جميع المباريات

إعلان

تقرير.. في غياب ميسي.. ماذا يفعل برشلونة بالكلاسيكو؟

ميسي

ميسي

تأكد بشكل نهائي غياب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني عن مباراة فريقه المقبلة أمام ريال مدريد "الكلاسيكو" في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر بطولة الدوري الإسباني (الليجا).

وأعلن برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي غياب الأرجنتيني لمدة لن تقل عن ثلاثة أسابيع بعدما أكدت الفحوصات الطبية إصابة صاحب الـ32 عامًا بكسر في ذراعه الأيمن خلال مشاركته في مباراة إشبيلية بالجولة الثامنة لليجا والتي انتهت بنتيجة (4-2) للبارسا.

المدة المحددة لغياب ميسي ستكلف فريقه خوض ما يقرب من 6 مباريات هي مباراة الكلاسيكو ورايو فاييكانو وريال بيتيس في الدوري المحلي، جولتي إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ديبورتيفو ليونيسا في كأس ملك إسبانيا، على أن يصبح الأرجنتيني جاهزًا للعودة إلى الملاعب في مباراة أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم 24 نوفمبر المقبل، بالأسبوع الـ13 من الدوري الإسباني.

مباراة الكلاسيكو هذا الموسم لن تشهد غياب ميسي فقط بل أيضًا اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق الذي انضم إلى صفوف الدوري الإيطالي رفقة فريق يوفنتوس مطلع الصيف الماضي.

ماذا يفعل برشلونة في غياب ميسي عن مباريات الكلاسيكو؟

ميسي خاض 38 مباراة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو في مختلف البطولات بواقع (24 مباراة في الليجا- 2 في دوري الأبطال- 6 في الكأس - 6 في السوبر المحلي).

نجح البرغوث الأرجنتيني في هز شباك الميرنجي 26 مرة وصنع 12 تمريرة أخرى حاسمة.

لم يغب ميسي عن مباريات الكلاسيكو سوى في 3 مناسبات فقط، كانت الأولى موسم 2004/05 حيث تواجد على مقاعد البدلاء، فلم يكن نجم صاحب الـ18 عامًا -في ذلك الوقت- قد سطع بعد وفاز فريقه بثلاثة نظيفة.

مباراتين اخرتين غاب عنهما ميسي ولكن تلك المرة بسبب الإصابة، فالأولى كانت في الجولة الـ 31 من بطولة الليجا موسم 2005/06 وتعادل الفريقين بنتيجة 1-1 على ملعب كامب نو، أما المباراة الثانية كانت في موسم 2007/08، حيث التقى الفريقين في الجولة الـ17 من بطولة الليجا على ملعب كامب نو وخسر الكتلان بهدف دون رد.

مباراة كبديل

لم يسبق لميسي أن شارك في مباريات الكلاسيكو كبديل سوى في مناسبة واحدة فقط كانت في موسم 2015/16.

الحاصل على لقب أفضل لاعب في شهر سبتمبر شارك لمدة 34 دقيقة فقط بديلًا لإيفان راكيتيتش، وكان فريقه متقدمًا على غريمه بثلاثة دون رد قبل أن يضيف لويس سواريز الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز البلوجرانا (4-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن