عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

مصر الأوليمبي يلاقي النيجر رسميا تحضيرا لتصفيات لندن

هاني رمزي

هاني رمزي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي

رويترز:

سيحاول منتخب مصر الاولمبي استغلال فرصة تمثيل البلاد في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2012 عندما يحاول التصدي السبت لطموح النيجر في التأهل للبطولة المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية والجابون.

وتأكد فشل منتخب مصر الفائز بآخر ثلاثة ألقاب افريقية أعوام 2006 و2008 و2010 في الوصول للبطولة المقبلة بل وضمن أيضا المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة بعدما فشل في تحقيق أي فوز وجمع نقطتين فقط من خمس مباريات.

بينما تتصدر النيجر المجموعة برصيد تسع نقاط وتحتاج إلى الفوز على المنتخب الشاب لمصر بالقاهرة لضمان التأهل مباشرة للبطولة دون انتظار نتيجة مباراة جنوب افريقيا مع سيراليون ولكل منهما ثماني نقاط.

وبعد تلاشي أمل التأهل أسند الاتحاد المصري مهمة خوض آخر مباراتين في التصفيات إلى المنتخب الاولمبي بقيادة هاني رمزي من أجل إعداده للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لاولمبياد لندن 2012.

وقال رمزي لرويترز إن هذه المباراة تعد هامة للغاية في إطار القيام بمهمة الدفاع عن سمعة الكرة المصرية.

وأضاف المدرب الذي خسر في ضيافة سيراليون 2-1 في الجولة الماضية "نسعى للفوز لانه يمثل لمنتخبنا الاولمبي دفعة معنوية هائلة وهو يستعد لخوض المرحلة الاخيرة للتصفيات المؤهلة لاولمبياد لندن."

وتابع قائد منتخب مصر السابق "فريقي جاهز للموقعة الصعبة ومنتخب النيجر ليس سهلا لانه يبحث عن حلم التأهل."

وسيحاول أحمد حسن قائد منتخب مصر الحالي الاستفادة من هذه المباراة في قطع خطوة جديدة نحو لقب "عميد لاعبي العالم".

وحسن البالغ عمره 36 عاما هو الاستثناء الوحيد من المنتخب الأول الذي يشارك مع المنتخب الاولمبي وسيرفع اللاعب في حال مشاركته المتوقعة رصيده إلى 177 مباراة دولية ليتقاسم المركز الثاني مع المكسيكي كلاوديو سواريز ويصبح على بعد مباراة واحدة من الرقم القياسي المسجل باسم محمد الدعيع حارس مرمى منتخب السعودية السابق.

ومن المنتظر أن يتابع الأمريكي بوب برادلي المدرب الجديد لمنتخب مصر المباراة من المدرجات إلى جوار باقي أعضاء الجهاز الفني المقرر إعلانه قبل المباراة بساعات قبل أن يبدأ مهام عمله الجديد الذي ينصب على تكوين منتخب قادر على الوصول لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ووصلت بعثة النيجر إلى القاهرة أمس الخميس بعد تأخر وصولها بسبب إضراب عاملين في مطار القاهرة.

وقال هارونا دوالا مدرب النيجر للصحفيين بعد وصوله "لسنا في مواجهة مع منتخب مصر الاول الذي كنت اتمنى مواجهته لكننا في ذات الوقت ستكون مهمتنا سهلة نسبيا لاداء المباراة بالمنتخب الاولمبي المصري."

وأضاف المدرب الذي فاز فريقه 1-صفر في الجولة الثانية من التصفيات على منتخب مصر الأول بقيادة مدربه السابق المخضرم حسن شحاتة "لن نتنازل عن بطاقة التأهل لأمم افريقيا لأول مرة في تاريخنا."

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن