شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. يد ظالمة تسرق التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا من البرازيل وتمنحه لبيرو

البرازيل

البرازيل


فجر منتخب بيرو مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة كوبا أمريكا (المئوية) بعدما أقصى البرازيل بالفوز بهدف نظيف، غير شرعي، في اللقاء الذي جمعهما فجر الإثنين على ملعب "جيليت" في ختام مباريات المجموعة الثانية للبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة.

حمل الهدف توقيع راؤول رويدياز في الدقيقة 75 بطريقة غير شرعية بعدما حول كرة عرضية بيده داخل الشباك البرازيلية.

وبهذه النتيجة يرتقي المنتخب البيرواني لصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده للنقطة السابعة وتصعد لدور الثمانية إلى جانب الإكوادور، الثانية برصيد 5 نقطة، بينما تجمد رصيد البرزيل عند 4 نقاط وتودع البطولة.

واتضحت بذلك معالم أولى مواجهات الدور ربع النهائي للبطولة حيث ستواجه الولايات المتحدة، متصدرة المجموعة الأولى، الإكوادور، وصيف المجموعة الثانية، فجر الجمعة المقبل (توقيت جرينتش)، في الوقت الذي ستواجه فيه بيرو، متصدر المجموعة الثانية، كولومبيا، وصيف المجموعة الأولى، في اليوم التالي.

جاءت أولى ملامح الخطورة من جانب المنتخب البرازيلي في الدقيقة 12 بعد تسديدة قوية من الظهير الأيسر فيليبي لويس خارج المنطقة تصدى لها الحارس البيرواني، بيدرو جاييسي، وأخرجها لركنية.

واصل "السيليساو" سيطرته على اللقاء وهدد مرمى "البلانكيروخا" من جديد في الدقيقة 27 بتسديدة قوية من داخل المنطقة بأقدام ميجيل باربوسا ولكن تألق جاييسي من جديد في إبعاد الكرة لركلة ركنية.

وكاد ويليان أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 36 بعدما قابل تمريرة عرضية أرضية من فيليبي لويس بقدمه مباشرة ولكن كرته علت العارضة بقليل.

تواصل تألق الحارس البيرواني للتصدي لطوفان الهجمات البرازيلية وأبعد تسديدة باربوسا من داخل المنطقة إلى ركلة ركنية (ق40).

وطالب لاعبو بيرو باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة بعد عرقلة إديسون فلوريس داخل منطقة جزاء البرازيل ولكن الحكم أمر باستئناف اللعب.

وفي الشوط الثاني، كان الأداء مملا للغاية ولم تكن هناك هجمات خطيرة على كلا المرميين باستثناء تسديدة ضعيفة من فيليب كوتينيو أمسكها جاييسي بسهولة (ق70).

وجاءت اللقطة الأكثر سخونة في المباراة في الدقيقة 76 عندما تقدمت بيرو بهدف شهد جدلا كبيرا بعدما حول رويدياز عرضية من أندي بولو من داخل المنطقة بيده داخل الشباك، ليحتسبه الحكم في البداية قبل أن يتشاور مع مساعده، ثم بعض ثلاث دقائق من المشاورات يحتسب الهدف.

ولكن الإعادة أثبتت أن رويدياز حول الكرة بالفعل بيده داخل الشباك.

ضغط المنتخب البرازيلي بعد الهدف بغية إحراز هدف التعادل الذي يبقيه في البطولة ولكنه لم يفلح في هز شباك بيرو، حتى أن الفرصة الوحيدة التي لاحت له في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أهدرها إلياس بغرابة وهو في مواجهة المرمى.

وأطلق الحكم بعد ذلك صافرة النهاية معلنا عن مفاجأة كبرى بخروج السيليساو من البطولة.

لمشاهدة هدف المباراة.. اضغط هنا
0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa