شاهد كل المباريات

إعلان

الكاميرون تلحق بمصر خارج امم إفريقيا 2012 رغم الفوز على الكونغو

مشجع كاميروني

جماهير الكاميرون لن تتواجد في امم إفريقيا

كتب - هاني عز الدين:

فشل منتخب الكاميرون في الوصول لنهائيات كأس امم إفريقيا لأول مرة منذ عام 1994 رغم فوزه 3-2 على الكونغو الديمقراطية.

ووصلت الكاميرون لـ11 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الخامسة مقابل 13 للسنغال المتصدرة و7 للكونغو الثالثة ولا نقطة لمورشيوس.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على أن يتأهل أوائل المجموعات الـ11 لكأس الامم بالإضافة إلى ثاني المجموعة الـ11 التي تضم ست فرق وأفضل فريقين أصحاب مركز ثاني في بقية المجموعات بالاضافة للجابون وغينيا الاستوائية منظمي البطولة.

إلا أن لوائح الكاف عند تحديد أفضل ثواني تستبعد نتائج الفريق صاحب المركز الرابع وهو منتخب مورشيوس الذي نجحت الأسود التي لا تقهر في الحصول على ست نقاط من مواجهتيها معه بالفوز 3-1 و5-0.

وفي هذا السياق نجحت ليبيا في الحصول على اربع نقاط من منتخب جزر القمر متذيل المجموعة الثالثة قبل جولة من نهاية التصفيات ولليبيا 11 نقطة ستصل لسبعة بعد سحب نتائج مواجهتي كومورس.

من جانبها تتقاسم غانا والسودان صدارة منتخبات المجموعة التاسعة لـ13 نقطة لكلا منهما مع تفوق غانا بفارق الأهداف، ورغم حصول كلاً منهما على ست نقاط من سوازيلاند متذيلة المجموعة فأن حال سحب هذه النقاط من أياً منهما سيجعل رصيد النقاط 7 وهو أفضل من الكاميرون.

وتأهلت الكاميرون لنهائي كأس الامم خلال الـ18 سنة الاخيرة 3 مرات في 2000 و2002 وحققت اللقب على حساب نيجيريا والسنغال على التوالي وفي 2008 وخسرت امام مصر.

يذكر أن منتخبات السنغال وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبتسوانا قد ضمنت التأهل لكأس الأمم فيما كانت المفاجآة في خروج مصر حاملة اللقب والكاميرون أحد المنتخبات الإفريقية التي شاركت في كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`1

بداية الشوط الأول من المباراة