شاهد كل المباريات

إعلان

محمد حلمي، محمد حلمى، الزمالك

محمد حلمي نجم الزمالك السابق


بعد الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها الزمالك في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية أصبحت مهمة التأهل للنهائي أصعب ما يمكن ولكنها حسابياً ليست مستحيلة.

وفي هذا التقرير يستطلع يالاكورة رأي واحد من رموز نادي الزمالك وأحد اللاعبين والمدربين الذين قاموا بخدمة القلعة البيضاء طوال مسيرتهم رغم تعاقب الأجيال.

عزل اللاعبين

محمد حلمي لاعب ومدرب الزمالك السابق تحدث عن الأسباب التي تساهم في إنجاز مهمة الأبيض بنجاح أمام النجم الساحلي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية مطالباً بعزل اللاعبين كخطوة أولى.

ويرى حلمي أن الجو المحيط باللاعبين ملئ بالتوتر والشد العصبي وهو الأمر الذي يؤثر سلبياً عن الفريق، ولذلك يقول حلمي:"أطالب بعزل لاعبي الزمالك تماماً وأتمنى أن ينسوا المباراة تماماً وألا تشغل المواجهة تفكيرهم على الإطلاق حتى موعدها".

تقسيم المباراة

وعن المواجهة في الملعب بين المدربين قال حلمي: "يجب أن يدرس فيريرا الخصم جيداً، ويقوم بتقسيم المباراة لعدة مراحل بعد معرفة نقاط قوة وضعف النجم الساحلي".

وأضاف حلمي قائلاً: "يجب أن يسجل الزمالك هدفاً في الربع ساعة الأولى، وهدفاً ثانياً على الأقل قبل نهاية الشوط الأول، لكن لو لم يحدث هذا يجب أن يعد فيريرا مسبقاً خططه للتعامل في الشوط الثاني".

مجازفة

يرى محمد حلمي أن فيريرا يجب أن يجازف في الشوط الثاني من المباراة بعد مرور 10 دقائق في حالة كانت النتيجة غير جيدة، تاركاً طريقة المجازفة للمدرب البرتغالي.

غلاسة ورخامة

"النجم الساحلي سيواجه الزمالك بغلاسة ورخامة خاصة في الشق الدفاعي"، هذا ما قاله محمد حلمي الذي اعتبر أن الفريق التونسي سوف يدافع بشكل قوي سيزيد مهمة الفريق الأبيض صعوبة.

امنية الدفاع

تمنى حلمي أن يلعب النجم الساحلي بطريقة دفاعي بنسبة 80 أو 90% طوال أوقات المباراة ليمنح الزمالك فرصة أكبر في الضغط المتواصل الذي سينتهي حتماً بأهداف في الشباك التونسية.

وتابع حلمي قائلاً: "أتوقع أن يلعب النجم بشكل دفاعي بنسبة 60%، و40% هجومياً، وهذا سيشكل خطورة على الزمالك، لأن الفريق التونسي لن يلعب للدفاع فقط، بل أنه سيعمل على تسجيل هدف وربما الخروج منتصراً".

نصيحة لفيريرا

وفي النهاية وجه محمد حلمي نصائحه إلى المدرب البرتغالي للزمالك فيريرا قائلاً: "أتمنى أن تقوم بتغيير طريقتك في هذه المباراة، لكن لو يحدث ذلك فعلى الأقل يجب أن تلعب بلاعب وسط دفاعي واحد وأمامه ثنائي أحدهمها هجومي والأخر يهاجم ويدافع بنفس النسبة".

الزمالك سيلعب أمام النجم الساحلي مساء السبت المقبل في مباراة يسعى من خلالها للفوز (4-0) للعودة للبطولة والتأهل للمباراة النهائية بسبب خسارته ذهاباً في تونس (5-1).
105

إعلان

التعليقات