جميع المباريات

إعلان

رسميًا.. تونس تصطحب مصر إلى أمم أفريقيا 2019 بالفوز على النيجر

تونس

صورة أرشيفية

حقق منتخب تونس فوزًا على حساب النيجر بهدفين لواحد مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

فوز تونس أدى إلى تأهل فريقها إلى البطولة الأفريقية قبل جولتين من نهاية التصفيات، ليصطحب المنتخب المصري أيضًا للمسابقة، لتصبح الجولتين المقبلتين تحصيل حاصل للفريقين.

وأصبح رصيد منتخب تونس 12 نقطة في صدارة المجموعة، أمام مصر بتسع نقاط، ثم إي سواتيني والنيجر بنقطة واحدة لكلًا منهما، ليفقدا فرصة المنافسة على التأهل.

ويتأهل فريقين من كل مجموعة بالتصفيات إلى البطولة الأفريقية التي ستقام في الكاميرون -حتى الآن- خلال الصيف القادم.

ملخص المباراة

سيطر المنتخب النيجري على اللقاء في البداية، حيث حاول تشكيل خطورة على مرمى بن مصطفى ولكن كل المحاولات انتهت عند أقدام مدافعي تونس.

المنتخب التونسي حصل على الاستحواذ بعد 15 دقيقة من بداية المباراة، لتأتي الخطورة الأولى عن طريق فراس الشواط الذي لعب كرة برأسه في الدقيقة 22 لكنها مرت أعلى العارضة.

وسدد نعيم السليتي كرة قوية من خارج منطقة جزاء النيجر في الدقيقة 26، لكنها ذهبت بعيدًا عن مرمى النيجر لتضيع فرصة تسجيل أولى الأهداف التونسية.

ونجح الشواط في تسجيل الهدف الأول لتونس في الدقيقة 28 بعدما استغل غياب الدفاع النيجري، ليحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها في الشباك الخالية من الحارس.

الدقيقة 32 شهدت تسجيل الشواط لثاني أهدافه في اللقاء بعدما انطلق نعيم السليتي خلف دفاع النيجر، قبل أن يمرر كرة أرضية أمام الحارس إلى مسجل الهدف الذي لم يجد أي صعوبة في أيداعها بالمرمى.

وقلص منتخب النيجر من تقدم تونس في الدقيقة 36 بتسجيل الهدف الأول، بعدما استغل أليو يوسف غياب دفاع النسور، ليتسلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يصوبها في شباك بن مصطفى.

الشوط الثاني من اللقاء جاء هادئًا تمامًا في بدايته، في ظل محاولات تونس لتهدئة اللعب للحفاظ على التقدم الذي حققه الفريق.

واضطر المنتخب النيجري لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 71، في ظل إصابة لاعبه سيني، بعد إجراء التبديلات الثلاث للفريق.

السليتي أهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85 بعدما تلقى كرة عرضية أرضية ليصوب الكرة لكن حارس النيجر تصدى لها ببراعة، قبل أن ترتطم في العارضة وتبعد عن منطقة الخطورة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

39

سقوط سلطان الغنام داخل منطقة الجزاء بعد قيام لاعب الفيحاء بدهس قدم قائد النصر داخل منطقة الجزاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن