شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك يتخلص من دجلة بركلات الترجيح وينتظر منافسه بنهائي كأس مصر

الزمالك، وادي دجلة

الزمالك، وادي دجلة

كتب - عبد القادر سعيد:

تأهل فريق الزمالك لنهائي بطولة كأس مصر بعدما تعادل سلبياً مع وادي دجلة، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة (5-4).

وينتظر الزمالك الفائز من مواجهة الأهلي وسموحة في نصف نهائي الكأس ليعرف منافسه في المباراة النهائية التي تحتضنها محافظة أسوان.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات بيضاء لمباغتة وادي دجلة وتسجيل هدف مبكر في الدقائق الأولى لكن لم يسفر عن شيء مع نجاح دجلة في تأمين مرماه من أي محاولة خطيرة.

وفي أول تهديد على فريق دجلة حصل اللاعب الشاب محمد عبد المجيد على الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية نجح عصام الحضري في التصدي لها بنجاح.

وبعد فترة من الأداء السلبي حصل الزمالك على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 نفذت بتسديدة ضعيفة في الدفاع عن طريق عبد المجيد لتعود الكرة لوادي دجلة.

وكاد دجلة أن يلدغ الزمالك بهدف مباغت في الدقيقة 34 بعد تمريرة بينية وضعت عبد الفتاح الأغا في انفراد كامل بالحارس جنش الذي انقض على الكرة بشكل أسرع ليمسك بها ويسقط مصاباً بعد أن أحبط فرصة ثمينة لدجلة.

ونجح دجلة في التحرر من الضغط الأبيض بالدقيقة 40 واستحوذ على الكرة في وسط الملعب محاولاً ضرب دفاع الزمالك بالكرات الطويلة التي لم تسفر عن أي خطورة.

وعاد الزمالك مع نهاية الشوط الأول لمحاولاته التي تتوقف دائماً عند منطقة جزاء دجلة لتستمر دون أدنى خطورة على مرمى عصام الحضري ليسدل الستار على شوط أول سلبي لعباً ونتيجة.

ملخص الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني ظهر الزمالك بشكل أكثر خطورة عندما اقترب عمر جابر من تسجيل هدف أول بالدقيقة 47 لكنه اصطدم بعصام الحضري الذي أنقذ محاولة جابر التي كانت من ضربة ركنية باتجاه المرمى قبل أن يتصدى لها الحارس.

وسدد أكوتي قذيفة من خارج منطقة جزاء الزمالك بالدقيقة 57 لكن كرته علت عارضة الحارس أبو جبل لتضيع فرصة الهدف الأول لدجلة.

وتوغل مهاب سعيد في الدقيقة 62 باتجاه مرمى الزمالك ليصل إلى حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيسراه لكنها ذهبت إلى مكان يتمركز به الحارس أبو جبل ليمسك بالكرة على مرتان.

وأهدر محمد عبد المجيد فرصة خطيرة للزمالك بالدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ليطلق قذيفة بيسراه ارتطمت بالشباك الخارجية للحضري.

وبمهارة فردية رائعة توغل مصطفى فتحي من الجهة اليمنى المقابلة لمرمى الحضرى في الدقيقة 84 ليمر من الدفاع ويسدد كرة بيسراه علت عارضة الحضري بقليل.

وكاد صلاح سليمان أن يقتل وادي دجلة بالدقيقة 90+1 بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى برأسية قوية في المكان الذي يتمركز به الحضري ليمسك بالكرة بنجاح ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

أهدر مصطفى طلعت الركلة الأولى لوادي دجلة، ثم سجل أحمد علي هدفاً للزمالك، وفي الركلة الثانية أهدر الحصري لدجلة ليهدر أيضاً حازم إمام للزمالك.

وفي الركلة الثالثة تعادل تاحا لوادي دجلة، ثم سدد محمد عبد الشافي ركلة الزمالك مسجلاً ثاني الأهداف لتصبح النتيجة (2-1) بعد ثلاث ركلات لكل فريق.

وفي الركلة الرابعة سجل الميرغني لوادي دجلة ليتعادل، ثم تصدى محمد إبراهيم لتسديد الركلة الرابعة للزمالك ليهدرها بعد أن نجح الحضري في التصدي لها لتظل النتيجة (2-2).

وسجل اللاعب فيصل الركلة الخامسة لوادي دجلة، ثم تصدى مصطفى فتحي للركلة الخامسة للزمالك ليتعادل وتصبح النتيجة (3-3).

وفي الركلة السادسة تصدى عمرو مرعي للتنفيذ ليسجل لوادي دجلة في منتصف المرمى، ثم تعادل مؤمن زكريا لتصبح النتيجة (4-4).

ونفذ أكوتي الركلة السابعة لوادي دجلة لترتطم الكرة بالعارضة وتبتعد عن المرمى، وفي الركلة الحاسمة سدد صلاح سليمان ليسجل هدف الفوز المؤهل لنهائي كأس مصر.

لمشاهدة صور المباراة اضغط هنا
ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة وتشكيل الفريقين بالضغط هنا
0

صانعو الأهداف

عفوا لا يوجد صانعو اهداف

الهدافون

عفوا لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

التعليقات