شاهد كل المباريات

إعلان

استطلاع رأي إسباني: كوت ديفوار ومصر الأوفر حظا للفوز بكأس الأمم

منتخب مصر مع نيجيريا - انجولا

مصر

مدريد (وكالة الأنباء الاسبانية):

تصدر منتخب كوت ديفوار الشهير بالأفيال يليه منتخب مصر "الفراعنة" استطلاع للرأي نشره اليوم الثلاثاء موقع جريدة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية المتخصصة في الرياضة للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

ورغم أن الأفيال لم يخلصوا من لعنة الفراعنة خلال النسختين الأخيرتين من أمم أفريقيا والتي دخلها منتخب كوت ديفوار وهو المرشح الأول لرفع الكأس، إلا أنه مازال الأوفر حظا حسب استفتاء الجريدة الاسبانية لنيل اللقب للمرة الثانية في تاريخها.

وحصلت كوت ديفوار على 50% من إجمالي التأييد في الاستفتاء بواقع 3566 صوتا، مقابل 23% لمصر التي صوت لصالحها 1625 شخصا حتى الآن، من إجمالي 7066 متصفحا.

وخلى الاستطلاع من دولة أخرى عربية باستثناء مصر، رغم صعود الجزائر للدور ربع النهائي، ووجود فرصة صعبة للمنتخب التونسي للصعود لنفس الدور شريطة الفوز بعد غد الخميس على منتخب الكاميرون.

وجاء منتخب الكاميرون في المركز الثالث بنسبة 12%، وبعده منتخبات نيجيريا وأنجولا مستضيفة البطولة وغانا.

ويحمل الجيل الحالي لكوت ديفوار ذكريات حزينة لخسارته نهائي 2006 بالقاهرة حين أهدر هدافه ديدييه دروجبا ركلة ترجيح في النهائي، قبل أن يحقق الفراعنة فوزا عريضا 4-1 في نصف نهائي نسخة 2008 بغانا، لتصبح أنجولا الفرصة التي قد تكون الأخيرة للجيل الحالي من الأفيال لتحقيق اللقب القاري الثاني.

ويرى كثيرون أن كوت ديفوار حاليا تملك فريقا أفضل من المتوج بطلا للقارة عام 1992 بالسنغال، خاصة في ظل وجود إجماع على كون دروجبا (31 عاما) واحدا من أفضل مهاجمي العالم، بجانب تكامل خطوط الفريق بنجوم يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية.

ولن تلتقي كوت ديفوار مع مصر إلا في الدور قبل النهائي إذا كان مقدرا للفريقين أن يكملا المسيرة إلى المربع الذهبي، وهي المواجهة التي أصبحت معتادة في آخر أربع سنوات.

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات