شاهد كل المباريات

إعلان

الكاف يوضح.. ترتيب صلاح في جائزة الأفضل.. وكيف حصل على الأصوات؟

محمد صلاح

محمد صلاح - صورة ارشيفية

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الأصوات التي حصل عليها اللاعبين المتنافسين على حائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016، والتي توج بها الجزائري رياض محرز.

وكان محمد صلاح المصري الوحيد الذي دخل ضمن المنافسة على الجائزة في المرحلة قبل الأخيرة التي ضمت 5 أسماء فقط، قبل أن يخرج من القائمة النهائية للمرشحين.

وأوضح الاتحاد الأفريقي أن محمد صلاح احتل المركز الرابع في ترتيب اللاعبين الأفضل على مستوى القارة، متفوقا على الجزائري إسلام سليماني الذي أتى خامسا.

وحصل لاعب روما ومنتخب مصر على 120 نقطة من مجموع المصوتين على الجائزة، سواء من الاتحادات المحلية، خبراء الاتحاد الأفريقية، أو اللجنة الإعلامية الخاصة بالبطولة.

ولم يكن صلاح قريبا من حيث المنافسة على لقب الأفضل حيث أن الأقرب له من بين اللاعبين الثلاثة اللذين تنافسوا على الجزائزة في المرحلة الأخيرة، هو السنغالي ساديو ماني وحصل على 186 نقطة.

وحصل رياض محرز لاعب منتخب الجزائر وليستر سيتي الانجليزي على الجائزة بعدما جمع 361 نقطة، وأتي الجابوني بير اميرك أوباميانج ثانيا برصيد 313 نقطة.

كيف حصل صلاح على الأصوات

تم اختيار صلاح كأفضل لاعب من جانب الاتحاد المصري فقط، وفي المقابل حصل على المركز الثاني في اختيارات اتحاد جنوب السودان، والاتحاد الأوغندي، بخلاف 3 من اللجنة الإعلامية وخبراء الإعلام.

وفي المقابل هناك 5 اتحادات رفضت التصويت لصالح صلاح، وهم كوت ديفوار، كينيا، ليسوتو، موزمبيق، وزامبيا، ولم تصوت مورشيوس على الإطلاق في المرحلة النهائية.

وحصل محمد صلاح على 93 صوت من جانب الاتحادات المحلية، وخبراء الإعلام (1)، إضافة إلى 8 أصوات من اللجنة الإعلامية، و14 صوت من اللجنة الفنية، و5 أصوات من اللجنة الإعلام (2).

0

إعلان

التعليقات