شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير بالأرقام.. تريزيجيه مع المنتخب.. مجهود وافر والمحصلة = صفر

تريزيجيه

تريزيجيه

"إلى تريزيجيه الموهوب والمهضوم حقه إعلاميًا والذي لولاه ما تأهلنا إلى كأس العالم، الإصرار لدى المهاجم للتسجيل مرغوب ومهم ولكن الثقه الزائدة والفردية فى الأداء ومعاندة الكرة مكروه".. هكذا افتتح محسن صالح المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر حديثه عن اللاعب الدولي محمود حسن تريزيجيه.

وخلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وجه صالح نصيحة لتريزيجيه قائلًا، "غير من فكرك وتعلم أن لقطة الكرة وهى فى الشباك أجمل من مراوغة خط الدفاع والحارس والكرة خارج المرمى".

تريزيجيه تعرض للكثير من الانتقادات من قبل الجماهير المصرية خلال متابعتها لمباراة المنتخب الوطني أمام النيجر والتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2019 بسبب إهداره لبعض الفرص السهلة (4 انفرادات) التي حرمت الفراعنة من تحقيق نتيجة تاريخية.

صاحب الـ23 عامًا كان له دور مؤثر ومباشر في وصول منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم النسخة الأخيرة التي أقيمت بروسيا بعدما نجح في الحصول على ركلة جزاء خلال مباراة الجولة الخامسة أمام الكونغو والتي سجلها محمد صلاح في مرمى المنافس ليعود الفراعنة إلى المشاركة في العرس المونديالي بعد غياب استمر 28 عامًا.

اللاعب المحترف ضمن صفوف قاسم باشا قدم موسمًا جيدًا خلال العام الماضي رفقة فريقه في الدوري التركي فقد نجح في تسجيل 16 هدف خلال 33 مباراة متنوعة (31 لقاء في الدوري- 2 في الكأس)...

ولكن ماذا عن المنتخب الوطني؟

انضم تريزيجيه إلى صفوف المنتخب الوطني الأول عام 2014 تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني الحالي للمنتخب الأولمبي، وارتقى اللاعب لمستوى اللاعبين الكبار بسرعة ونجح في تثبيت أقدامه بين نجوم الصف الأول في بلاده، ونال ثقة المدرب السابق للفراعنة هيكتور كوبر ليصبح أحد الركائز الأساسية في تشكيل الفراعنة، ولم يغب اللاعب عن صفوف الفراعنة منذ تصفيات أمم أفريقيا 2016 سوي في مباراة الجولة الأولى أمام تونس في تصفيات أمم أفريقيا الجارية حاليًا بسبب الإصابة.

إجمالي مشاركات تريزيجيه مع المنتخب الوطني 30 مباراة (9 مباريات ودية دولية - 6 مباريات تصفيات كأس العالم - 6 مباريات تصفيات أمم أفريقيا - 6 مباريات أمم أفريقيا - 3 مباريات كأس العالم) بإجمالي عدد دقائق 2080 دقيقة.

لاعب الأهلي السابق لم يسجل سوى هدفين فقط بقميص المنتخب الوطني خلال مباراتين وديتين الأولى أمام غينيا الاستوائية (فازت مصر 2-0)، والثانية أمام غينيا (1-1) وأقيمت المباراة في الثلاثين من أغسطس 2016، ما يعني أن تريزيجيه لم يسجل أهداف دولية رسمية مع منتخب بلاده.

بعد مباراة غينيا الودية خاض تريزيجيه مع المنتخب 18 مباراة رسمية منها 3 مواجهات في كأس العالم أمام (أوروجواي - روسيا - السعودية) سنحت له العديد من الفرص لكتابة اسمه في تاريخ المونديال خاصة خلال مباراة السعودية إلا أنه فشل في التسجيل.

فرصة تريزيجيه أمام السعودية.. (اضغط هنا)

فرصة تريزيجيه أمام أوروجواي.. (اضغط هنا)

ماذا ينقص تريزيجيه؟

قبل مشاركات منتخب مصر في كأس العالم، أجرت العديد من الصحف العالمية تقاريرًا عن اللاعبين المتوقع تألقهم في المونديال، وكان ضمن تلك الأسماء "تريزيجيه"، فاللاعب يبذل مجهودًا وفيرًا خلال المباراة، يتمتع بالسرعة والإمكانيات الفنية والبدنية الجيدة، إلا أبرز السلبيات التي تهدد تريزيجيه، هي إهدار الفرص السهلة والتي تكررت أكثر من مرة، خاصة وأن الأمر يتطلب من اللاعبين التسجيل من أنصاف الفرص.. فماذا عن الفرص السهلة والانفرادات أمام المرمى؟

مشكلة لاعب قاسم باشا تكمن في جزئين الأولى التسرع في إنهاء الهجمة والأخرى فقدان الكرة بسهولة ولعل مشاركة اللاعب في منافسات كأس العالم الأخيرة بروسيا أظهرت خللًا كبيرًا في قدرات اللاعب التهديفية.

صاحب الـ23 عامًا بحاجة لاكتساب مزيد من الخبرات للتفرقة بين توقيت الاعتماد على مهارته الفردية لإنهاء الهجمة وبين الاحتفاظ بالكرة لبعض الوقت وانتظار مساندة زملائه.

تريزيجيه يهدر فرصة أمام النيجر.. (اضغط هنا)

تريزيجيه يهدر فرصة خطيرة لمصر.. (اضغط هنا)

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات