقد مع موراتا  إلا أن ريال مدريد بقيادة زيدان رفض بيع اللاعب، حيث يعتبره محورياً في الفريق الموسم المقبل.

موراتا ام بن زيمه ؟

هل  مكان كريم بنزيمة، في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان، في خطر، بعد نجاح النادي في استعادة مهاجمه السابق  ألفارو موراتا، من يوفنتوس
مصادر فرنسية اشارت الى  أن بنزيمة، بات مرشحًا للغياب لأول مرة عن تشكيلة ريال مدريد الأساسية، لصالح موراتا، الذي يمتاز على بنزيمة، في بعض المهام الهجومية.

ان فرص بنزيمة في المشاركة أساسيًا، تبدو ضعيفة؛ بسبب المشاكل التي يعاني منها المهاجم الفرنسي خارج الملعب والتي تسببت في إبعاده عن منتخب بلاده  في يورو 2016 ، إلى جانب أن أداءه خلال الموسم الماضي لم يكن على المستوى المطلوب، رغم تسجيله 30 هدفًا في 36 مباراة.

اما تشكيلة ريال مدريد، الموسم المقبل، في ظل غياب كريستيانو رونالدو، للإصابة فهي :

نافاس في حراسة المرمي، وبيبي، وسيرجيو راموس، وكاربخال، ومارسيلو، في الدفاع، وكاسيميرو، وكروس، ومودريتش، في وسط الملعب، ونزيمة، وموراتا، وجاريث بايل في الهجوم.

وفي حالة عودة كريستيانو رونالدو، من الإصابة، سيتكون الثلاثي الهجومي لريال مدريد، من كريستيانو  وبايل، وموراتا، وهو الأمر الذي سيجبر بنزيمة، على الجلوس على مقاعد  البدلاء، والشعور بالقلق.

سبورت الكاتالونية

تحسين عقد سواريز

أن النادي الكتالوني يسعى من أجل تحسين عقد مهاجم لويس سواريز.
سواريز الذي سجل 59 هدفاً الموسم الماضي مع برشلونة في 53 مباراة رسمية، لم يطلب التجديد  مع النادي أو رفع راتبه، إلا أن النادي يريد تأمين مستقبل اللاعب، ومكافئته لما قدمه مع  الفريق ومساهمته بالفوز بلقب الدوري الإسباني بعد أن حصد لقب الهداف في الموسم الماضي.

فإن إدارة برشلونة اتصلت بوكيل أعمال اللاعب بير جوارديولا، من أجل وضع الأسس المبدئية من أجل رفع راتب اللاعب ليصبح قريبًا من نيمار وميسي اللذان يحصلان على  أعلى الرواتب في برشلونة.

يذكر أن سواريز يملك عقداً مع برشلونة ويمتد حتى عام 2019، مع إمكانية التجديد لعام آخر وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين عند انضمامه قبل موسمين من ليفربول مقابل 81 مليون يورو.

فتح الطريق امام فيتو

أكد خوسيه كاسترو، رئيس نادي سيفيا ، أن الشاب لوسيانو فييتو الأرجنتيني ، مهاجم نادي أتلتيكو مدريد لاعب رائع ومثير للإعجاب، وأن إشبيلية، مهتم بالحصول على خدماته، لكن إذا رغب في الرحيل إلى برشلونة، فلا غضاضة في ذلك.

ويسعى كل من أندية إشبيلية، وبرشلونة، للحصول على خدمات المهاجم الشاب "23 عامًا"، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يرى فيه لويس إنريكي مدرب الفريق الكتالوني، الخيار الأمثل لدعم الثلاثي الهجومي في فريقه، ليونيل ميسي، وسواريز، ونيمار.

وقال خوسيه كاسترو، امس : "إن فيتو لاعب رائع، ومثير للإعجاب، لكن عليه أن يختار أين يريد أن يلعب، إذا كان يريد الانتقال لبرشلونة فليذهب إليهم لا مشكلة لدينا".

وكانت تقارير صحفية أسبانية، أشارت إلى أن اللاعب، بات قريبًا من سيفيا ، بعد أن أبدى خورخي سامباولي، مدرب سيفيا  ارتياحه للمفاوضات الجارية بين سيفيا  وأتلتيكو مدريد ، كما أن سامباولي وعد اللاعب بأن يكون أحد أعمدة الفريق الموسم المقبل.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

ماتيو يريد الرحيل

يسعى قلب الدفاع ، جيريمي ماتيو، للرحيل عن برشلونة نظراً لأنه يخشى من عدم الاعتماد عليه خلال الموسم المقبل.

ان ماتيو لم يشارك الموسم الماضي في كثير من المباريات، حيث يمكن القول إنه كان أكثر لاعب احتياطي شارك في مباريات (34 مباراة).

ولا يعرف إذا كان لويس إنريكي، سيعتمد على ماتيو الموسم المقبل أم لا خاصة مع انضمام الفرنسيين أومتيتي وديني للفريق الكتالوني خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

وكان ماتيو أصيب أواخر الموسم الماضي مما اضطره للخضوع لجراحة حالت دون مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وشارك اللاعب مع "البرسا" في التدريبات استعداداً للموسم الجديد وبدا في حالة رائعة. ومن المعروف أن ماتيو (32 عاماً) انضم إلى برشلونة عام 2014 قادماً من فالنسيا مقابل 20 مليون يورو.

المانيا   
   
بيلد

سوبوتيتش

قالت تقارير ألمانية مساء الأربعاء، إن اللاعب الصربي نيفن سوبوتيتش، مدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني فشل في الكشف الطبي في نادي ميدلسبره الإنجليزي خلال الساعات الماضية.

وكشف نادي بوروسيا دورتموند ملابسات ما حدث خلال الفحص الطبي للاعب والذي كان من المرجح أن ينضم إلى صفوف ميدلسبره، في تغريدات عبر حساب النادي الرسمي على "تويتر": "خبر محزن لنيفن سوبوتيتش. لقد تبين خلال الكشف الطبي أنه بحاجة لعملية جراحية في ضلوعه وسيغيب حتى بداية العام ".

وأضاف: "سيغيب عن الفترة المقبلة حتى بداية العام الجديد، وبالتالي فإنه من المرجح ألا يكون هناك أي عملية انتقال له في الوقت الراهن".

يذكر أن اللاعب عاني كثيرًا من الإصابات في الموسمين الأخيرين ولم يلعب الموسم الماضي سوى 6 مباريات مع فريقه بوروسيا دورتموند.

جوميز يغادر بسبب

أعلن المهاجم ماريو جوميز، متصدر هدافي الدوري التركي الموسم الماضي، الرحيل عن نادي بشيكتاش، بسبب الوضع السياسي الذي تعيشه تركيا إثر الانقلاب الفاشل.

و قال جوميز في صفحته على فيسبوك: "لن ألعب لصالح هذا النادي العظيم مرة جديدة. قراري عائد إلى الأوضاع السياسية التي عصفت بالبلاد في الأيام القليلة  الماضية".

وتابع المهاجم حديثه متوجها إلى جماهير بشيكتاش طالبا منهم تفهم موقفه، مؤكدا رغبته الجامحة  بالدفاع عن ألوان الفريق في المستقبل بعد استتباب الأمن في البلاد بالقول: "آمل أن تتفهموا  قراري. شكرا جزيلا لهذا النادي الرائع والمشجعين والأشخاص الذين غدوا بمثابة عائلتي."

وأضاف النجم الألماني: "عرفت سنة مذهلة، توجنا خلالها بلقب الدوري التركي. آمل أن تحل كافة المسائل، كي أتمكن من ارتداء قميص بشيكتاش مرة جديدة. أحببت النادي والبلاد من كل قلبي، وآمل رؤيتكم مرة جديدة".

وسبق لجوميز أن دافع عن ألوان شتوتجارت (2003-2009)، بايرن ميونيخ (2009-2013)  فيورنتينا (2013)، قبل أن يحط الرحال الموسم الماضي في بشيكتاش على سبيل الإعارة، حيث عرف نجاحا لافتا مع النادي التركي.

شالكه يبحث في انجلترا

قالت تقارير إنجليزية، امس ، إن نادي شالكة بدأ في البحث عن بديل للاعبه الشاب ليروي ساني، المرشح للرحيل إلى مانشستر سيتي أو ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

و حسب التقارير  فإن شالكة يراقب اللاعب الصربي لازار ماركوفيتش لاعب وسط نادي ليفربول الإنجليزي والذي كان معاراً في صفوف فنربخشة التركي الموسم الماضي.

وأوضحت التقارير إن اللاعب الصربي الشاب حريص على الاستماع للعروض المقدمة من إيطاليا وألمانيا تحديداً وسط تكهنات بأن ليفربول سيسعى لإعارة اللاعب مرة أخرى.

وأشارت إلى أن ليفربول يتطلع للتعاقد مع اللاعب جيورجينهو فاينالدوم من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا بعد هبوطه الموسم الماضي.

ليكيب

اغلى صفقة بالتاريخ

وافق نادي يوفنتوس امس ، على عرض نادي مانشستر يونايتد بقيمة 120 مليون يورو، لضم نجم وسط الفريق بول بوجبا.

يوفنتوس رفض اول امس  100 مليون يورو، قدمها مانشستر في اجتماع جرى بين ماروتا المدير التنفيذي ليوفنتوس ومينو رايولا وكيل أعمال اللاعب، والمدير التنفيذي لليونايتد إد وودوارد.

لكن  يوفنتوس وافق امس فقط  على العرض الأخير من مانشستر يونايتد، والذي بلغ 120 مليون يورو لضم بوجبا.

تفاصيل التعاقد تذكر  أن بوجبا سوف يتقاضى 15 مليون يورو سنويًا، بالإضافة إلى 5 مليون يورو من حقوق الصور والإعلانات، أي أن راتبه السنوي سوف يصل إلى ما يقارب 20 مليون يورو.

الصفقة الاغلى

هذه قائمة بأغلى 10 لاعبين في التاريخ بعدما انتزع بوجبا (23 سنة) الصدارة من الويلزي جاريث بايل ، نجم ريال مدريد الذي تراجع للمركز الثاني بصفقة بلغت 100 مليون يورو في سبتمبر عام 2013 .

وجاء الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد ، في المركز الثالث بصفقة بيع بلغت 94 مليون يورو في صيف 2009، قبل البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، نجم برشلونة، الذي انتقل من سانتوس الى النادي الكاتالوني  في صيف عام 2013 مقابل 86.2 مليون يورو.

وفي المركز الخامس يأتي الاوروجوياني لويس سواريز ، مهاجم برشلونة وهداف الليجا، بصفقة بلغت 81 مليون يورو عندما انتقل من ليفربول الى برشلونة في صيف 2014، قبل الكولومبي جيمس رودريجيز الذي انتقل قبل عامين من موناكو الى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو في المركز السادس بالقائمة.

وتواجد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، نجم باريس سان جيرمان، في المركز السابع بقائمة أغلى 10 صفقات في التاريخ متساويا مع زين الدين زيدان بعدما انتقل الاول (دي ماريا) في صيف 2014 من ريال مدريد الى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، بينما انتقل الثاني (زيدان) من يوفنتوس الى ريال مدريد عام 2001 مقابل 75 مليون يورو ايضا.

وفي المركزين التاسع والعاشر جاء السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ، نجم مانشستر يونايتد، بصفقة انتقاله من انتر ميلان الى برشلونة عام 2009 مقابل (45 مليون يورو+ صامويل ايتو لانتر ميلان)، والبلجيكي كيفين دي بروين بصفقة انتقاله من فولفسبورج الالماني الى مانشستر سيتي مقابل 75 مليون يورو في 2015.

تغييرات في مارسيليا

عينت المليارديرة مارجريتا لوي دريفوس مالكة اولمبيك امس  رجل الأعمال الايطالي جيوفاني تشيكولونجي كرئيس تنفيذي للنادي الذي عرضته للبيع في وقت سابق هذا العام.

كما عينت لوي دريفوس - التي سيطرت على النادي عقب وفاة زوجها روبير في عام 2009 - جان رينيه انجيلو جلو صديق العائلة منذ وقت طويل رئيسا لمجلس إدارة النادي.

وقالت لوي دريفوس ان تشيكولونجي كان مساعدا مقربا لزوجها روبير قبل وفاته باعتباره عضوا في مجلس إدارة مجموعة لوي دريفوس لتجارة السلع الأولية.

وبعد ان ضخت عشرات الملايين من اليورو في النادي خلال السنوات الأخيرة قالت مارجريتا المولودة في روسيا في ابريل الماضي إنها ستعرض النادي للبيع

انجلترا

الصن

الاردايس هو الرجل

قالت تقارير صحفية إنجليزية امس  إن الاتحاد الإنجليزي استقر أخيراً على اسم المدرب الذي سيتولى قيادة منتخب  الاسود الإنجليزي في الفترة المقبلة خلقا لروي هودجسون .أن المدرب سام ألاردايس المدرب الحالي لنادي سندرلاند سيتم إعلانه مدرباً لمنتخب إنجلترا خلال الساعات المقبلة.

وأجرى الاتحاد الإنجليزي مفاضلة بين 3 مدربين آخرين وهم يورجن كلينسمان وستيف بروس  وإيدي هاو، ولكن سام ألاردايس كان هو المفضل للاتحاد الإنجليزي.

ووفقًا للتقارير في إنجلترا فإن ألاردايس سيقود أول مباراة لمنتخب إنجلترا في شهر سبتمبر/أيلول  المقبل في مباراة ودية قد تكون أمام منتخب جمهورية تشيك .

يذكر أن المنتخب الإنجليزي غادر بطولة يورو 2016 من دور الثمن نهائي أمام المنتخب الأيسلندي الأمر الذي أدى لاستقالة المدرب روي هودجسون عقب المباراة بشكل سريع خلال مؤتمره الصحفي.

عودة جيرارد

أكد أسطورة كرة القدم الإنجليزية ستيفن جيرارد، لاعب فريق لوس أنجلوس جالاكسي الحالي، ولاعب فريق ليفربول  السابق، أنه بات قريباً من العودة إلى فريقه السابق، والحصول على منصب جديد داخل جدران الأنفيلد رود.وقال جيرارد في أحد المؤتمرات الصحفية الخاصة بفريقه الأمريكي: "لدي اتصالات مع يورجن كلوب لا أحد يعلمها، الناس يجب أن يعرف الجميع أنه رجل ومدرب عظيم".

وأضاف: "ليفربول دائماً في قلبي، الأولوية دائمًا لهذا النادي، هناك أحاديث بيني وبينه بشأن العمل في ليفربول لكن إلى الآن لا شيء رسمي أو حقيقي".وتعد الـ6 أشهر المقبلة هي الأخيرة في عقد جيرارد مع فريقه الأمريكي، حيث إن التقارير الصحفية قد أشارت إلى غياب نية التجديد لدى اللاعب وأن أيامه أصبحت معدودة في الدوري الأمريكي.ولا يمانع صاحب الـ36 عامًا العمل الإداري داخل نادي الميرزي سايد  الذي ترعرع وعاش فيه وتعلم بداخله كل شيء.

ميرور 

اشادة

أشاد وين روني،  بالصفقات التي قام بها  جوزيه مورينيو، مدرب الفريق الجديد، هذا الصيف.

وقال روني، في تصريحات لسكاي سبورتس امس : "في كل موسم يجب أن تثبت نفسك؛ لأن اللعب لمانشستر يونايتد دائمًا ما يكون حلمًا. اللعب لمانشستر ، يضع الكثير من الضغط عليك".

وأضاف: "إنه واحد من أكبر الأندية في العالم، إن لم يكن الأكبر. من دواعي سروي وفخري أن ألعب لمانشستر يونايتد لسنوات طويلة".
وتابع: "إن تعيين جوزيه مورينيو، لتدريب مانشستر يونايتد، أمر كبير، ونحن متحمسون من أجل اللعب معه في الفترة المقبلة".

وأردف: "لقد قمنا بتعاقدات رائعة هذا الصيف، لذا فإنه من الممكن أن تكون لنا بداية جيدة هذا الموسم، وأن يكون موسمنا ناجحًا قبل بدايته".

يذكر أن مانشستر يونايتد، أبرم ثلاث تعاقدات هذا الصيف حتى الآن، بالتعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وهنريك مخيتريان، وإيريك بايلي.

تعاقد

أعلن نادي ليفربول  تعاقده مع راجنار كلافان، مدافع أوجسبورج بعقد طويل الأمد.

شارك كلافان في 40 مباراة مع أوجسبورج الموسم الماضي، وسيوفر حلولا بديلة لليفربول في  الدفاع عقب بيع مارتن سكرتل إلى فنربهشه وانتهاء عقد كولو توري.

وسيغيب مدافعان آخران في ليفربول هما مامادو ساكو وجو جوميز عن بداية الموسم الجديد بسبب إصابة في وتر العرقوب.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لكن تقارير إعلامية بريطانية ذكرت أن كلافان - الذي خاض  أكثر من 100 مباراة دولية مع استونيا - كلف ليفربول 4.2 مليون جنيه استرليني ووقع عقدا لثلاث سنوات.

وكلافان خامس لاعب يضمه يورغن كلوب مدرب ليفربول هذا الصيف بعد الحارس لوريس كاريوس والمدافع جويل ماتيب والمهاجم ساديو مانيو، لاعب الوسط ماركو غرويتش.

عن غير قصد

عن غير قصد كشفت “ماتيلد” زوجة جوزيه مورينيو عن نواياه تكتيكية مع المان يونايتد.

 ونشرت ماتيلد صورة لمورينيو من مكتبه الخاص على حسابها في تويتر، مع تغريدة قالت فيها:”  على استعداد لبكين..”، في اشارة لسفر الشياطين الحمر الى الصين لبداية التحضير للموسم المقبل.

ولم تنتبه الزوجة لظهور جزء من صورة في مكتب مورينيو توضح نواياه التكتيكة للموسم المقبل.

ويتضح من تكتيكات مورينيو في الجزء الذي ظهر، انه يعول على قدوم بوجبا، حيث وضعه اساسيا في خطته، ومروان فيلايني بديلا له.

وكانت الصحافة الانجليزية قد ادعت  امس وصول المان يونايتد لاتفاق مع يوفنتوس لضم بوجبا،  وتظهر الخطة ايضا ان كريس سمالينج، ولوك شاو، خيار مورينيو الاول، و دالي بليند، وماركوس روخو بديلين لهما.

وبالإضافة الى ذلك، يظهر مارسيال اساسيا في الخط الامامي، وممفيس ديباي بديله المباشر.

في الهجوم وين روني هو الخيار الأول للمدرب (خوان ماتا احتياطي)، الى جانب المهاجم الرئيسي زلاتان إبراهيموفيتش، وماركوس راشفورد كبديل.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

علاقتنا مع اليوفنتوس

عقد رئيس نادي نابولي "أوريليو دي لاورينتيس" مساء امس   ندوة صحفية، تطرق فيها لمستقبل  نجم فريقه "جونزالو هيجواين"، حيث وضح أنه لم يكن هناك أي عرض قادم من نادي يوفنتوس  وما تم تداوله هو مجرد جائعات.

حيث قال في هذا السياق "حتى إن كان نادي يوفنتوس قادرًا على دفع الشرط الجزائي والمقدم بـ  94 مليون يورون فهو عليه أن يتلقى موافقة من هيجواين. عليهم معرفة أنه واحد من المشجعين  وهو يغني أهازيج الفريق دائمًا. هل سينتقل بهذه الوضعية لناد يعتبر هو الغريم التاريخي لنابولي. 

لعبة الألعاب تكون دائمًا في صالح نابولي وكي أكون صريحًا أنا لم أتحدث معهم عن موضوعه  وكلما تم تداوله هو حديث الصحافة فقط".

أما عن رفضه لعرض نادي أتلتيكو مدريد "العرض الوحيد المقدم لنا كان من الأتلتي، فالرئيس  إنريكي سيريزو كان قد اقترح علي قبل أكثر من شهر مبلغ 60 مليون يورو إضافة إلى لاعبين أو  ثلاثة، لكنني رفضت ذلك".

وأنهى العجوز حديثه موضحًا أنه هناك عداوة مع اليوفي والوصول لمفاوضات معهم أمر شبه  مستحيل "لا يمكن لهيجواين أن يتخذ تلك الوجهة، من سيخون حينها؟ بطبيعة الحال نفسه، فكيف  من الممكن أن تردد أغاني عشق النادي وتلوح بأعلامه ثم ترحل؟  وإلى أين نحو يوفنتوس؟ علاقتنا معهم تشبه تلك التي تجمع بين القطط والكلاب".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

عقبة وتعيين

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، إن نادي إنتر ميلان توصل لاتفاق مع أكسيل فيستل، لاعب وسط زينيت سان بيترسبورج إلا أن المشكلة تكمن في الاتفاق مع ناديه.

إنتر وافق من حيث المبدأ مع فيستل على عقد مدته 5 سنوات، على أن يحصل على 3 مليون يورو راتبًا سنويًا وعلى الرغم من اتفاق إنتر مع صاحب الـ27 عامًا إلا أن الصفقة لازالت بعيدة نظرًا للمبلغ الذي يطلبه زينيت للتخلي عن خدمات الدولي البلجيكي".

فالجانب الروسي يريد 22 مليون يورو مقابل بيع فيستل، رغم أن عقد اللاعب سينتهي الموسم المقبل، وهو ما يجعل إدارة إنتر تتردد في إتمام الصفقة.

من جهة اخرى أعلن إنتر ، تعيين انجيلو جريجوتشي مساعدًا لروبيرتو مانشيني وقال النادي، في بيان رسمي له "يعلن نادي إنتر التعاقد مع انجيلو جريجوتشي، بعدما فسخ تعاقده مع نادي أليساندريا بالتراضي".

وأضاف البيان "تم التعاقد مع جريجوتشي الذي سيشغل منصب مساعد المدرب، حتى 30 يونيو 2017".

تأتي هذه الخطوة في ظل الشائعات التي تشير إلى رحيل مانشيني عن تدريب النيراتزوري؛ بسبب خلافات مع الملاك الصينيين الجدد.

لن نتركه

أشاد مدرب ميلان فينشينزو مونتيلا، بالمهاجم كارلوس باكا، الذي أبدى منذ أيام رغبته في الانضمام إلى فريق يخوض دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أنه "من الصعب أن تدع من يضمن لك الكثير من الأهداف يرحل".

وصرح مونتيلا لسكاي سبورت  بأن "باكا لاعب على مستوى دولي ويحظى بقيمة كبيرة رغم سنه، ومشواره وأهدافه التي تعد ضمانا لنا. من الصعب أن تسمح برحيل من يضمن لك دائما الكثير من الأهداف كل موسم".

وأكد مدرب إيه سي ميلان، الذي يجري في مركزه الرياضي الجزء الاول من استعدادات الموسم الجديد قبل سفره يوم غدا  للولايات المتحدة، أن اللاعب الكولومبي سيكون عليه أن يقرر مستقبله عبر الحديث مع النادي.
وقال إن "النادي يجب عليه أن يأخذ قرارًا مع اللاعب الذي يطمح لخوص دوري الأبطال. سنرى ما سيحدث".

وعن احتمالية قيام رئيس ميلان الحالي، سيلفيو برلسكوني، ببيع النادي لمستثمرين صينيين، قال مونتيلا إن هذا الامر سيكون "مفارقة".

وأوضح: "ستكون مفارقة وحتى الآن لم أفكر في هذا الأمر كثيرا. حاليا أتحدت مع (المدير التنفيذي أدريانو) جالياني عن جميع أنواع المشكلات، وسنرى كيف سيتطور الوضع. الآن لا أفكر سوى في الحاضر".

سيكون خائنا

قال أوريليو دي لاورينتيس، رئيس نادي نابولي امس ، إن جونزالو هيجواين "سيخون نفسه"، إذا رحل عن صفوف النادي.

وأثار نيكولاس شقيق هيجواين، الذي يعمل كوكيل أعماله تكهنات الشهر الماضي، بأن المهاجم الأرجنتيني الذي يتبقى عامان في عقده، قد يغادر الفريق، عندما قال إن نابولي ليس طموحًا بما يكفي.

وأضاف دي لاورينتيس، في تصريحات للصحفيين: "لم أتحدث مع اللاعب. العرض الوحيد الذي حصلت عليه كان من رئيس نادي اتلتيكو مدريد، الشهر الماضي، وأخبرته أننا لا نستطيع القيام بأي شيء".

وقال: "عرض 60 مليون يورو إضافة إلى لاعبين اثنين أو ثلاثة، وقد رفضت."

وأضاف رئيس نادي نابولي، أن قيمة الشرط الجزائي، في عقد هيجوين، هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 36 هدفا، 94 مليون يورو.
ونفى ما تردد بشأن إمكانية انتقاله ليوفنتوس  وقال: "حتى إذا ظهر يوفنتوس في الصورة.. فهو يحتاج موافقة هيجواين".

وتابع "هل سيخون نابولي؟ ستكون خيانة أكبر لنفسه. لا يمكن أن تتوجه إلى مشجعي نابولي وتنشد الأغاني التي تعبر عن حبك للنادي لترحل بعدها عنه. سيكون أمرًا سخيفًا".

وأضاف "لست مهتمًا بإستراتيجية أخيه. تأهل نابولي للمنافسات الأوروبية سبع سنوات متتالية بجدارة مؤشر واضح على أننا جيدون بالقدر الكافي". وقال "معنا عاد هيجوين لما كان عليه عندما لعب في ريال مدريد".
وقال دي لاورينتيس، إن الفريق، الذي كان يلعب  في دوري الدرجة الثالثة، عندما تولى رئاسة النادي في 2004 - بإمكانه الاستمرار بدون هيجوين.

وأضاف "لست منزعجًا حقًا. نابولي أنهى موسم 2012-2013، في المركز الثاني بدونه. بدأنا في دوري الدرجة الثالثة، وأنا فخور بنادينا. أنا متأكد من أننا سنواصل تقديم نفس الأداء الجيد".

0

إعلان

التعليقات