شاهد كل المباريات

إعلان

بيليه يدافع عن دونجا ويشيد بخليفته تيتي

بيليه

بيليه

اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أن إقالة مواطنه كارلوس دونجا من تدريب منتخب بلادهما كان قرارا ظالما لكنه أكد أيضا أن ليوناردو باتشي "تيتي" المدير الفني الجديد للفريق "مدرب متميز".

وقال بيليه ، على هامش تكريمه من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ، : "تيتي مدرب متميز. الفريق في أيد أمينة. يبدو رحيل دونجا قرارا ظالما. لم يرتكب دونجا أي خطأ".

وأقيل دونجا من تدريب المنتخب البرازيلي أمس الأول الثلاثاء وذلك بعد خروج الفريق من الدور الأول (دور المجموعات) في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وجاء الخروج المبكر من البطولة ليكون إخفاقا جديدا للفريق بقيادة دونجا الذي كان في فترة ولايته الثانية مع الفريق.

وتولى دونجا تدريب الفريق للمرة الثانية بعد خروج المنتخب البرازيلي من المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ولكنه خرج مع الفريق من دور الثمانية ببطولة كوبا أمريكا 2015 في تشيلي ثم من دور المجموعات في البطولة الحالية إضافة لاحتلال المركز السادس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بعد ست مباريات خاضها الفريق في التصفيات حتى الآن.

وأرجع بيليه ، في تصريحات صحفية ، النتائج السيئة للفريق في البطولة الحالية إلى افتقاد دونجا للفرصة الكافية لإقامة معسكر تدريبي للفريق.

وقال بيليه : "دونجا ليس لديه ما يفعله ؛ لأنه لم يحصل على الوقت الكافي لتدريب افريق. لا أتفق مع الانتقادات الموجهة لدونجا. لم يرتكب خطأ. في كل بطولة ، خاض المنتخب البرازيلي الفعاليات بفريق مختلف".

ولم يعلن الاتحاد البرازيلي حتى الآن تعيين تيتي خلفا لدونجا ولكنه استقال من تدريب فريق كورينثيانز البرازيلي الذي حقق معه مسيرة رائعة بإحراز لقب كأس ليبرتادوريس ولقب كأس العالم للأندية.

وفيما لا تزال المفاوضات جارية بين مديري أعمال تيتي والاتحاد البرازيلي للعبة ، أكد روبرتو أندرادي رئيس نادي كورينثيانز أمس الأربعاء أن تيتي ترك النادي لقبوله تدريب المنتخب.

2

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa