شاهد كل المباريات

إعلان

تحليل ع الطاير .. ميدو يتعلم من خطأ جاريدو ويقود الزمالك لخطف الكأس من سموحة

ميدو

ميدو

تحليل- كريم سعيد:

تحليل ع الطاير .. هي نوعية تقارير ينشرها "يالاكورة"عقب كل مباراة جماهيرية سواء كانت محلية او عالمية سنستعرض فيها ابرز احداث المباراة من وجهة نظر المحرر في سطور قليلة بالإضافة الي اختيار نجم المباراة وسبب ذلك في اخر التقرير.

واليوم موعدنا مع نهائي كأس مصر والذي حسمه الزمالك بالفوز بهدف نظيف لحازم امام في الثواني الاخيرة تمكن به الفريق الابيض من الحفاظ علي لقبه الذي كان قد فازم به العام الماضي ايضا.

ميدو تعلم من خطأ جاريدو

- من بداية المباراة وضح تماما ان الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة احمد حسام "ميدو" درس لقاء الاهلي وسموحة في الدور قبل النهائي بشكل جيد ولهذا وللمرة الاولى تقريبا هذا الموسم نرى الزمالك داخل ارض الملعب يلعب "بواقعية" اكثر.

- الزمالك بدأ اللقاء بطريقة اقرب الى 5-3-1-1 كانت تتحول في بعض الاوقات الى 4-4-1-1 في ظل الدور المحوري الذي لعبه ياسر ابراهيم الذي كان تارة يتجه لمركز المساك وتارة يتجه للعب "كليبرو" متقدم في خط الوسط.

- استفادة ميدو من متابعة لقاء الاهلي وسموحة اتضحت في انه لم يرتكب الخطأ "الفادح" الذي قام به الاسباني خوان جاريدو المدير الفني الجديد للنادي الاحمر عندما واجه الفريق السكندري بخط دفاع متقدم جعله مكشوفا طوال الـ90 دقيقة امام احمد حمودي ورفاقه والذي كانوا قاب قوسين او ادني من تحقيق نتيجة قياسية امام بطل الدوري.

- الزمالك على العكس لعب بعمق دفاعي واضح، وترك الكرة في اغلب اوقات الشوط الاول لصالح الفريق الساحلي الذي وضح عجزه تماما في اختراق دفاعات الفريق الابيض مثلما فعل امام الاهلي في نصف النهائي.

- الزمالك اغلق اي طريق او سبيل للوصول لمرمي ابوجبل سواء من على الاطراف او من داخل الملعب، وهو الامر الذي لم يفعله الفريق في لقاء الدوري بينهما والذي كان فيها سموحة يصل لمرمي عبدالواحد في اي وقت يشاء.

- منطقيا وان تعتمد علي هذا الاسلوب، سيكون التفكير الاساسي لديك في الهجوم هو الاعتماد على الهجمات المرتدة وهو ايضا ما شاهدناه بشكل واضح في الـ45 دقيقة الاولى.

- مع بداية الشوط الثاني، بدا الزمالك شيئا فشيء في التقدم للهجوم اكثر عن التركيز عن الدفاع ولكن هذا التقدم ايضا كان حذر للغاية حيث كان يبقي ما لا يقل عن 5 لاعبين في وسط ملعبه خوفا من اي هجمة مرتدة من سموحة.

- هدف الزمالك المتأخر في المباراة – في وجهة نظري- ثمن اجادة وعمل الجهاز الفني في الوقت الذي فشل فيه الجهاز الفني لسموحة في كثر مصيدة الدفاع البيضاء حتي بعد رؤيتها بشكل واضح في الشوط الاول، وحتي اذا كان جهاد جريشة حكم اللقاء ارتكب خطأ "فادحا" سأتحدث عنه خلال الفقرة التالية – الا انه ليس بالضرورة ان يكون السبب الرئيسي في خسارة الفريق الساحلي.

- تسبب جهاد جريشة بشكل واضح في "تأزيم" الدقائق الاخيرة لسموحة بعدما ارتكب خطأ فادحا في الدقائق الاخيرة، بعدما قام بطرد طارق حامد لاعب سموحة  الذي كان لا يستحق الطرد – في وجهة نظري- لان اللعبة التي حصل فيها على الانذار الثاني امام احمد علي مهاجم الزمالك كانت خطأ في الاساس لصالح اللاعب السكندري ليضطر بعدها الاخير في اكمال الدقائق الـ19 الاخيرة بخلاف الوقت بدل الضائع بـ10 لاعبين فقط.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

0

إعلان

التعليقات