شاهد كل المباريات

إعلان

متعب

متعب بمباراة السنغال

إعداد - محمد يسري مرشد:

"الأية الليلة مقلوبة " مقطع من هتاف شهير لمجموعة "أولترا أهلاوى " كان سياسياً بعد ثورة 25 يناير إلا إنه يصبح كرويا خالصاً مع صخب كرة القدم بأحداثها ومفارقتها .

ملاعب كرة القدم المحلية فى الاسبوع الماضى شهدت صور ولافتات وأحداث عكست "الأية" وهو موضوع الحلقة الخامسة من " الأية الليلة مقلوبة" .

1- من أجل نفسي

الموقف مشتعل وملتهب ، تاريخ وسمعة تنهار وهو لا يبالي وبدلاً من تطارده الكاميرات عكس الوضع ليطاردها هو ، من يحب الكاميرات عليه الإتجاه للسينما والتلفزيون أما من يحب كرة القدم عليه أن يعي مسئولياته ويقوم بها أو يعتذر عنها اذا كان غير مؤهلا.

 

2- العدل

مرتب ثنائى الصورة الماضية خلال سنة كاملة يفوق 36 ضعف مكافأة بطل العالم المصرى عطية شعلان أفضل لاعب كمال أجسام على سطح الأرض حاليا والمتوج ببطولة كأس العالم بالبرازيل ، الفشل = 36 بطولة عالم حسب لوائح وزارة الرياضة.

 

3- المنطق

الفارق بيننا وبينهم يتلخص فى هذه الصورة ، القوة + السرعة + المهارة + الخبرة + محترفين ، يتفوقون فى كل شىء ولهذا فازوا ذهاباً وإياباً.

 

4- الدرس

الجالية السنغالية فى القاهرة تضرب المثل ، ليست بلادهم أو ملعبهم أو استادهم ولكنهم طبقوا ما تعلموه عندنا ولا نطبقه نحن.

 

5- رسالة

فى الوقت الذى تتصاعده ضده الإحتجاجات ، وفى نفس اليوم الذى أنتقل فيه الصحفيين لتقديم بلاغ ضده إلى النائب العام ظهر هنا فى رسالة واضحة ومباشرة.

 

6- كوكب أخر

قبل 24 ساعة من المباراة المصيرية خاض المنتخب مراناً عنيفاً على عكس العرف والعلم والمنطق وكل من يعرف القليل عن علم التدريب ، غريب ورفاقه ضد الكرة الأرضية.

 

7- كرة القدم

كرة القدم فى ثوبها الرياضي ، والإنسانية التى لا تعرف لون أو جنس أو عرق ، تجرد طبيب المنتخب القطرى من كل شىء إلا انسانيته لإسعاف لاعب منتخب اليمن محمد بقشان بمباراة المنتخبين بكاس الخليج.

 

8- الإهمال

تقصير من فرد أمن اشعل هذه الأزمة لتأخذ أكثر من حجمها ، الكلب اشتبه فى كرة القدم  ، موقفاً كوميدياً ، ولكن فى مثل هذه الظروف لن يمر ، ستتناقل صورته عبر وسائل الإعلام ووكالات الأنباء وقد يتسبب مستقبلاً فى ضياع فرصة صعود أو إعادة مباراة.

 

9- الإنتماء

خرج بهذا القميص الأبيض الذى فرضه التفاؤل ملطخاً بدماءه وهو يدافع عن منتخب بلاده فيما فضل أخر الهروب من مسئولية الخطأ بإدعاء الإصابة ، شتان الفارق بين المشهدين.

للتواصل مع الكاتب عبر فيس بوك اضغط هنا

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات