شاهد كل المباريات

إعلان

التمثيل المشرف (4).. مدغشقر التي صنعت التاريخ بـ "مغمورين"

منتخب مدغشقر

منتخب مدغشقر

في 16 مارس الماضي 2017 فاز أحمد أحمد، رئيس اتحاد الكرة بمدغشقر برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد حصوله على 34 صوتًا مقابل 20 لعيسى حياتو، ويبدو أن هذا الإنجاز  كان بمثابة "فاتحة خير" للدولة التي يسكنها قرابة الـ 26 مليون شخص.

(التمثيل المشرف).. سلسلة حلقات تُنشر تباعاً على يلا كورة تتناول مشوار بعض المنتخبات الحديثة في عالم كرة القدم أو التي برزت مؤخرًا ومشوارها للتمثيل المشرف لبلادها بتحقيق نتائج جيدة.. والحلقة الرابعة سيكون بطلها منتخب مدغشقر.

وفي 16 أكتوبر 2018 ضمن منتخب مدغشقر التأهل لأول مرة لكأس الأمم الأفريقية 2019  منذ تأسيسه عام 1961 وحصوله على عضوية الاتحاد الأفريقي "كاف" في عام 1963 كأول المنتخبات التي ستسافر العام المقبل للكاميرون لخوض البطولة.

فحل منتخب مدغشقر ثانيًا في المجموعة الأولى بـ 10 نقاط ـ جمعها من 4 جولات ـ  بفارق الأهداف عن السنغال المتصدر ليصعد المنتخبان سويًا بعد تعديل قواعد التأهل بالنسخة الجارية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بصعود منتخبان عن كل مجموعة وليس منتخب واحد فقط.

تطور أداء منتخب مدغشقر يرجعه البعض للمدير الفني الفرنسي للمنتخب، نيكولا ديبوي، البالغ من العمر 50 عامًا؛ حيث تعاقد معه أحمد أحمد، حينما كان رئيسًا لاتحاد مدغشقر لكرة القدم في 11 أبريل 2016 كمستشار فني للاتحاد قادمًا من فريق إيزور  ـ الذي ينشط في الدرجة الثانية بفرنسا ـ. قبل أن يجعله بعد عاماً مديرًا فنيًا للمنتخب مع توليه مهمة رئاسة "كاف"

ورغم انطلاقته السيئة بالهزيمة بسداسية مقابل هدف أمام الكونغو إلا إنه واصل المشوار دون هزيمة؛ حيث تعادل مع أنجولا بهدف لكل منهما، ثم فاز على  ساو تومي بهدف نظيف وإيابًا بثلاثية مقابل هدفين ولكن ذلك لم يكن شفيعًا ولم يصعد حتى عاد بالتصفيات الحالية.

وفي النسخة الجارية من التصفيات استهل مشواره بالفوز على السودان بثلاثية مقابل هدف ثم التعادل مع السنغال إيجابيًا بهدفين لكل منهما، ثم الفوز على غينيا الاستوائية بهدف نظيف ذهابًا وبذات النتيجة إيابًا.

منتخب مدغشقر ـ المُصنف 106 وفقًا لفيفا التي حصل اتحاده على عضويتها في 1964 ـ لا يضم بصفوفه سوى 4 لاعبين محليين جميعهم من نادي كنابس سبورت المحلي والباقي محترفين في فرنسا، السعودية، الجزائر  وبلجيكا ولكنهم غير معروفين عالميًا وربما فوافي لاعب المقاصة هو الأشهر بالنسبة لنا في مصر ولكنهم قادوا الفريق للإنجاز التاريخي والتأهل لكأس الأمم الأفريقية.

ويتعبر كنابس سبورت هو أحد أقوى فرق دوري مدغشقر حاليًا الذي يتكون من 4 مجموعات تضم كل منها 6 فرق ثم يتحول لمجموعتين تضم كل منهما 6 فرق تؤول لدورة رباعية تحسم من هو البطل.

التمثيل المشرف (1).. حينما حقق منتخب جبل طارق حلم الـ 21 عامًا

التمثيل المشرف (2).. كوسوفو الحصان الأسود لـ"دوري الأمم الأوروبية"

 التمثيل المشرف (3).. موريتانيا.. المرابطون يداعبون التاريخ بجيل قادم من أوروبا

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات