جميع المباريات

إعلان

تقرير.. إنجاز صلاح والعلامة الكاملة ضمن 8 ملامح من فوز مصر على تونس

محمد صلاح

محمد صلاح لاعب منتخب مصر

حقق المنتخب المصري فوزًا مثيرًا على نظيره التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بالأسكندرية ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية والمؤهلة لكأس الأمم والتي ستقام بالكاميرون العام المقبل.

ورغم فوز المنتخب المصري إلا أنه ظل في وصافة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة بفارق المواجهات المباشرة مع المنتخب التونسي الذي ظل في الصدارة برصيد 12 نقطة أيضًا.

ومن المقرر أن يتم حسم صدارة المجموعة بين المنتخب المصري ونظيره التونسي في الجولة السادسة والأخيرة حيث سيخرج الفراعنة لمواجهة النيجر، بينما يستضيف نسور قرطاج نظيره إي سواتيني.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز ملامح مباراة مصر وتونس:

 - إنجاز صلاح

حطم الدولي المصري محمد صلاح رقم محمد أبو تريكة، أسطورة المنتخب السابق، لينفرد نجم ليفربول بالمركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلا لمنتخب مصر عبر التاريخ برصيد 39 هدفًا.

وكان أبو تريكة أحرز 38 هدفًا في 107 مباراة دولية مع المنتخب، فيما احتاج صلاح 62 مباراة ليسجل 39 هدفًا حتى الآن، بعيدًا عن أهداف المباريات غير المحتسبة دولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويتصدر حسام حسن، المدير الفني الحالي لبيراميدز، القائمة الرسمية للهدافين التاريخيين للمنتخب برصيد 69 هدفًا دوليًا، بينما يحتل الراحل حسن الشاذلي، مهاجم الترسانة الأسبق، المركز الثاني برصيد 42 هدفًا.

كما نجح صلاح في التسجيل بآخر ثماني مباريات لعبها مع المنتخب مسجلا عشرة أهداف منذ 5 سبتمبر 2017، بعدما هز شباك السعودية وروسيا بكأس العالم، والبرتغال وديًا، والكونغو (هدفين) وأوغندا والنيجر (هدفين) وإي سواتيني وتونس.

ورفع صلاح عدد أهدافه طوال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية إلى 14 هدفا. وهو الهداف التاريخي للفراعنة في تلك المرحلة، مبتعدا بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك الأسبق.

 واحتاج صلاح 19 مباراة ليسجل 14 هدفا بتصفيات كأس الأمم، بواقع ثلاثة أهداف أمام النيجر، وهدفين أمام كل من تنزانيا وبتسوانا وتونس، وهدف أمام كل من إي سواتيني نيجيريا وتشاد وتنزانيا وإفريقيا الوسطى.

- تريزيجه 

واصل النجم المصري محمود حسن "تريزيجيه" المحترف في صفوف قاسم باشا التركي، مسلسل أهدافه مع المنتخب المصري حيث سجل هدفه الدولي الثاني مع الفراعنة.

تريزيجيه  افتتح أهدافه مع المنتخب عندما سجل هدفًا في شباك منتخب إي سواتيني في مباراة انتهت لصالح الفراعنة (4-1) ضمن الجولة الثالثة من التصفيات.

- الأول 

كتب باهر المحمدي مدافع المنتخب المصري أول أهدافه مع الفراعنة بعدما سجل هدفًا في شباك المنتخب التونسي لينجح بعد أربع مباريات في تدوين أول أهدافه الدولية.

وأصبح باهر المحمدي أحد الأعمدة الأساسية في دفاع المنتخب المصري منذ تولي المكسيكي خافيير أجيري قيادة الفراعنة خلفًا للأرجنتني هيكتور كوبر.

- ضربة مزدوجة 

منذ بداية التصفيات لم يلتق المنتخب المصري هدفين إلا أن محمد الشناوي والذي شارك للمباراة الرابعة في التصفيات الإفريقية فشل في الحفاظ على نظافة شباكه أمام نسور قرطاج.

الشناوي تلقى الهدف الثالث مع المنتخب المصري خلال التصفيات حيث سبق وأن تلقى أولى أهدافه أمام إي سواتيني في الجولة الثالثة.

- الاختبار الأول

نجح خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري في اختباره الأول حيث تعد مباراة تونس الامتحان الصعب للمدرب المكسيكي منذ توليه قيادة الفراعنة.

- العلامة الكاملة 

واصل خافيير أجيري نتائجه الإيجابية مع المنتخب المصري للمباراة الرابعة على التوالي في التصفيات الإفريقية ليحقق العلامة الكاملة في الانتصارات.

أجيري قاد المنتخب المصري في أربع مباريات كانت البداية أمام النيجر وانتهت لصالح الفراعنة (6-0) ثم الفوز على إي سواتيني مرتين (4-1) ، (2-0) وأخيرًا تونس (3-2).

- ظهور أول

كتب طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب ظهوره الأول مع المنتخب المصري أمام المنتخب التونسي بعدما شارك في آخر دقائق على حساب عمرو وردة.

- عودة للانتصارات

بعد غياب 16 عامًا عاد المنتخب المصري للفوز على منافسه التونسي حيث كان آخر فوز للفراعنة يعود إلى عام 2002 عندما التقى المنتخبان في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية والتي استضافتها مالي وفاز المنتخب المصري بهدف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ايفرتون

ايفرتون

2 0
ليفربول

ليفربول

86

خطأ لصالح إيفرتون في وسط الملعب

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

4 2
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

90

الحكم يحتسب 9 دقائق وقت بدل من الضائع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن