شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. الإكوادور تعود في مباراتها المثيرة أمام بيرو وتعزز آمالها في التأهل بكوبا

بيرو

بيرو

فرط منتخب بيرو لكرة القدم في تقدمه بهدفين نظيفين ولكنه أفلت بنقطة ثمينة اثر تعادله 2 / 2 مع نظيره الإكوادوري صباح اليوم الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ورفع المنتخب البيروفي رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره البرازيلي الذي اكتسح منتخب هايتي 7 / 1 في المباراة الأخرى بالمجموعة وذلك قبل المباراة بين المنتخبين البرازيلي والبيروفي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.

ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده إلى نقطتين من تعادلين متتاليين ليحتل المركز الثالث ولكنه يمتلك فرصة رائعة للتأهل إلى دور الثمانية حيث سيخوض مباراته الثالثة في المجموعة أمام منتخب هايتي المتواضع.

وباغت المنتخب البيروفي منافسه بهدفين مبكرين أحرزهما كريستيان كويفا وإديسون فلوريس في الدقيقتين الخامسة و13 اثر بداية قوية للفريق في المباراة.

ولكن المنتخب الإكوادوري أفاق في النصف الثاني من هذا الشوط وسجل هدف تجديد الأمل عن طريق إينر فالنسيا في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني ، ترجم المنتخب الإكوادوري تفوقه إلى هدف التعادل عن طريق مايلر بولانيوس في الدقيقة 48 ثم توالت الفرص الضائعة من الفريقين وخاصة المنتخب الإكوادوري لينتهي اللقاء بالتعادل الذي منح كلا من الفريقين نقطة حافظت على فرصه قوية في التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) بالبطولة.

وأنهى المنتخب الإكوادوري اللقاء بعشرة لاعبيه فقط لطرد لاعبه جابرييل أتشيلير لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وباغت منتخب بيرو منافسه بهجمة سريعة في الدقيقة الأولى وصلت منها الكرة لباولو جيريرو الذي سددها قوية من حدود منطقة الجزاء وأخرجها الحارس لركنية شكلت بعض الخطورة ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.

وواصل المنتخب البيروفي ضغطه الهجومي في بداية رائعة للفريق في المباراة والتي ترجمها كريستيان كويفا إلى هدف التقدم في الدقيقة الخامسة.

وجاء الهدف اثر تمريرة بينية رائعة من جيريرو إلى كويفا الذي استدار وتخلص من الرقابة الإكوادورية ببراعة فائقة ثم سدد الكرة مباغتة من داخل حدود منطقة الجزاء مباشرة لتسكن المرمى على يسار الحارس ألكسندر دومينيجيز.

وأثار الهدف المبكر حفيظة المنتخب الإكوادوري الذي تخلى عن انكماشه الدفاعي وبدأ مرحلة البحث عن هدف التعادل.

ونال اللاعب الإكوادوري كارلوس جرويزو إنذارا في الدقيقة 12 للخشونة مع أليخاندرو هوهبيرج.

ولعب رينزو سارافيا الضربة الحرة من وسط الملعب وهيأها جيريرو إلى زميله إديسون فلوريس على حدود منطقة الجزاء ليستدير فلوريس أيضا ثم سدد الكرة بيسراه من بين ثلاثة مدافعين لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس ويكون الهدف الثاني للمنتخب البيروفي في الدقيقة 13 .

وضاعف الهدف الثاني من ثقة منتخب بيرو الذي ظلت الخطورة حاضرة بشكل هائل في محاولاته الهجومية فيما غابت الفعالية عن محاولات الإكوادور.

ونال جابرييل أتشيلير إنذارا في الدقيقة 22 للخشونة مع هوهبيرج.

ولعب كويفا الضربة الحرة وقابلها سارافيا بضربة رأس وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن الكرة أخطأت المرمى.

ولعب كويفا ضربة حرة أخرى في الدقيقة 25 وهيأها جيريرو بصدره لكن الدفاع تدخل سريعا وأبعدها من أمام المرمى.

وبعد عدة دقائق تبادل فيها الفريقان الهجمات ، جدد إينر فالنسيا أمل المنتخب الإكوادوري في المباراة بتسجيل هدف رائع للفريق في الدقيقة 39 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة وتمريرة رائعة ساقطة من لويس أنطونيو فالنسيا إلى زميله إينر فالنسيا الذي تخلص من الرقابة واقترب كثيرا من المرمى البيروفي حيث استقبل الكرة بصدره ثم سددها قوية بيمناه في حراسة الدفاع لتذهب الكرة في المرمى على يسار الحارس.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وإن ظلت السيطرة للإكوادور في نهاية هذا الشوط على عكس ما كانت عليه بداية المباراة.

وأنهى كريستيان نوبوا الشوط الأول بتسديدتين في الوقت بدل الضائع للمباراة الأولى تصدى لها الحارس البيروفي والثاني ذهبت خارج المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب خايمي أيوفي في صفوف المنتخب الإكوادوري بدلا من خوان باريديس.

واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل مع بداية الشوط الثاني وأسفر الضغط الإكوادوري عن هدف التعادل في الدقيقة 48 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة بدأت في الناحية اليسرى وتبادل مايلر بولانيوس الكرة مع جيفرسون مونتيرو الذي مرر له الكرة بعدما تخلص من الدفاع والحارس فلم يجد بولانيوس أي صعوبة في إيداعها المرمى.

وكاد مونتيرو يسجل هدف التقدم للإكوادور في الدقيقة التالية مباشرة اثر هجمة سريعة أنهاها بتسديدة ساقطة (لوب) من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس البيروفي تألق في التصدي لها.

ودفع ريكاردو جاريكا المدير الفني للمنتخب البيروفي بلاعبه آندي بولو في الدقيقة 50 بدلا من هوهبيرج.

ونال أوسكار فيلتشيز إنذارا في الدقيقة 52 للخشونة مع مونتيرو في الناحية اليسرى بجوار منطقة الجزاء مباشرة ولكن المنتخب الإكوادوري فشل في استغلال الضربة الحرة.

وسدد نوبوا كرة قوية في الدقيقة 53 ولكن الحارس البيروفي أمسك الكرة بثبات.

وألغى الحكم هدفا لبيرو في الدقيقة 55 بسبب دفعة من جيريرو لمدافع الإكوادور داخل منطقة الجزاء.

وتصدى الحارس البيروفي لتسديدة ماكرة من مونتيرو في الدقيقة 58 وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا.

وأجرى المنتخب الإكوادوري تغييرا اضطراريا في الدقيقة 61 بنزول فيدل مارتينيز بدلا من بولانيوس للإصابة.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل وتسابق لاعبوهما في إهدار الفرص التي سنحت لهم.

وبذل مونتيرو ونوبوا جهدا رائعا في صفوف المنتخب الإكوادوري ولكنهما اصطدما بالاستبسال الدفاعي لمنتخب بيرو الذي سعى للحفاظ على نقطة التعادل.

وسدد إينر فالنسيا كرة قوية مباغتة من مسافة بعيدة في الدقيقة 74 ولكنها مرت خارج القائم الأيمن لمرمى بيرو.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها ، تخلى منتخب بيرو عن تراجعه الدفاعي وعاد لمبادلة منافسه الهجمات.

وأهدر البديل راؤول رويدياز فرصة ذهبية لانتزاع الفوز للمنتخب البيروفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة اثر هجمة سريعة منظمة للفريق أنهاها بتسديدة قوية مرت منها الكرة كالسهم بجوار القائم الأيمن للمرمى الإكوادوري.

وقبل نهاية المباراة مباشرة ، طرد الحكم المدافع الإكوادوري أتشيلير لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا
199

إعلان

التعليقات

`89

تسديدة من مودريتش تخرج بعيدة عن مرمى الأرجنتين الى خارج الملعب