جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. ناجي يتحدث عن.. استبعاد عواد وأزمة صلاح وحقيقة تدخل زوجة الحضري

ناجي

أحمد ناجي

بعد أن تم تجديد الثقة في أحمد ناجي مدربا لحراس مرمى منتخب مصر ضمن الجهاز الفني الجديد للفراعنة، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، حرص يلا كورة على ملاقاته، للتعرف عن قرب، على كواليس الأزمات التي شهدها معسكر المنتخب في روسيا، أثناء مشاركته في كأس العالم 2018، فضلا عن معرفة رأيه في بعض القضايا المهمة، مثل اعتزال الحارس عصام الحضري دولبيا، وأزمة محمد صلاح نجم ليفربول الأخيرة مع اتحاد الكرة.

- في البداية.. رأيك في أداء الحراس في الدوري حتى الآن؟

- أتابع جميع الحراس، وعلى تواصل دائم معهم بعد كل مباراة، وهناك أكثر من 10 حراس يصلحون للانضمام للمنتخب، واللعب بشكل أساسي، أبرزهم عامر عامر ومحمد عبدالمنصف والمهدي سليمان، بالإضافة إلى محمد الشناوي ومحمد عواد ومحمود جنش، لكن في النهاية المنتخب يرتبط بعدد معين وهناك أولويات.

- ما هي المقاييس التي يتم من خلالها اختيار حراس مرمى المنتخب؟

- الخبرة الدولية، وأن يكون سبق له اللعب في المنتخبات القومية بداية من الناشئين، فضلا عن قدرته على التعامل مع الضغط العصبي في المباريات الصعبة.

- هل هذه الأسباب كانت سببا في استبعاد عواد من المشاركة المونديال؟

- بالفعل.. كنت في حيرة شديدة في الاختيار بين شريف إكرامي ومحمد عواد لاختيار أحدهما لقائمة المونديال، وتم تجربة عواد في مباراة اليونان، لكن الخبرة الدولية حسمت اختيار إكرامي، واستبعاد عواد لمصلحته، خاصة وأنه مستقبل حراسة مرمى المنتخب.

- البعض يقول إن علاقتك القوية بهاني أبوريدة (رئيس اتحاد الكرة) كانت سببا في استمرارك في منصبك؟

- هذا كلام عار تماما عن الصحة، صداقتي بأبوريدة شرف كبير لي، ولكن السبب في استمراري كمدرب حراس مرمى مع الجهاز الفني الجديد هو الإتقان في عملي والنتائج، والأداء الطيب التي ظهر به الحراس، وكان هناك اتفاق على أنه في حالة عدم استمراري مدربا لحراس المنتخب الأول، أن يتم تعييني مشرفا عاما على مدربي حراس المرمى في جميع المراحل السنية للمنتخبات الوطنية.

- ما حقيقة تدخل زوجة عصام الحضري لإشراكه في مباراة السعودية بالمونديال؟

- أقسم بالله أن هذا لم يحدث من قريب أو من بعيد، ومشاركة الحضري في مباراة السعودية جاءت لتكريمه، وكان محمد الشناوي مصابا، ولم يجرأ أحد التدخل في الأمور الفنية للمنتخب خارج الجهاز الفني.

- هل تحدث الحضري معك قبل إعلان اعتزاله دوليا؟

- لم يتحدث معي، تفاجأت بخبر اعتزاله اللعب الدولي عبر وسائل الإعلام مثل أي شخص، وتعجبت من القرار، لأنه ليس من صفات الحضري، خاصة وأنه رجل التحديات والمهام الصعبة. 

- وما رأيك في قرار الحضري؟ 

- قرار ذكي من عصام الحضري، وفي الوقت المناسب، لقد اختار الخروج من الباب الكبير عقب مشاركته في المونديال، ونجح في تحقيق كل شيء في كرة القدم، وأستطيع الآن القول إنني فخور بتدريبه يوما ما.

- هل عرض عليك منصب مدرب الحراس في الأهلي ضمن جهاز الفرنسي كارتيرون؟

- لا لم أتلق أي عرض نهائيا في الفترة الأخيرة بشكل رسمي، ولكن كان هناك اتصالات من البعض داخل الأهلي لمعرفة رغبتي، واستمراري في المنتخب أنهى كل شيء.

- هل أثرت أزمة محمد صلاح الأخيرة مع اتحاد الكرة على معسكر المنتخب الأخير؟

- لم يحدث أي تأثير نهائيا، محمد صلاح لاعب ملتزم، والجميع يعشقه في منتخب مصر، وهو صديق لكل اللاعبين.

- وما رأيك في هذه الأزمة عموما؟

- ليس من اختصاصي الحديث عن هذه الأمور، لكن الموضوع انتهى تماما، والجميع يحرص على خلق حالة من النظام، وتوفير الراحة لللاعبين في المنتخب.

- من وجهه نظرك ما سبب هجوم الجماهير على كوبر؟

- لا أعلم السبب، ولكن "السوشيال ميديا" كانت أحد أسباب ذلك، خاصة وأن الجماهير تحكم بالعواطف والمشاعر، كوبر استطاع أن يحقق المطلوب منه، ونجح في الوصول لمونديال روسيا، ونهائي كأس الأمم الإفريقية بعد غياب.

- ما حقيقة ضم حارس رابع في معسكرات المنتخب القادمة؟

- أمر وارد للغاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
العين

العين

2

الهلال يطالب بركلة جزاء بعد سقوط ميشيل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن