شاهد كل المباريات

إعلان

إشبيلية وفالنسيا يقلبان الطاولة على أتلتيكو وألافيس في كأس الملك

أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد

وضع كل من إشبيلية وفالنسيا قدما في الدور نصف النهائي ببطولة كاس ملك إسبانيا إثر تغلبهما على أتلتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس على الترتيب، وذلك خلال مواجهات ذهاب ربع نهائي المسابقة التي أقيمت مساء الأربعاء.

وعلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو" انتهى الشوط الأول بشباك نظيفة، قبل أن يفتتح المهاجم الدولي دييجو كوستا باب التسجيل للأتلتي في الدقيقة 73 بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يسار سرخيو ريكو وسكنت الشباك.

ولم يتأخر رد الفريق الأندلسي سوى 7 دقائق بعد أن استطاع خيسوس نافاس أن يدرك التعادل من كرة عرضية فشل ميجيل أنخيل مويا في التعامل معها لتخدعه وتسكن الشباك.

ثم قلب الأرجنتيني خواكين كوريا الطاولة على أصحاب الأرض بهدف التقدم قبل النهاية بدقيقتين بعدما أسكن الكرة على يسار ميجيل أنخيل مويا.

وتعد هذه هي الخسارة المحلية الأولى التي يتجرعها الفريق المدريدي على ملعبه الجديد منذ بداية الموسم، وهي الخسارة الأولى أيضا له بعد أربعة انتصارات متتالية ما بين الليجا والكأس.

في المقابل، يعطي هذا الانتصار دفعة قوية لرجال الإيطالي فينتشينزو مونتيلا بعد سلسلة النتائج السلبية خلال الفترة الأخيرة، تحديدا في مسابقة الليجا التي فشلوا فيها في تذوق طعم أي انتصار لخمس مواجهات متتالية.

وتعقدت مهمة الأتلتي خلا مواجهة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، حيث يتوجب عليه الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق ثلاثة أهداف من أجل اقتناص بطاقة المربع الذهبي.

وفي المباراة الأخرى، قلب فالنسيا الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بعد أن كان متأخرا بهدف لانتصار بنتيجة (2-1) على ملعب "المستايا".

باغت الضيوف بالتقدم في النتيجة في الدقيقة 66 عبر روبين سوريانو.

إلا أن البرتغالي المتألق جونسالو جويديدس أدرك التعادل لفالنسيا بعدها بسبع دقائق.

واستغل أصحاب الأرض النقص العددي في صفوف الفريق الباسكي بعد طرد أدريان دييجيز بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 78 ليتقدم في النتيجة في الدقيقة 82 عن طريق الدولي الإسباني رودريجو مورينو.

وبهذا يدخل فالنسيا مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب "مينديزوروتزا" ويكفيه التعادل السلبي فقط لقطع بطاقة نصف النهائي للمسابقة التي لم يفز بها منذ 10 أعوام.

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa