جميع المباريات

إعلان

مختار يحقق لقبه الأول .. وشحاتة يخسر أول نهائي في تاريخه التدريبي

مختار وحسن شحاتة

مختار تفوق علي شحاتة

كتب - وائل منتصر:

نال مختار مختار المدير الفني لإنبي لقبه الأول في تاريخه كرجل الأول بعد أن حقق لقب كأس مصر عام 2011 علي حساب حسن شحاتة الذي خسر أول بطولة له كمدير فني للزمالك.

ونال مختار مختار العديد من البطولات مع الأهلي حينما عمل مع المدير الفني الحالي مانويل جوزيه ولكنه كان مدربا عاما وقتها قبل ان يبدأ مشواره مديرا فنيا مع العديد من الفرق كان أبرزها بتروجيت.

فيما يعد نهائي كأس مصر في النسخة الحالية، هو النهائي الأول الذي يخسره حسن شحاتة في تاريخه، حيث تمكن من الفوز بخمس نهائيات خاضها طوال مشواره، ثلاثة نهائيات كأس أمم أفريقية مع منتخب مصر، ونهائي كأس مصر عام 2004 مع المقاولون علي حساب الأهلي، وفي نفس العام فاز بكأس السوبر مع المقاولون علي حساب الزمالك.

ويعد نهائي كأس مصر نسخة طبق الأصل من نهائي نسخة 2008 مع اختلاف لقب البطل الذي كان من نصيب الزمالك.

ففي بطولة 2008، انتهت المباراة بفوز الزمالك علي انبي 2-1، وكان نفس السيناريو قد حدث في تلك البطولة حينما تقدم الزمالك عن طريق اسامة حسن من ضربة جزاء ثم تعادل انبي عن طريق محمد يونس، وسجل عمرو زكي هدف الفوز واللقب للزمالك.

وفي نسخة 2011، فاز أيضا انبي علي الزمالك بنفس النتيجة مع بعض الاختلافات، حيث جاء التقدم للزمالك عن طريق عمرو زكي، ثم سجل عادل مصطفي هدف التعادل من ضربة جزاء (متابعة) ثم جاء هدف الفوز للفريق البترولي عن طريق أحمد عبدالظاهر.

ويعد مختار مختار أحد المديرين الفنيين الذين تمكنوا من كتابة تاريخ في وقت قصير جدا، حيث استطاع اقصاء قطبي الكرة المصرية من نفس البطولة.

يوم الأربعاء 21 سبتمبر الماضي، أطاح انبي بالأهلي من دور الستة عشر بعد ان حقق الفوز بهدف جاء عن طريق رامي ربيعة مدافع الأهلي في مرماه وواصل التقدم حتي تخطي تلك المحطة الهامة.

وجاء نهائي الكأس يوم الثلاثاء 11 أكتوبر ليفجر إنبي المفاجأة ويواصل مغامرته وتمكن من الفوز علي الزمالك الذي جاءت معظم التوقعات في صالحه، خاصة بعد تخطيه جميع العقبات التي واجهته في مشوار الكأس وان جاءت بصعوبة علي حساب وادي دجلة والجونة.

ودق فريق وادي دجلة والجونة أجراس الخطر قبل وصول الفريق للنهائي بعد ان تقدم الفريقان في مباراتيهما مع الزمالك وتمكنا من هز شباك عبدالواحد السيد في أكثر من مناسبة ولكن الزمالك عاد وفاز ولكنه لم يتمكن من اتباع نفس هذا الأمر مع انبي ليخسر الفريق مجهود بطولة بالكامل.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن