شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. سبقه مدريد وتشيلسي.. الزمالك ليس الأول في تفعيل "شرط الخوف"

الزمالك

الزمالك

أثارت تصريحات أيمن حافظ، مدير الكرة بنادي الزمالك، لغطًا كبيرًا، بشأن عدم قدرة خالد قمر لاعب الإنتاج الحربي الحالي والمعار من صفوف الأبيض، على خوض مباراة الكأس المقبلة ضد فريقه السابق.

وعلى الرغم من نفى مختار مختار، المدير الفني للإنتاج الحربي، تلك التصريحات، مؤكدًا أنه لا يعلم شيئًا عن ذلك الأمر، إلا أن حافظ أصر على وجود بند في عقد إعارة قمر يتضمن عدم خوض اللاعب مباراة أمام الزمالك".

وعاد مدير الكرة بالزمالك ليؤكد، أن كل لاعبي الفريق الأبيض الذين خرجوا على سبيل الإعارة تم وضع في عقودهم ما يتضمن عدم تواجدهم في أي مباراة ضد الزمالك.

وبالنظر للوضع على الساحة العالمية، نجد أن ذلك البند يتم تفعيله في أكثر من نادي، على سبيل المثال لا الحصر ناديي ريال مدريد الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي، فبالعودة إلى الوراء قليلًا في الموسم الماضي، نجد أن ماركوس لورينتي لاعب ألافيس المنتقل إليه على سبيل الإعارة قادمًا من ريال مدريد، لم يتمكن من مواجهة الميرنجي، في الدوري، فيما أُطلق عليه ضحايا "شرط الخوف".
 
وفي هذا الموسم، فعّل نادي تشيلسي بند "شرط الخوف" للاعبه كورت زوما، الذي انتقل إلى صفوف ستوك سيتي مطلع الموسم الحالي على سبيل الإعارة، وبالفعل لم يتوجد اللاعب في قائمة مباراتي فريقه أمام البلوز في الدوري الإنجليزي.

نفس الحال بالنسبة للاعب تامي إبراهام، نجم فريق سوانزي سيتي، المنتقل إليه على سبيل الإعارة لمدة موسم قادمًا من تشيلسي، ولم يخض اللاعب مباراتي فريقه أمام البلوز للسبب ذاته.

الاتحاد الأوروبي يرفض تلك البنود

واقعة شهيرة، تعود أحداثها إلى موسم 2014، لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا يحرس عرين أتليتكو مدريد الإسباني، وأوقعت القرعة مواجهة الروخيبلانكوس أمام البلوز، إلا أن الأخير أكد أنه اشترط في عقده  عدم خوض كورتوا مباراة أمامه، إلا بشرط الحصول على مبلغ مادي كبير، بداعي أن البلجيكي يلعب للأتليتي عل سبيل الإعارة لمدة 3 مواسم، إلا أن الاتحاد الأوروبي "يويفا" رفض العمل بتلك البنود، وبالفعل تواجد كورتوا في تشكيل الأتليتي الذي تأهل وقتها إلى النهائي بعد الفوز على البلوز بثلاثية مقابل هدف في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

الخلاصة

إذا كان الزمالك، قام بتفعيل شرطًا في بند عقد خالد قمر مع الإنتاج الحربي، بعدم خوض اللاعب مباراة أمام الأبيض، فالأخير يحق له، ومن المقرر أن يلتقي الفريقين يوم الأربعاء المقبل، في نصف نهائي كأس مصر، على ملعب بتروسبورت.

0

إعلان

التعليقات