شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تسعى لتحقيق فوز معنوي على مالي قبل كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر يهزم الجزائر

منتخب مصر يهزم الجزائر

كتب - محمد جبريل:

يسعى المنتخب المصري إلى تحقيق فوز معنوي على نظيره المالي وديا مساء الثلاثاء في ملعب نادي أهلي دبي بدولة الإمارات في تجربة أخيرة قبل خوض غمار بطولة كأس الأمم الأفريقية بأنجولا.

وستقام المباراة في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الإمارات.

وتعد هذه المباراة هي الفرصة الحقيقة التي ستتيح لمدرب أبطال القارة حسن شحاتة الوقوف على مستوى جميع اللاعبين من خلال مواجهة منتخب قوي مثل المنتخب المالي.

وكان المنتخب المصري خاض مباراة ودية أمام مالاوي في القاهرة انتهت بالتعادل بهدف لمثله قبل أن يستبعد شحاتة عددا من اللاعبين الذين انضموا إلى القائمة الأولية ومنهم أحمد حسام (ميدو) وشريف عبد الفضيل.

انضمام زيدان يدعم الهجوم

ويعد غياب النجوم هي المشكلة الأكبر التي تواجه شحاته حيث يفتقد الفريق الفائز ببطولة غانا 2008 اثنين من أبرز عناصره التي ساهمت في التتويج باللقب القاري وهما نجمي الأهلي والزمالك محمد أبو تريكة وعمرو زكي.

ويتعين على شحاتة تعويض غياب ثنائي الهجوم عن طريق إشراك محمد زيدان وعماد متعب معا إذا أراد الإبقاء على الصبغة الهجومية التي تميز بها الفراعنة خلال بطولتي 2006 و 2008.

من ناحية أخرى، تمثل مباراة مالي اختبارا جيدا لمدافعي شحاتة حيث يضم المنتخب المنافس عناصر متميزة رغم تصريح مدرب مالي بأنه لن يدفع بالنجوم المحترفة العائدة من الدوريات الأوروبية.

مباراة رسمية!

وفيما يحاول المنتخب المصري الدفاع عن لقبه بالفوز به للمرة الثالثة على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه، أكد شوقي غريب المدرب العام إن المباراة ستأخذ طابعا رسميا لتحقيق الهدف المنشود من إقامتها.

وقال غريب في تصريحات لرويترز "المباراة ستأخذ الطابع الرسمي لأنها التجربة الأخيرة للمنتخب ونسعى من خلالها إلى الفوز لرفع معنويات اللاعبين والاستقرار على التشكيل الأفضل للمنتخب."

ويسعى حامل اللقب لتعويض إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم عن الطريق المنافسة بقوة على لقب كأس الأمم الذي يحمل الرقم القياسي في عدد المرات به وهو 6 ألقاب.

وسيعود المنتخب المصري إلى القاهرة يوم الثلاثاء قبل أن يتوجه الخميس إلى أنجولا للمشاركة في بطولة القارة السمراء للمنتخبات.

ويلعب حامل اللقب في المجموعة الثالثة التي تضم نيجريا وموزمبيق وبنين، حيث يتكون مباراته الأولى مع النسور النيجرية يوم 12 يناير.

وستبدأ البطولة في العاشر من يناير بمباراة افتتاحية بين صاحب البلد أنجولا ومالي.

0

صانعو الأهداف

عفوا لا يوجد صانعو اهداف

الهدافون

عفوا لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

التعليقات

`3

ضغط قوي من لاعبي السنغال ومحاولات احراز هدف اول