جميع المباريات

إعلان

إسرائيل والشرطة تدفعان المصريين للجلوس فى مدرجات بوركينا فاسو بنهائى افريقيا

كوفي

من اليمين لليستر - رابو دياكاتيه كوفي

كتب – محمد يسري مرشد:

حقق منتخب بوركينا فاسو إنجازاً تاريخياً بالوصول إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن تخطي العملاق الغاني بمباراة نصف النهائى التى اقيمت الأربعاء .

وحاز منتخب الخيول البوركينية على تعاطف الجميع بسبب الأداء الراقي والظلم التحكيمي الذى تعرض له بمباراة نصف النهائى إلا أن التعاطف المصرى كان أكبر وبالتأكيد سيكون متعاطفاً بشكل كبير مع بوركينا فاسو ضد نيجيريا للخسمة أسباب التالية :

1- ضد اسرائيل

السبب الأقوى والأبرز لمناصرة الفريق البوركيني ضد نظيره النيجيرى يوم الأحد سيكون بالتأكيد قائمة الخضر فى البطولة والتى تحتوى على ثلاث لاعبين محترفين فى الدورى الإسرائيلي.

ويلعب الحارسين أوستين إيجيدي فى نادي هابويل بيتاه تيكفا فيما يلعب الحارس الاساسي فينسنت إينيياما فى نادي ماكابي تل أبيب .

وفى الدفاع يلعب جوون أوشانيوا  فى نادي أشدود .

2- الخلوق كوفي

هو واحد من أكثر اللاعبين " اخلاقا " و " التزاما " فى الدورى المصرى الممتاز ووصل إلى شارة قيادة فريق بتروجيت ، إنه محمد كوفى مدافع المنتخب البوركيني.

قدم كوفى بطولة ممتازة على الرغم من ابتعاده عن النشاط مثل اقرانه المصريين وتحمل مثلهم توقف البطولة المحلية واستطاع بالتزامه داخل وخارج الملعب أن يدخل فى قائمة منتخب بلاده إلى أن قاده إلى النهائى.

كوفى تعرض للإصابة فى الشوط الإضافى الأول فى مباراة غانا بالعضلة الخلفية واقترب بنسبة كبيرة من الغياب عن مباراة النهائى.

3- ذئب المقاولون

تألق داودا دياكاتيه الذى قد أعواما مع نادي المقاولون العرب فى قيادة الخيول إلى نهائى إفريقيا بعد أن زاد عن مرماه بسالة ضد النجوم السوداء.

دياكتيه رحل عن مصر ليس بسبب ضعف مستواه أو رغبيته فى الإحتراف ولكن بسبب القانون الذى اصدره اتحاد الكرة بمنع تعاقد الأندية مع حراس أجانب.

داودا كان ايضاً مشاركته فى البطولة مثيرة ومفاجأة فالحارس بدأ بديلاً فى اختيار المدرب البلجيكي بوت إلا أن طرد الحارس الأساسي سولاما عبدولاي فى افتتاح مباريات بوركينا فاسو فى البطولة جعل دياكاتيه يستمر فى التشكيل الأساسي حتى مباراة نصف النهائى.

4- مدرعة الشرطة

مع احتمال غياب كوفى ورحيل داودا عن الدورى المصرى يصبح  على رابو المرشح الوحيد من الدورى المصرى للظهور  فى نهائي افريقي خاصة فى ظل إصابة ألان تراوري وطرد جوناثان بترويبا بمباراة غانا .

ويعد على رابو واحد من أفضل لاعبي وسط فريق اتحاد الشرطة على الصعيد الدفاعي والهجومي أيضاً ويمتاز بالقوة البدينة وقدرته على التسجيل .

5- مساندة الصغار

نقطة أخرى تصب فى مصلحة البوركينى وهو التعاطف الذى سيحصل عليه بسبب أداءاه الرائع فى البطولة ، ومفاجئاته التى فجرها بالإضافة إلى أنه لم يفوز بالبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن