شاهد كل المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل وفوائد تطبيق تحليل "البصمة الوراثية" للاعبي المنتخب

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن تفاصيل الشراكة مع شركة"DNA FIT"الخاصة بتحاليل البصمة الوراثية التي ستطبق على لاعبي المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة.

ويستعد المنتخب المصري بنهاية الشهر الجاري لبدأ التحضير للمشاركة في كأس الامم الافريقية 2017 بالجابون، حيث نتواجد في مجموعة تضم غانا ومالي واوغندا.

وعقد الاتحاد مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل الشراكة لتحليل البصمة الوراثية في حضور حازم امام عضو مجلس إدارة الاتحاد والمسئول عن الملف وايهاب لهيطه مدير المنتخب ومحمد ابو العلا طبيب المنتخب.

وتواجد من الشركة الانجليزية كلا من مؤسس ورئيس الشركة ايفي لازارو وهو ايضا السفير الشرفي لجنوب افريقيا بإنجلترا والدكتور مصطفي علي رئيس مجلس ادارة شركة DNA FIT مصر.

وأشار حازم إمام في تصريحات بالمؤتمر الصحفي  الشراكة مع الشركة الانجليزية هي توجه جديد ينتهجه اتحاد الكرة ليكون من السباقين في تقديم خدمات جديدة ومتميزة للاعب المصري".

وتابع "كرة القدم ليست ملعب ومدرب و لاعب جيد فقط، ولكن المهم الان كيفية تحسين الاداء والمحافظة عليه بحيث يكون اللاعب المصري دائما في حالة بدنية وذهنية وصحية عالية".

وأضاف " الاتحاد يفكر خارج الصندوق، البداية ستطبق علي المنتخب الاول من ثم ستطبق علي باقي المنتخبات، ونتمنى من الأندية ان تحذو نفس هذا النهج العلمي في الرياضة".

واختتم قائلا "الاندية المصرية بالتأكيد سوف تستفيد من تطبيق هذا الأمر، دائما ما تشتكي من حالات اجهاد اللاعبين من كثرة المشاركات في المباريات في المسابقات المختلفة".

وتحدث ايهاب لهيطه مدير المنتخب قائلا " نرجو الاستفادة من نتائج التحاليل ستظهر على المدي البعيد وان البرنامج لم يوضع فقط من أجل كأس الأمم الافريقية، بل هي شراكة مفتوحة، والتزام اللاعبين بالبرنامج الخاص بهم هو ما سيحدد استمرارية اللاعب طبقا لنتائج التحاليل الخاصة بهم".

وأكد "الشركة ستبدأ التحاليل اولا مع اللاعبين المحترفين بالخارج من خلال ارسال الشركة الإنجليزية مندوبين عنها الي الاندية التي يلعب بها هؤلاء اللاعبين اما باقي لاعبي المنتخب المتواجدين بالقاهرة سيتم اجراء التحاليل عن طريق فرع الشركة بمصر".

وتطرق محمد ابوالعلا طبيب المنتخب للحديث عن هذا الأمر قائلا " تطبيق هذا البرنامج سيكون له مردود ايجابي على اللاعبين من خلال التزامهم بالبرنامج الغذائي الذي سيوضع خصيصا لكل لاعب طبقا لنتيجة التحليل، مما سيؤدي ليس فقط لارتفاع الاداء البدني ولكن ايضا الاداء الذهني والقدرة علي التحمل وتجنب الاصابات وسرعة الاستشفاء".

-1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات