شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. تريكة: لن أصبح مدربا.. أفريقيا 2008 الأفضل في مسيرتي ومواجهة دروجبا الأصعب

ابوتريكة

محمد أبو تريكة

تحدث محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق عن مستقبله في عالم الكرة المستديرة، مشيرا إلى أنه لا يصلح للعمل في مجال التدريب.

وقال تريكة في لقاء نشره الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "مارست فترات معايشة في اوروبا مؤخرا، سأتجه للعمل الإداري، لا أملك مهارات العمل بالتدريب، أتمنى أن أكون مفيدا لمصر والنادي الأهلي، وأن أتطور في مجال الإدارة".

نهائي أفريقيا 2015

وعن مباراة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 والتي تقام مساء الأحد، قال تريكة "وصول غانا وكوت ديفوار إلى النهائي تتويج للبطولة من الناحية الفنية، فالمنتخبين هما الأقوى والكفة متساوية".

وتابع "كوت ديفوار طموحها أكبر للفوز بالبطولة لأن الجيل الحالي لم يسبق له الفوز باللقب، وهذا ما يرجح كفته أمام غانا".

وختم تريكة حديثه عن تلك الجزئية قائلا "يايا توريه ومبارك وكاسو لاعب غانا وويلفرد بونى وجيان من أفضل لاعبي أمم أفريقيا 2015".

ذكريات أفريقيا

وعن ذكرياته بالبطولة قال أبو تريكة الفائز بنسختي 2006 و 2008 "كأس الأمم بالنسبة لي مسرح كبير تقوم خلاله بتقديم ما تملكه من فنون أمام القارة"، مضيفا "بطولة 2008 ـعد الأكثر تميزا بالنسبة لي، وذلك بالرغم من مشاركتي بديلا في الدور الأول".

وتابع "في الأدوار التالية شاركت بصفة اساسية، كل ذكريات تلك البطولة ومبارياتها جميلة بالنسبة لي".

المواجهة الأصعب

واعتبر أبو تريكة أن القارة السمراء غنية بالنجوم، مشيرا الى أن أبرز من عاصرهم، هم الكاميروني صامويل ايتو والايفواريان ديدي دروجبا ويايا توريه والغاني اسامواه جيان، متمما "كانت لهم بصمات داخل القارة".

وتابع "مر المنتخب بتحديات كثيرة وواجه فرقا كبيرة مثل كوت ديفوار وغانا والكاميرون، وهي منتخبات كانت تضم لاعبين على مستوى عالى ومعظمهم يحترف في أندية أوروبية، بالإضافة الى الظروف المناخية".

وواصل "مواجهة كوت ديفوار كانت من أصعب المباريات، فالمنافس كان يضم نجوما ذات أسماء كبيرة مثل دروجبا وتوريه".

وأردف "كان المنتخب الإيفوارى من أبرز المرشحين في كل البطولات التي شاركنا فيها سواء 2006 او 2008 او 2010".

غياب مصر

وشدد أبو تريكة على أن إقامة البطولة كل عامين أفضل من إقامتها كل أربعة سنوات، لأن ذلك يتيح الفرصة لكل الأجيال للمشاركة في البطولات بشكل أكبر، على حد وصفه.

وحول غياب مصر عن المشاركة بطولات افريقيا الأخرة قال تريكة "الظروف التي تمر بها البلاد بعد الثورة وإيقاف الدورى وتغيير جيل كامل بجيل آخر بسبب إعتزال العديد من اللاعبين، كل هذه عناصر أدت إلى غياب مصر عن المشاركات الإفريقية".

وأردف "لكن نحن نمتلك جيل قادم ولديه الموهبة، أنا متفائل بتواجد مصر في البطولات القادمة"، خاتما "نحن نمتلك الرقم القياسى في البطولة وقادرين على العودة للمشاركة من جديد".

شاهد تصريحات محمد أبو تريكة بالضغط هنا
0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa