عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

آلان جيريس الأقرب لمنتخب مصر.. ووكيله: رحب بقبول المهمة.. ومليون يورو طلباته المبدئية

الان جيريس

آلان جيريس

كتب - كريم رمزي:

بات المدير الفني الفرنسي آلان جيريس الأقرب لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر بعد كأس الأمم الافريقية المقبلة في يناير خلفا لشوقي غريب الذي انتهت مهمته بعد الخروج من التصفيات الأفريقية.

ويقود جيريس حاليا المنتخب السنغال، ونجح معهم في الصعود لكأس الأمم الافريقية 2015 مع تونس في المجموعة التي ضمت أيضا مصر وبوتسوانا.

وعلم "يالاكورة" ان هناك اتجاها قويا داخل الاتحاد المصري لكرة القدم للتفاوض مع جيريس على قبول مهمة تدريب المنتخب استنادا لبصماته مع منتخبات الجابون ومالي والسنغال في الأعوام التسعة الأخيرة.

وقاد جيريس منتخبات الجابون ومالي والسنغال على التوالي بداية من 2006، كما سبق ودرب منتخب جورجيا، وفرقي تولوز وباريس سان جيرمان الفرنسيين.

وقال اسلام الملاح وكيل أعمال جيريس في تصريحات هاتفية لـ "يالاكورة" ان المدرب الفرنسي ينتهي عقده مع السنغال بنهاية بطولة الأمم الافريقية 2015.

وأضاف "جيريس رحب ومتحمس جدا لفكرة تولي القيادة الفنية لمنتخب مصر".

وتابع "جيريس يتميز بقدرته على بناء فرق ومنتخبات جديدة، فعل ذلك مع الجابون ومالي والسنغال، وهو الأمر الذي يحتاجه منتخب مصر الان".

وعن طلباته المالية، أوضح الملاح "جيريس طلب مليون يورو في العام بشكل مبدئي، وأعتقد وقت التفاوض ربما يختلف الأمر".

يذكر ان جيريس (62 عاما) على مستوى لعب كرة القدم فقد تألق كلاعب وسط مهاجم مع المنتخب الفرنسي وحقق معهم بطولة كأس الأمم الاوروبية 1984 في الجيل الذهبي الذي ضم وقتها ميشيل بلاتيني وجين تيجانا، ولعب لناديي بوردو ومارسيليا الفرنسيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن