جميع المباريات

إعلان

أسبوع المحترفين.. مواجهة الذكريات السعيدة لصلاح.. ووردة يقود الآمال اليونانية

محمد صلاح وعمرو وردة

محمد صلاح وعمرو وردة

أسبوع حافل ينتظر المحترفين المصريين سواءً في الملاعب الأوروبية أو في الخليج العربي، حيث يواصل بعض المحترفين وأبرزهم المنتمين للدوري الإنجليزي الممتاز مشوارهم المحلي، بينما يبدأ آخرون أولى منافساتهم بالموسم الجديد في الأسبوع المقبل.

ويستأنف نجوم بريميرليج مشوارهم بالأسبوع الثالث لمنافسات البطولة المحلية، ويأمل محمد النني لاعب خط وسط آرسنال في تدشين ظهوره الأول في الرابعة عصر غد، عندما يستضيف فريقه ويست هام يونايتد في واحدة من مواجهات الديربي بالعاصمة الإنجليزية، كما يأمل رمضان صبحي لاعب هادرسفيلد تاون في الظهور أساسيًا للمرة الأولى عندما يستضيف فريقه كارديف سيتي في التوقيت ذاته.

ويُختتم اليوم بمواجهة ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح مع برايتون في السادسة والنصف مساءً، ويحمل برايتون ذكريات سعيدة للجناح المصري، حيث نجح صلاح في هز شباكه بالجولة الأخيرة للموسم الماضي بهدف أدخله التاريخ، حيث وصل رصيده في ذلك الوقت إلى 32 هدفًا، ليحطم الرقم القياسي التاريخي لهداف بريميرليج في موسم واحد بالنسخة الجديدة التي تضم 20 فريقًا.

وعلى صعيد دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" يفتتح ويست بروميتش الذي يضم المدافع المصري أحمد حجازي الجولة الخامسة بالخروج لمواجهة ميدلسبرة التاسعة إلا ربع مساء اليوم، بينما يخوض أحمد المحمدي في الرابعة عصر غد مواجهة فريقه أستون فيلا أمام ريدينج، ويخرج ويجان أتلتيك الذي يضم سام مرسي لمواجهة كوينز بارك رينجرز في التوقيت ذاته.

ويشهد الأسبوع المقبل بداية مغامرة مصرية جديدة في الملاعب اليونانية، حيث تنطلق منافسات الدوري اليوناني الممتاز غدًا، وانضم إلى عمرو وردة الذي تألق بالملاعب اليونانية في المواسم الأخيرة الثنائي باسم مرسي وأحمد حسن كوكا، كما أعلن نادي الزمالك انتقال محمود عبد الرازق "شيكابالا" معارًا إلى أبولون سميرني إلا أن اللاعب لم ينتظم في صفوف ناديه الجديد حتى الآن.

ويفتتح باوك الذي عاد له عمرو وردة بعدما قضى موسمًا معارًا إلى أتروميتوس منافسات الموسم الحالي في السادسة والربع مساء غد باستقبال أستيراس تريبوليس، بينما يواجه أبولون في الثامنة والنصف مساء اليوم ذاته فريق أثليتكي لاريسا الذي يضم باسم مرسي، فيما يواجه أوليمبياكوس الذي ضم مؤخرًا أحمد حسن كوكا فريق ليفادياكوس في الثامنة والنصف مساء الأحد.

وفي الأراضي الأمريكية، يواجه أورلاندو سيتي الذي يضم بين صفوفه المدافع المصري عمرو طارق فريق أتلانتا يونايتد في الثانية فجر غد ضمن منافسات المجموعة الشرقية، بينما يخرج فانكوفر وايتكابس الكندي الذي ينافس في المجموعة الغربية لدوري المحترفين الأمريكي لمواجهة سان خوزيه إيرثكويكس، في الرابعة فجر الأحد.

وفي الدوري التركي الممتاز، يطمح الجناح المصري محمود حسن "تريزيجيه" في مساعدة فريقه على مواصلة نتائجه المميزة بعد فوزين افتتاحيين، عندما يخرج لمواجهة سيفاس سبور، في السادسة والربع مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وتفتتح الخميس المقبل منافسات الموسم الجديد للدوري السعودي الممتاز، ويبدأ الظهور المصري في المواجهة الأولى، حيث يلعب الرائد الذي يضم المدافع المصري أحمد عطوة مع الفتح في السادسة إلا ثلث مساءً، قبل مواجهة الوحدة الذي يضم الحارس محمد عواد مع الحزم في السادسة والثلث باليوم ذاته، بينما يختتم الأهلي الذي يضم الثنائي عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي الجولة بمواجهة التعاون، في السادسة والثلث مساء السبت.

وفي الإمارات، تفتتح منافسات دوري الخليج العربي أيضًا يوم الخميس المقبل، ويواجه العين الذي يضم بين صفوفه المصري حسين الشحات نظيره الإمارات في الرابعة إلا عشر دقائق، في افتتاح مباريات اليوم الثاني للجولة الأولى.

وعلى صعيد المنافسات القارية والإقليمية، يخرج الأهلي السعودي لمواجهة المحرق البحريني في السادسة إلا ربع مساء غد، في ذهاب دور الـ 32 للبطولة العربية للأندية، بينما يخرج النجم الساحلي التونسي الذي يضم المهاجم المصري عمرو مرعي لمواجهة زيسكو يونايتد، في الثالثة عصر الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا، في مواجهة يخوضها الفريق التونسي بعدما ضمن رسميًا صدارة مجموعته.

وتشهد التاسعة مساء الأربعاء انطلاقة أهم مواجهات المحترفين المصريين في الأسبوع الحالي، حيث يواجه باوك اليوناني نظيره بنفيكا البرتغالي في إياب المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل الفريقان ذهابًا في العاصمة البرتغالية لشبونة بهدف لكل منهما، وسجل وردة هدف التعادل اليوناني بعد دخوله بديلًا، ليحمل آمال ثورة يونانية في البطولة القارية.

ولم يظهر باوك طوال تاريخه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ومنحه هدف وردة آمالًا كبيرًا في تجاوز العملاق البرتغالي، حيث يكفيه التعادل السلبي وسط جماهيره للتأهل، كما ينافس آيك أثينا حامل لقب الدوري اليوناني في المرحلة ذاتها، وفاز ذهابًا خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف، وفي حالة نجاح الفريقين في التأهل سيظهر ثنائي يوناني في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 12 عامًا.

وتختتم منافسات المحترفين المصريين القارية في التاسعة إلا ربع مساء الخميس المقبل، عندما يخرج أوليمبياكوس اليوناني لمواجهة بيرنلي الإنجليزي، في إياب الدور التمهيدي الأخير لبطولة يوروبا ليج، عقب فوزه ذهابًا 3-1.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن