شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يتجاوز الداخلية ويضرب موعدا مع الأسيوطي في ربع نهائي الكأس

الأهلي ، عمرو السولية ، الداخلية

جانب من المباراة

فاز الأهلي على الداخلية 2-0 في دور الـ16 من كأس مصر، خلال المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة على استاد السلام، ليضرب موعدا مع الأسيوطي في ربع نهاية البطولة.

وتمكن عمرو السولية من تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 72، قبل أن يضيف إسلام محارب الهدف الثاني في الدقيقة 83.

الشوط الأول

بدأ الداخلية بهجمة عنترية عن طريق جون لينون الذي انطلق بكرة في الدقيقة الأولى ووصل إلى حدود منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة إلى محمد "زيكا" الذي سددها بشكل سيئ وفقدت خطورتها وتحولت لضربة مرمى.

وانعدمت خطورة الأهلي على مدار أول 15 دقيقة من المباراة، وفشل الأحمر في اختراق منطقة جزاء الداخلية بكرات تحمل علامات الجدية.

واستلم ميدو جابر تمريرة من حسام عاشور على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 17 وضرب خط دفاع الداخلية بالكامل لينفرد بحارس المرمى وسدد كرة نحو المرمى لكنها تحولت لضربة مرمى بشكل غريب.

وأهدر الأهلي هجمة مركبة في الدقيقة 20 بعدما بدأت من ميدو جابر الذي رواغ داخل منطقة الجزاء، ولعب كرة أرضية بعرض الملعب، لكن الدفاع أبعدها قبل أن تذهب لوليد سليمان الذي لم ينجح في استثمارها بشكل جيد.

وأرسل أحمد فتحي عرضية خطيرة من الجانب الأيمن في الدقيقة 30، لكن أبعدها أمير عابد إلى ركنية قبل أن تصل إلى أجايى الذي انتظرها على القائم البعيد.

ولعب وليد سليمان تمريرة رائعة لعمرو السولية داخل منطقة الجزاء ليواجه حارس الداخلية ف الدقيقة 37 لكنها سددها بقوة كبيرة أتت أعلى من العارضة.

وعاد عاشور لإرسال الهدايا داخل منطقة الجزاء، بتوجيه كرة عالية رائعة إلى مروان محسن في الدقيقة 41، ليقوم بتسديدها بالرأس لكنها لم تتسم بالقوة الكافية وأمسك بها الحارس.

واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل من ضائع، لم يتمكن أي من الفريقين صناعة خطورة كبيرة على الأخر، وأنهي الأهلي الشوط الأول دون أن يستغل الفرص العديدة التي حصل عليها.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي نصف المباراة الثاني بضغط كبير، وفي الدقيقة 49، لعب وليد سليمان بينية رائعة لميدو جابر ليضرب الكثافة الدفاعية للداخلية، لكن عرضية جابر أتت بعيدة تماما عن مروان محسن الذي تواجد عند القائم القريب.

وسدد عمرو السولية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من القائمة في الدقيقة  58.

وشارك محمد جمال "تريكة" بدلا من أرون لينون في الدقيقة 64، من أجل تجديد دماء العناصر الهجومية للداخلية في المباراة.

ولعب وليد سليمان كرة ثابتة من الجانب الأيمن بالقرب من منطقة الجزاء، وسددها يسارية في وسط المرمى، ارتدت من الحارس إلى أجايى الذي استلمها على الصدر وذهبت للسولية ليفشل في السيطرة عليها وتفقد الخطورة.

وأجرى حسام البدري التبديل الأول في الدقيقة 66 بمشاركة إسلام محارب بدلا من وليد سليمان.

وسجل عمرو السولية هدف التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 72، بعدما استلم كرة من أجايى ومر بالعرض من أمام منطقة الجزاء، وسدد كرة صاروخية سكنت في الشباك.

وأحرز إسلام محارب الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعدما تبادل التمرير مع اجايى، ثم سدد كرة ارتدت من المدافع، قبل أن يسددها مجددا مقوسة في أعلى الزاوية اليسر.

وجاء التبديل الثاني للأهلي بمشاركة هشام محمد بدلا من جونيور أجايى في الدقيقة 84 ليدعم وسط الملاعب، ويقوم بإراحة اللاعب النيجيري من أجل المباريات المقبلة.

ولعب صبري رحيل عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 90، وسددها إسلام محارب بشكل مباشر لكن مدافع الداخلية أحمد علاء أبعدها من على خط المرمى.

وشارك أحمد ياسر ريان في المباراة بالدقيقة 90+2 بدلا من مروان محسن.

المباراة دقيقة بدقيقة.. من هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات