شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أوروجواي يأمل في تكرار عودته القوية بالبطولات الكبيرة

الاوروجواي

الاوروجواي

أعرب لاعبو منتخب أوروجواي عن أملهم في استعادة الاتزان سريعا ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا في الولايات المتحدة وأن يكرر الفريق ما فعله أكثر من مرة في الماضي بعد الكبوات المبكرة في البطولات الكبيرة.

ويلتقي المنتخب الأوروجوياني نظيره الفنزويلي غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة وهي المباراة التي يسعى من خلالها إلى استعادة الاتزان والعودة للمنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدور الثمانية في ظل هزيمته 1 / 3 أمام المنتخب المكسيكي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وقال ألفارو جونزاليس لاعب خط وسط الفريق : "اعتدنا هذه المواقف. هذه المواقف هي ما نظهر خلالها مدى خبرة لاعبي الفريق وأننا نستطيع اللعب تحت الضغوط الشديدة" موضحا أن الفريق مر بمثل هذه المواقف في الماضي ونجح في اجتيازها.

وقد يخوض جونزاليس مباراة الغد ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب أوروجواي في ظل غياب ماتياس فيسينو للإيقاف بعد طرده في لقاء المكسيك.

وكانت أحدث عودة رائعة لمنتخب أوروجواي بعد كبوة البداية في البطولات الكبيرة ما شهدته بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

واستهل منتخب أوروجواي مسيرته في البطولة وقتها بالهزيمة 1 / 3 أمام نظيره الكوستاريكي.

ومثلما كان الحال أمام المنتخب المكسيكي في بداية البطولة الحالية ، لم يستطع لويس سواريز خوض المباراة وقتها بسبب الإصابة في الركبة.

ولكن اللاعب عاد آنذاك إلى صفوف أوروجواي في المباراة الثانية أمام المنتخب الإنجليزي وسجل هدفي الفريق ليقوده إلى الفوز على المنتخب الإنجليزي وهو ما ساهم في تأهل الفريق لدور الستة عشر بالمونديال البرازيلي.

وقبل سنوات ، خسر منتخب أوروجواي مباراته الأولى أيضا في كوبا أمريكا وسقط صفر / 3 أمام منتخب بيرو لكنه عاد بقوة في المباريات التالية كما تعادل الفريق سلبيا في مباراته الأولى في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا لكنه واصل تقدمه بعد ذلك في البطولة حتى فاز بالمركز الرابع.

ورغم تعادل الفريق 1 / 1 أمام بيرو في أولى مبارياته بكوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين ، توج منتخب أوروجواي بلقب البطولة.
-1

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa