جميع المباريات

إعلان

تقرير.. غياب مهدي عبيد وحكم الترجي وأول أغسطس عن تصفيات إفريقيا

مهدي عبيد

مهدي عبيد

غاب الحكم الجزائري مهدي عبيد، الذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والترجي التونسي، عن الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019، وكذلك الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من خلال موقعه، عن طاقم حكام مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية، والتي تنتطلق يوم 16 نوفمبر الجاري وحتى يوم 18 من نفس الشهر.

ولم تشهد أي مباراة، بأي مجموعة وجود اسم الثنائي مهدي عبيد، وجياني سياكوزي، وسط تكنهات بتعرضهما للإيقاف من قبل الاتحاد الإفريقي، على هامش أحداث مباراتي الأهلي والترجي، والترجي وأول أغسطس الأنجولي بإياب نصف نهائي دوري الأبطال.

جياني سياكوزي، الحكم الزامبي، شهدت مباراة الترجي وأول أغسطس الأنجولي على ملعب رادس أحداثا مثيرة للجدل، بعد قيامه باحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق التونسي مشكوك في صحتها، بجانب الغاء هدف اثبتت الاعادة التلفزيونية صحته للفريق الأنجولي حرمه من إمكانية التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل بطل تونس بطلا منه.

أول أغسطس الأنجولي، تقدم بشكوى للاتحاد الافريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي "فيفا" ضد الحكم، وقال كارلوس هندريك، رئيس نادي أول أغسطس، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأنجولي لكرة القدم، إنه يطالب بإعادة المباراة على أرض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم بقيادة الزامبي جاني سيكازوي.

وأشار رئيس النادي إلى أن الوضع الذي أثاره الحكم كان مخزيًا: "المباراة شهدت العديد من المخالفات، طاقم التحكيم كان متحيزًا للترجي، والأجواء التي شهدها الملعب لم تكن مواتية لمباراة كرة قدم بدوري الأبطال".

وعلى جانب أخر، فتح الاتحاد التونسي لكرة القدم، وكذلك مسؤولي الترجي ووسائل الإعلام التونسية النار على مهدي عبيد، بسبب احتساب ركلتي جزاء للأهلي أمام الترجي بملعب الجيش ببرج العرب، بجانب اعطاء ثنائي الترجي فرانك كوم وشمس الدين الزوادي بطاقتين صفراوتين وبالتالي غيابهما عن مباراة الإياب.

وأصدر الاتحاد التونسي بيانا رسميا بعد اجتماع طارئ، أعلن فيه عن تقديم احتجاج رسمي للكاف ضد الحكم الجزائري، مطالبين بمراجعة كل قراراته الإدارية بمباراة الأهلي والترجي.

 وقامت بعض وسائل الإعلام التونسية بالتأكيد على أن الكاف قرر إيقاف الحكم وحرمانه من المشاركة في كأس العالم للأندية بأبوظبي بسبب الأخطاء التي وقع فيها بمباراة برج العرب.

وفي نفس السياق، رفض محمد غوتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، صرح لبرنامج "الماتش" عبر فضائية "صدى البلد" التعليق على بيان الاتحاد التونسي ضد حكم بلاده، مؤكدا على أن مهدي يعد من أفضل حكام القارة السمراء.

وعلى هامش تلك الأزمة، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تغيير طاقم الحكام الجزائري لمباراة مصر وتونس والتي كان من المفترض أن تدار تحت صافرة مصطفى غوربال، ليتم تعيين طاقم بقيادة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

طالع أيضا..

حكم موقعة رادس المنتظر.. شاهد على واقعة أزارو.. والأهلي والترجي لا يعرفان الهزيمة معه

بريزنتيشن تقدم 6 دلائل على فبركة خطاب "هدايا التحكيم"

رئيس اتحاد الكرة التونسي: طالبنا الكاف بإلغاء العقوبات ضد لاعبي الترجي والأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن