جميع المباريات

إعلان

كوت ديفوار تذيق تونس مراراة الخسارة بثلاثية نظيفة

كوت ديفوار

كوت ديفوار تتقدم على تونس

كتب – عبد القادر سعيد :

 حقق المنتخب الإيفواري فوزاً ثميناً على حساب منتخب تونس بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية.

المنتخب التونسي حاول أن يسيطر على المباراة منذ بدايتها وحاول أن يباغت الدفاع الإيفواري الذي تماسك بقوة وساعد الهجوم على حصار الفريق التونسي في وسط ملعبه، حتى نجح جيرفينو من تسجيل الهدف الأول، ومع نهاية الشوط الثاني سجل يايا توريه في الدقيقة 87 وأضاف كونان الهدف الثالث في الدقيقة 90.

الفوز رفع رصيد كوت ديفوار عند 6 نقاط في المركز الأول، وجمد رصيد تونس عند 3 نقاط في المركز الثاني انتظاراً لنتيجة مباراة توجو والجزائر التي قد تصعد بأحد الفريقين للمركز الثاني.
 
ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات تونسية للضغط على دفاعات كوت ديفوار وعن طريق هجمة منظمة للفريق التونسي كاد المساكني أن ينفرد بأبو بكر باري حارس كوت ديفوار قبل أن يتدخل الدفاع وينقذ الموقف.

وأهدر كالو هدف محقق في الدقيقة 18 عندما تلقى تمريرة رأسية داخل منطقة الجزاء من جيرفينيو ليطلق قذيفة باتجاه مرمى معز بن شريفية لكن الكرة طاحت فوق العارضة.

وتواصل الهجوم الإيفواري على تونس حتى أسفر عن هدف في الدقيقة 21 بعد تمريرة ثنائية رائعة بين  جيرفينيو وتراوري وضعت الأول في مواجهة بن شريفية ليسجل أول أهداف المباراة ويضع كوت ديفوار في المقدمة.

وبعد هدف التقدم للمنتخب الإيفواري حاول الفريق التونسي العودة للمباراة مجددا لكن قوة هجوم كوت ديفوار حالت دون ذلك واستمر الضغط على الدفاعات التونسية في محاولة لتسجيل هدف ثاني حتى انتهى الشوط الأول بتقدم كوت ديفوار بهدف جيرفينيو.


ملخص الشوط الثاني

تحسن المنتخب التونسي في شوط المباراة الثاني ونظم هجمات متتالية على مرمى المنتخب الإيفواري لكنها لم تحقق خطورة كبيرة على مرمى أبو بكر باري.

وكاد صابر بن خليفة أن يتعادل لتونس بقذيفة أطلقها في الدقيقة 64 من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء الإيفوارية مرت فوق العارضة بقليل.

وفي محاولة من صبري لاموشي مدرب كوت ديفوار لصد المحاولات التونسية أشرك ديديه دروجبا بدلاً من لاسينا تراوري في الدقيقة 67، ونزول ماكس جراديل بدلاً من كالو في الدقيقة 80.

وأسفرت التغييرات الإيفوارية عن ضغط كبير على الفريق التونسي وتوالت التسديدات القوية على مرمى تونس وكاد البديل ماكس جراديل أن يسجل هدف ثاني لكن تسديدته ضلت طريق الشباك.

وقبل نهاية المباراة اشتد الهجوم الإيفواري واستطاع يايا توريه أن يسجل ثاني أهدافه في البطولة بعدما تلقى تمريره رائعة من ماكس جراديل في الدقيقة 87 ليودع الكرة الشباك.

وقبل نهاية المباراة بلحظات سجل كونان الهدف الثالث ليقتل المباراة تماماً ويمنح الفريق الإيفواري نقاط المباراة الثلاثة وصدارة المجموعة.

وكاد المساكني أن يسجل هدف تقليص الفارق لتونس قبل أن يطلق الحكم صافرته برأسية قوية كانت في طريقها للشباك قبل أن يُنقذها الحارس على خط المرمى.

لمشاهدة صور المباراة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن