شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك بدون زكي في مهمة صعبة لاختراق جدران الشرطة المنيعة في الدوري الممتاز

الزمالك واتحاد الشرطة

لقاء الزمالك والشرطة الموسم الماضي شهد احداثا مؤسفة

كتب - كريم رمزي:

يعود الزمالك الذي يغيب عنه مهاجمه الدولي عمرو زكي للإصابة لمنافسات الدوري الممتاز بمواجهة صعبة أمام فريق اتحاد الشرطة صاحب أقوى خط دفاع في البطولة، وذلك ضمن مباريات الأسبوع التاسع والتي ستقام في السابعة والربع مساء الأربعاء.

ومثلت إصابة عمرو زكي التي تعرض لها في الركبة خلال مباراة الشمس الودية لضربة قوية لحسام حسن المدير الفني للزمالك الذي كان يأمل في حشد كل مهاجميه لاختراق دفاعات خراسانية للشرطة.

وينتظر ان يعوض أحمد جعفر الذي عاد بقوة في لقاء مصر المقاصة وسجل هدفين قاد بهما الزمالك لفوز كبير 4-3، يعوض غياب البلدوزر في خط هجوم الفريق الأبيض، في حين يظهر أبوكونيه بقوة في الصورة للمشاركة في اللقاء في حال بدأ حسام بمهاجمين صريحين.

الزمالك أيضا الذي يدخل اللقاء في المركز الثاني بجدول المسابقة برصيد 14 نقطة، يغيب عنه عصام الحضري حارس منتخب مصر الأول بسبب الإيقاف لمدة 4 أشهر، وإن كان عبد الواحد السيد جدير بعدم إحداث أزمة في مركز حراسة المرمى في هذه المباراة ومعه الناشئ مصطفى عبد الستار.

أما خط الدفاع والوسط فهما أكثر خطوط الزمالك استقرارا في وجود هاني سعيد وفتح الله والصفتي وعبد الشافي وعمر جابر، وعودة حازم إمام ورحيم ايو، في وجود الثلاثي حسين ياسر وشيكابالا ووجيه عبد العظيم.

حنكة يوسف

في المقابل، يظهر طلعت يوسف أحد أبرز المدربين المصريين في السنوات الخمس الأخيرة بصفوف شبه مكتملة معتمداً على طريقته المعتادة 3-5-2 بأسلوبها الدفاعي البحت.

الشرطة يدخل هذا اللقاء محققا انجازا تاريخيا بالوقوف على رأس جدول الترتيب بعد ثمانية أسابيع من انطلاق مسابقة الدوري برصيد 15 نقطة، بدفاع هو الأقوى في المسابقة حتى الآن بأربعة أهداف فقط.

فريق طلعت يوسف المدرب صاحب الحنكة الكبيرة هو الفريق الوحيد مع الأهلي الذي لم يخسر أي مباراة في المسابقة حتى الان، حيث انه فاز في أربعة لقاءات وفاز في ثلاثة.

دفاعات الشرطة التي تتمثل في الثلاثي القوي أحمد ديودار وحسام عبد الجواد ومحمد نجيب ستكون حاضرة في اللقاء مدعمة بالجناحين النشيطين فتحي مبروك وأسامة العزب.

وسيعتمد طلعت يوسف حتما بثنائي خط الدفاع الأول محمد حنفي وعصام عبد العاطي في الوسط، وربما يعوض غياب الثنائي صامويل كيرا للإصابة وأيمن سعيد للإيقاف بعبدالله فاروق المنتقل من الأهلي، وذلك في ظل اعتماد هجومي معتاد على الثنائي مينوسو بوبا وصلاح عاشور.

مواجهات صعبة

وفي إطار مباريات المرحلة ذاتها، يواجه الاسماعيلي الذي يبحث مدربه مارك فوتا عن طوق النجاة لنفسه ولفريقه فريق طلائع الجيش الذي يقوده المخضرم فاروق جعفر.

ويحتل الاسماعيلي المركز التاسع في جدول المسابقة من 6 مباريات برصيد 10 نقاط، فيما يحتل طلائع الجيش المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط.

ويواجه الجونة تحت قيادة مدربه الجديد أنور سلامة الذي جاء بعد استقالة اسماعيل يوسف بسبب سوء النتائج، يواجه مهمة صعبة للغاية عندما يلتقي فريقه مع المقاولون العرب الذي يعاني من نفس ظروف الجونة تقريبا، وان تحسنت النتائج نسبيا مع حمزة الجمل.

ويحتل الجونة المركز قبل الأخير في المسابقة برصيد 5 نقاط، فيما يحتل المقاولون المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط.

اقرأ أيضا

الأهلي يأمل في تجاوز محنته الإفريقية أمام بتروجيت في الدوري الممتاز

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

0

إعلان

التعليقات