جميع المباريات

إعلان

بايرن ميونيخ يعبر دورتموند بثنائية ويتوج بكأس ألمانيا للمرة السابعة عشرة في تاريخه

روبين

روبين يحتفل بهدفه

برلين (د ب أ)-

توج بايرن ميونيخ ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة السابعة عشرة في تاريخه والثانية على التوالي إثر فوزه 2/ صفر على بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية للمسابقة اليوم السبت على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

وللموسم الثاني على التوالي يتوج بايرن بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) لتكون خير تعويض لجماهيره التي تعرضت لخيبة أمل كبيرة عقب فشله في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام بالخروج من الدور قبل النهائي أمام ريال مدريد الأسباني.

وعزز بايرن رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه فريق فيردر بريمن (الذي توج باللقب ست مرات) إلى 11 لقبا.

وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل السلبي ليضطر الفريقان لخوض الوقت الإضافي الذي افتتح خلاله النجم الهولندي واين روبن النتيجة في الدقيقة 107 من متابعة لتمريرة زميله جيروم بواتينج، قبل أن يضيف زميله توماس مولر الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني من انفراد بالمرمى

وتعتبر هذه هي المرة الثانية عشر في تاريخ البطولة التي تحسم في الوقت الإضافي وللمرة الأولى منذ ستة أعوام

وكان الشوط الأول مخيبا للغاية حيث اتسم بالبطء الشديد من كلا الفريقين وغابت اللمحات الفنية عنه تماما.

بينما جاء الشوط الثاني على عكس سابقه تماما حيث كان قمة في السرعة والندية والإثارة وأضاع مهاجمو الفريقين العديد من الفرص المؤكدة.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب هدف صحيح لدورتموند في الدقيقة 64 أحرزه مدافع الفريق ماتس هوملس بعدما أثبتت الإعادة التليفزيونية أن ضربة الرأس التي سددها تعدت خط المرمى قبل أن يبعدها البرازيلي دانتي بونفريم مدافع بايرن عن مرماه.

وشهدت المباراة تعرض فيليب لام قائد بايرن للإصابة ليضطر إلى عدم إكمال المباراة بعد مرور نصف ساعة فقط من بداية اللقاء ليتم استبداله بفرانك ريبيري الذي خرج في الشوط الإضافي الثاني بعد شكواه من الإصابة أيضا.

وتعد هذه البطولة هي الرابعة التي يحرزها المدير الفني الأسباني جوسيب جوارديولا مع بايرن، بعدما قاد الفريق للتتويج بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الألماني، وذلك في موسمه الأول مع الفريق البافاري الذي تولى تدريبه العام الماضي خلفا للمدرب المعتزل بوب هاينكس.

وثأر بايرن بتلك النتيجة من خسارته أمام دورتموند 2/4 في بطولة كأس السوبر المحلي مطلع الموسم الحالي، كما رد اعتباره لخسارته المذلة صفر/ 3 أمام نفس الفريق بالدوري الألماني في معقله ملعب أليانز أرينا الشهر الماضي.

وحقق جوارديولا بهذا الفوز انتصاره الثاني على يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند، بعدما سبق أن قاد بايرن للفوز 3/ صفر على غريمه اللدود في الدور الأول بالدوري الألماني على ملعب دورتموند (سيجنال إيدونا بارك) في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وجاء فوز بايرن بكأس ألمانيا اليوم لينال ثاني بطولة كبرى على حساب دورتموند للعام الثاني على التوالي بعد بطولة دوري الأبطال التي أحرز لقبها العام الماضي بفوزه على الفريق الأصفر في المباراة النهائية للبطولة.

ويعتبر هذا النهائي هو الثالث الذي يخسره دورتموند في بطولة كأس ألمانيا، علما بأن هذه هي المرة السادسة التي يصعد فيها الفريق للمباراة النهائية للمسابقة.

لمشاهدة الاهداف اضغط هنا

لمشاهدة الصور اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن