شاهد كل المباريات

إعلان

قبل مواجهة الأهلي.. هل يحقق الأسيوطي "معجزة" لم تتحقق في الألفية الثالثة؟

عمر بسام الاسيوطى محمد نجيب

الأهلي والأسيوطي

أغلق النادي الأهلي، ملف مباراته الأخيرة أمام الزمالك في القمة 116، والتي شهدت خسارة الأحمر بهدفين مقابل هدف، في ختام منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي، حسم بطولة الدوري قبل نهاية منافسات البطولة بـ6 جولات كاملة، ويستعد حاليًا لمواجهة الأسيوطي في منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر، ثم يخوض بعدها أولى مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

حصد أبناء القلعة الحمراء، البطولة 36 مرة، كان أخرها الموسم الماضي على حساب المصري البورسعيدي، ليصبح الأهلي أكثر الفرق المحلية تتويجًا بالبطولة.

كم مرة ودع الأهلي منافسات البطولة في دور الـ16؟

شهد موسم 2004/2005 خروج الفريق الأحمر من دور الـ16 لصالح غزل المحلة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لترفض ركلات الترجيح منح الأهلي بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة.

موسم 2007/2008، خرج الأهلي من دور الـ32 على يد بترول اسيوط، بهدف دون رد، ولم يختلف الحال كثيرًا في الموسم التالي، فبعد اكتساح الأهلي للكروم في دور الـ32 من منافسات البطولة، بثلاثية دون رد، عرقل حرس الحدود طريق المارد الأحمر في دور الـ16 بهدف لأحمد عبد الغني، ليتأهل الفريق الساحلي إلى ربع النهائي.

موسم 2011/2012، كان لإنبي الكلمة العليا على الفريق الأحمر في دور الـ16، بفضل هدف لرامي ربيعة مدافع الأهلي سجله في مرامه، ليودع فريقه منافسات البطولة للمرة الثالثة في الدور ذاته.

الأهلي لا يخسر في ربع النهائي

لم يخرج الأهلي، في أي مشاركة له في كأس مصر من دور ربع النهائي خلال الألفية الثالثة، فالفريق الأحمر تأهل إلى ربع النهائي، 9 مرات من أصل 13 مرة، شارك فيها.

مشوار الأهلي في الكأس هذا الموسم

استهل الأهلي مشواره في الكاس هذا الموسم، بالفوز على تليفونات بني سويف بخماسية دون رد، في دور الـ32، ثم التقى مع الداخلية في دور الـ16، تمكن من تسجيل هدفين نظيفين في مرمى الفريق الشرطي ليضرب موعدًا مع الأسيوطي.

مشوار الأسيوطي في الكأس هذا الموسم

فاز الاسيوطي على الرجاء في دور الـ32 بهدف دون رد، ليتمكن من التأهل إلى دور الـ16، واجه نادي الاتحاد السكندري وفاز عليه بثلاثية مقابل هدف.

حافز أمام الأسيوطي

يدخل فريق الأسيوطي مباراة كأس مصر، تحت قيادة علي ماهر، الذي قدم مستويات جيدة مع فريقه هذا الموسم.

الاسيوطي أمام "معجزة" تاريخية بإقصاء الأهلي في دور ربع النهائي لتكون المرة الأولى للفريق الأحمر التي يودع فيها منافسات الكأس من دور ربع النهائي.

ومن المؤكد أن يستغل ماهر، المعنويات المنخفضة للاعبي الأهلي، بعد الخسارة الأخيرة أمام الزمالك في مباراة القمة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات