شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تكتفي بتعادل محرج مع سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا

مصر وسيراليون

مباراة مصر وسيراليون

كتب - هاني عز الدين:

تعادل المنتخب المصري 1-1 مع نظيره السيراليوني ضمن الجولة الاولى لتصفيات كأسي امم افريقيا 2012 و2013.

وتقاسم الفراعنة وسيراليون المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكلاً منهما فيما تصدرت جنوب افريقيا المجموعة بثلاث نقاط من فوزها على النيجر متذيلة ترتيب المجموعة.

وقدم منتخب سيراليون ادائاً رائعاً في الناحيتين الهجومية والدفاعية ونجح في احراج الفراعنة على مدار شوطي المباراة فيما لم يقدم المنتخب المصري لم يمنحه النقاط الثلاثة.

وكرر الفراعنة سيناريو التعادل في اولى مبارياته بالتصفيات بعد التعادل 1-1 كما حدث مع زامبيا في مارس 2009 في تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

وتواجه مصر منتخب النيجر في الجولة الثانية خارج الديار في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

لاسترجاع احداث المباراة يمكنك الضغط على الرابط التالي:

مصر وسيراليون..دقيقة بدقيقة

ملخص الشوط الاول

بدأ الفريق المصري المباراة باحثاً عن هدف التقدم المنتظر لجماهير استاد القاهرة لكنه وجد فريقاً سيراليونياً يبحث عن تسجيل هدف وتحقيق نتيجة ايجابية ويبادر بالهجوم.

وأرسل سيد معوض عرضية رائعة تجاوزت احمد علي ليلعبها جدو رأسية تمر بجوار مرمى حارس المنتخب السيراليوني.

من جانبها حصلت سيراليون على عدد من الكرات الثابتة في وسط ملعب الفراعنة ونتج عن هذا تسديدة قوية على مرمى الحضري مرت بجوار القائم.

وكان لبانجورا خطورة كبيرة على مرمى الفراعنة من خلال التسديدات القوية والاختراقات من وسط الملعب.

وارسل علي تمريرة من منتصف الملعب إلى جدو لكن حارس مرمى منتخب سيراليون كان بالمرصاد، حيث كاد كي كامارا أن يسجل الهدف الاول من تسديدة ضعيفة داخل منطقة الجزاء.

وسدد البيرت ديجارد على مرمى الفراعنة في ظل حصول الضيوف على أكثر من ركلة حرة على حدود المنطقة ونال وائل جمعة البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على باندورا.

ورد محمد ابو تريكة بتسديدة قوية رائعة من أكثر من 25 ياردة على مرمى الحارس السيراليوني الذي تلقى الكرة على مرتين قبل أن يتصدى القائم في المرة الثانية لكرة الاهلاوي المبدع في ظل اتجاه المباراة لصالح الفراعنة.

واعتمد المنتخب المصري في النصف الثاني من الشوط الاول على الاختراق من العمق واللعب من على الجهة اليسرى عن طريق سيد معوض، لكن افتقاد اللمسة الاخيرة حرم لاعبو المدير الفني حسن شحاتة من التقدم في الشوط الاول.

ملخص الشوط الثاني

ومع مطلع الشوط الثاني ادخل المدير الفني حسن شحاتة صانع ألعاب فريق انبي وليد سليمان بدلاً من احمد حسن مكي الذي لم يظهور بالمستوى المرجو منه.

ووجد المنتخب المصري صعوبات في اختراق دفاعات منتخب سيراليون في ظل زيادة عددية بالغة من الفريق الضيف في منطقة الجزاء.

وافتتح مصطفى بانجورا النتيجة بعد 12 دقيقة لاصحاب الارض من هجمة مرتدة تخطى فيها وائل جمعة واستغل سوء تمركز احمد حسن.

وعاب احمد المحمدي عدم اتقان الكرات العرضية التي مررها لهجوم الفراعنة وشهدت تعملق من حارس مرمى سيراليون.

وعلى الفور عادل محمود فتح الله النتيجة برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية محمد ابو تريكة لتتساوى النتيجة بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني للقاء.

وفي ظل دفاع بطيء وغير متفاهم سدد المنتخب السيراليوني من داخل منطقة الجزاء لينقذ الحضري الهدف الثاني لمصطفى بانجورا.

ومرر المتألق وليد سليمان عرضية رائعة للمحمدي الذي لم تسلك رأسيته طريقها إلى المرمى ليظل الفراعنة يبحثون عن هدف الفوز وسيراليون تنتظر الخطأ.

وبات الدفاع المصري سهل التخطي للفريق السيراليوني على مدار الشوط الثاني في ظل نجاح محمد بانجورا في تجاوز دفاعات الفراعنة لكن الحضري كان بالمرصاد.

وخرج احمد علي ليدخل احمد عبد الظاهر في اولى مبارياته الدولية من اجل عمل تنشيط للجانب الهجومي للفراعنة، قبل أن يشارك عمرو السولية لخروج احمد حسن مصاباً.

ومن جديد استخلص سليمان الكرة من دفاعات سيراليون إلى منطقة الجزاء ومرر للمندفع احمد عبد الظاهر الذي مرت كرته بجوار القائم الايسر للحارس لتظل النتيجة 1-1.

وسدد ابو تريكة من على حدود منطقة الجزاء رائعة مرت بجوار القائم ونال فتح الله البطاقة الصفراء لتسديده الكرة بعد سماع الصافرة وذهبت رأسية جدو فوق العارضة لتنتهي المباراة بدون اهداف.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات