شاهد كل المباريات

إعلان

الحضرى

الحضرى وفتحي

عكف حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب قبل أكثر من 11 عاما ، في تكوين نواة لجيل أصبح بعد ذلك فخر صناعة الكرة المصرية، فالرجل الستيني بدأ غرس شجرة المجد قبل عام 2006، مدونا واحدة من أروع السيمفونيات في تاريخ الكرة المصرية، انهمك بجمع ألحانها قبل انطلاق البطولة بشهور، روائح شتى ومزيح ما بين المهارة والسرعة والقوة كان القوائم الرئيسي لمنتخب أرعب بعد ذلك كبار القارة، وتسيد على مدار 3 نسخ لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ومع الوقت حاول "المعلم" ادخال بعض التعديلات على أسطورته التي غزلها في نسخة 2006، بتفعيل أدوار بعض اللاعبين أو ابعاد البعض الآخر حتى رحيله عن تدريب الفراعنة.

وعام بعد عام كان العطر في طريقه للزوال، أوراق تتساقط في شجرة غرست قبل سنوات، فالقوام بعد مرور أكثر من 11 عاما على تكوينه لم يتبقى منه سوى الحضري وفتحي آخر ما تبقى من جيل انطفى كرويا.

أيام تفصلنا عن كأس الأمم الأفريقية بالجابون، المقرر لها أن تنطلق يوم 15 من يناير الجاري، لتسجل البطولة عودة المنتخب المصري من جديد، بعد غياب عن "الكان" في آخر 3 نسخ، عجز خلالها الفراعنة عن التواجد بالعرس الأفريقي.

وعلى مدار ستة عقود منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957، شهدت البطولة العديد من التغيرات والتحولات المهمة التي جعلتها بين بطولات الفئة الثانية مباشرة في عالم الساحرة المستديرة بعد بطولة كأس العالم حيث تقترب في قوتها من بطولتي كأس أمم أوروبا وكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

وبعد خروج المنتخب المصري صفر اليدين من التصفيات لثلاث نسخ متتالية وعدم بلوغه النهائيات في أعوام 2012 و2013 و2015 بعد فوزه باللقب في ثلاث بطولات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (سبع مرات)، يعود المنتخب المصري للظهور في النهائيات من خلال نسخة 2017 بالجابون.

وسيتنافس المنتخب المصري ضمن مجموعة تضم معه منتخبات غانا وأوغندا ومالي ، وسيستهل مشواره بمواجهة مالي يوم 17 من يناير.

وكشف الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر عن قائمة اللاعبين استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التي تستضيفها الجابون في الفترة من 14 يناير حتى الخامس من فبراير.

وضمت القائمة 23 لاعبا هم : عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي في حراسة المرمى  واللاعبين أحمد فتحي وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وأحمد دويدار وأحمد حجازي وعمر جابر وسعد سمير وكريم حافظ وعبد الله السعيد وإبراهيم صلاح ومحمد النني وطارق حامد ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمود عبد المنعم كهربا ورمضان صبحي وعمرو وردة ومروان محسن ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا.

القائمة التي أعلنها كوبر تضم عددا كبيرا من اللاعبين الذين شاركو قبل ذلك مع منتخب مصر، سواء في عهد حسن شحاتة، أو خلال تولى الأمريكي مهام الإدارة الفنية للفراعنة، كما تواجد بعضهم أيضا مع شوقي غريب، الذي أشرف على تدريب منتخب مصر بعد رحيل برادلي.

ويبقى عصام الحضري، حارس مرمى وادي دجلة وأحمد فتحي، الظهير الأيمن للنادي الأهلي، هما آخر ما تبقى من جيل 2006، والذي أعتزل أغلبه كرة القدم، أو ابتعد عن الصورة، ليصبح الحضري وفتحي هما بمثابة  الرائحة التي تفوح من جيل انطفأ كرويًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa