جميع المباريات

إعلان

تقرير.. المئوية الثانية والبطولة الثامنة.. أجويرو ملك مانشستر سيتي

سيرخيو أجويرو

سيرخيو أجويرو

واصل الأرجنتيني سيرخيو أجويرو تألقه بقميص مانشستر سيتي، وقاد السيتيزنز لبطولة جديدة، بعد التتويج في ملعب ويمبلي بلقب الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي"، عقب الفوز على تشيلسي بهدفين نظيفين.

سجل أجويرو الهدف الأول في الدقيقة 13، ليحتفل بالهدف رقم 200 في مسيرته بقميص مانشستر سيتي، قبل أن يقص شريط المئوية الثالثة سريعًا، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0.

لم تتلخص قيمة ثنائية أجويرو في شباك تشيلسي في قيادة فريقه لتحقيق لقب جديد ودخول التاريخ بالمئوية الثانية، لكنها أيضًا أكملت سلسلة تسجيله في جميع البطولات التي شارك فيها بقميص مانشستر سيتي، حيث سجل من قبل في الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري أبطال أوروبا، دوري أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وشهد الدوري الإنجليزي الممتاز النصيب الأكبر من أهداف أجويرو، حيث سجل المهاجم الأرجنتيني 143 هدفًا في بريميرليج، بينما سجل 26 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وأضاف 3 أهداف في تصفيات البطولة ذاتها، وسجل 4 أهداف في  دوري أوروبا، كما هز الشباك 16 مرة في مواجهات كأس الاتحاد الإنجليزي و7 مرات في كأس رابطة المحترفين.

منذ اليوم الأول لوصوله إلى مانشستر سيتي في صيف 2011، بدا تأثير أجويرو واضحًا، وكان ظهوره فارقًا، حيث ساهم في موسمه الأول في تتويج مانشستر سيتي التاريخي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى في تاريخ النسخة المستحدثة "بريميرليج"، والمرة الثالثة في تاريخ الفريق الذي عاد لمنصات تتويج الدوري بعد غياب دام لـ 44 عامًا.

وسجل أجويرو الهدف الأغلى في تاريخ مانشستر سيتي في ذلك الموسم، عندما حول فريقه تأخره أمام كوينز بارك رينجرز في الجولة الأخيرة بهدفين مقابل هدف حتى اللحظات الأخيرة، إلى فوز درامي في الوقت بدل الضائع بنتيجة 3-2، وسجل المهاجم الأرجنتيني الهدف الذي فجر فرحة استثنائية في ملعب الاتحاد.

أكمل أجويرو مساهماته التاريخية مع فريقه الإنجليزي، حيث توج بلقبين إضافيين في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما توج بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 3 مرات، وتوج اليوم بلقبه الثاني في مسابقة الدرع الخيرية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن